ما هي علامات الحب الجسدية عند الرجل ؟.. بـ ” لغة الجسد “

كتابة: Ashrakat Hamdy آخر تحديث: 07 مارس 2022 , 22:01

علامات الحب الجسدية عند الرجل 

لغة الجسد عند الرجال أسهل بكثير من النساء لكن أغلب تصرفات الرجل تكون مفهومة على عكس النساء تمامًا، وخاصةً في بداية العلاقة تختلف الأمور فجميع النساء تحاول فهم الرجل إذا كان معجب فقط أم أنه يحب ومامدي حب ه لكي وتعلقه ابحثي عن علامات لغة الجسد التي تدل على أنه يحبك: 

  • محاولة القرب دائماً

إذا كان الرجل في حالة حب فإنه يحاول دائماً التقرب منكِ ومحاولة لمس يدك أو السير بجانبك، كما تقول عالمة النفس الإكلينيكية كارلا ماري مانلي “عندما يقع شخص ما في الحب فإنه غالبًا ما يميل نحو شريكه بطريقة تشعر أنها مختلفة عن كونها مهتمة جنسيًا”، يحاول قضاء أكثر وقت معها والتودد إليكِ والجلوس معكِ.

  •  الانتباه إليكِ دائمًا

الانتباه هو علامة كبيرة على وقوع الشخص في الحب، إذا كان دائمًا يحاول التركيز في كلامك وإذ كان مشغول ينتبه بسرعة إليكِ عند بدء الحديث، ولا يتشتت انتباهه بسهولة وهو معكِ فهذا يعني أنه يحبك، كما أن الاهتمام الكامل ليس فقط علامة على الحب ، ولكن أيضًا على الاحترام.

  • لغة العيون والنظرات 

لغة العيون أو مايُعرف بالاتصال بالعين من أكثر الطرق توضيحًا لحب الرجل، وقال الباحثون أن هذه الطريقة مثيرة للمشاعر، لذا إذا كان شريكك ينظر بعمق وراحة إلى عينيك فإنه يحبك وليس مجرب إعجاب، يقول أحد علماء النفس أن النظر العميق في عين الفتاة يدل على مشاعر الحب العميقة النابعة من القلب ، هناك نظرات تدل على مدي إنبهار الرجل بكِ وأفتخاره بالحديث معكِ.

  • التركيز والاهتمام بيكِ

دائمًا ستلاحظين أنه يُفضل الجلوس أو الوقوف بجانبك وتكون المساحة بينكم صغيرة، يحاول دائمًا وضع يده خلف ظهرك دون لمسك يوضح أنه يحميكي وانه معكِ، إذا كنتم في مكان به الأصدقاء يحاول دائمًا الجلوس معكِ وعدم تركك.

  • الابتسامة والضحك بعفوية 

تُعبر الإبتسامة عن المشاعر التي تخرج من القلب ومدى سعادة الشخص وراحته، يبتسم لك أكثر أو إذا استمرت الابتسامة لفترة من الوقت، فهذا يدل على أنه يقع في الحب، والابتسامة تُعبر عن مدى سعادة هذا الشخص أنه متواجد معكِ وحولك، يضحك كثيراً ولا يستطيع أن يخفي مشاعر الفرح والبهجة حتى عند سماعه لأبسط العبارات التي تقوليها فإنه يضحك كثيرًا، هذه علامة أخري على لغة الجسد و الوقوع في الحب.[1]

علامات إخفاء الحب عند الرجل

العلاقات الرومانسية أصبحت أكثر صعوبة في هذه الأيام لأنه قد يكون من الصعب معرفة العلامات التي يشير إليها شخص ما بإخفاء مشاعره عنك، تٌعبر النساء عن مشعرها دائمًا ويستطيع الرجل فهم إذا كانت الفتاة تحبه أم لا، لكن الرجال يستطيعون بسهولة الاحتفاظ بها وإخفائها ولكن هناك علامات تدل على إخفاء الرجل لمشاعره عنك:

  • لغة الجسد:

لغة الجسد تفسر لنا الكثير من المشاعر والكلمات التي لا تُقال، الشخص الذي لا يُظهر مشاعره لا يكون مسترخي عند الحديث ويحاول دائماً قول شيء ولكنه يتراجع.

  • الاهتمام الزائد:

من علامات إخفاء الحب عند الرجال هو أن تكونوا أصدقاء لكنه يهتم بأصغر التفاصيل، يحاول الحديث والتواصل معكِ دائمًا يدعمك بشكل كبير ويقف بجانبك ويقدم المساعدة.

