أحدث صيحات وأشكال ورق جدران 2022

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 01 فبراير 2022 , 17:23

اشكال ورق حائط مودرن لغرف النوم

ورق حائط بزهور جريئة
الأزهار وبالمعنى الحرفي للكلمة هي الاكثر طلباً ر من أي وقت مضى في عام 2022، فأن المطبوعات كبيرة الحجم من الأزهار هي البطل للمواسم المقبل، فوضع الأسرة بغرفة لها جدار مميز من أوراق الشجر المزدهرة مع الزهور، يعتبر الاتجاه الشائع في ورق الحائط لهذا العام وهو على غرار طراز عصر النهضة بألوان غنية وأسلوبًا جديداً يبحث عنه الكثيرين.[1]
ورق حائط لشكل معدني أنيق
أحد أكثر انواع ورق الجدران المذهلة في العام الحالي هو تصميم ورق الحائط ذو الخلفية المعدني، والذي يبدو عصريًا للغاية وأنيقًا في أي ديكور داخلي وبغرف النوم، يمكن العثور على الكثير من اشكال ورق الحائط الحديثة مع