  • الأعتذار بسرعة:

من أكثر الأشياء التي تدل على إخفاء الشخص لحبه الاعتذار الصادق عندما يخطئ وقد يصل إلى الندم، وهذه ليست علامة ضعف ولكنه يحاول جاهدًا الحفاظ على العلاقة بينكم، لا يريد رؤيتك حزينة أبدًا، وهي من أقوى علامات الحب عند الرجل لأن الرجال ليس بطبعهم الأعتذار والشعور بالذنب.

  •  الغيرة:

نشعر جميعًا بالغيرة الغيرة وهي أحد العلامات التي تدل على أن الرجل يخفي مشاعره عنكِ، وتظهر الغيرة منه عندما يحاول أي رجل أخر التقريب منكِ والتودد إليكِ.

  • ملاحظة التفاصيل الأساسية عنكِ:

من أبرز العلامات أن الرجل يخفي مشاعره عنكِ هو أن يعرف أدق التفاصيل عنكِ حتى التفاصيل الشخصية التي تحاولين إخفائها، فدائمًا يحاول أختيار الأشياء التي تحبينها مثلاً أختيار اللون المفضل أو الطعام المفضل أو الأماكن المفضلة بالنسبة لكِ.

  • يحاول جذب انتباهك وإقناعك:

 واحدة من العلامات التي تدل على أن الرجل يخفي مشاعره عنكِ هو المحاولة دائمًا  في لفت انتباهك تجاه مشاعره بطريقة غير مباشرةً أو اختلاق قصص وهمية عن شخص قريب منه لـ يجذبك تجاه الموضوع، وهذا مايُعرف في علم النفس باستخدام المشاعر الخفية.[2]

علامات الحب الجسدية عند المرأة

لايمكن فهم مشاعر النساء بسهولة لأن مشاعرهم متغيرة دائمًا وفي حيرة وتوتر، ولكن من الممكن أن تعبر عنها لغة الجسد إذا فهمتها جيدًا ومن علامات الحب عند النساء:

  •  يضيء وجهها عندما تراك:

هناك مثل شعبي يدل على هذا التعبير “الحب بيخلي الوش ينور”، هذا ما يحدث بالفعل عندما ترى الفتاة الرجل الذي تحفه يكون وجهها يضئ وتكون مبتسمة دائمًا.

  • تلعب بشعرها:

إذا كانت الفتاة تحب الشخص الذي يجلس أمامها فإنها بحركة لا إرادية تبدأ باللعب في شعرها وحين تنظر إليها تجدها تنظر إليك بعمق.

  • يحمر وجهها خجلا:

احمرار الوجه من العلامات التي تدل على حب المرأة واعجبها بالشخص فإذا احمر وجهها عندما تتحدث معك أو تراك فهذا تلميح إلى أن الفتاة معجبة بك، ولكنها تحاول إخفاء ذلك، احمرار الوجه هو استجابة لا إرادية لمحفزات مثل العصبية أو الإحراج أو التوتر أو الحب والإعجاب.

  •  تحافظ إظهار أنها إمرأة مثالية:

أغلب الرجال يحبون المرأة المثالية والتي تكون مُنظمة و نظيفة و تهتم بأصغر التفاصيل، تحاول دائمًا ترتيب شعرها تأكل بطريقة مثالية أمامك تحب الأستماع لك باهتمام.[3]

علامات حب الرجل للمرأة بجنون

تختلف طرق التعبير عن الحب باختلاف الأشخاص فلكل منا طريقة حب مختلفة، تنكشف علامات الحب الحقيقي بين الرجل والمرأة من خلال أقوالهم وأفعالهم،  يمكن أن تفهم من الإشارات المشاعر الحقيقية دون الحاجة إلى الكلام، ومن الدلائل على حب الرجل بجنون للمرأة:

  • يحب مشاركة أخباره

من إحدى العلامات المؤكدة لمعرفة ما إذا كان حبيبك يحبك بجنون هو أنه دائمًا يشارك معكيِ الأخبار السعيدة وتكونين أول شخص في حياته يريد مشاركة الفرح والسعادة معكيِ أولاً وقبل كل شيء. 

  • التمسك بالفرص لقضاء وقت أطول معكِ

الوقوع في الحب يجعل شريكك يشتاق إليكِ ويريد البقاء على اتصال دائمًا معكِ واستغلال الفرص حتى يكون معكِ في جميع الأوقات والمناسبات لقضاء وقت أطول معكِ.

  • يقف بجانك دائمًا

هناك سؤال دائمًا يجب أن تسألي نفسك عنه “هل هذا الشخص موجود عندما أحتاجه”؟ وإذا كانت الإجابة بنعم فإنها من أهم العلامات المؤكدة أنه يحبك بجنون ويقف بجانبك دائمًا ويساندك في أصعب لحظات حياتك.[4]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: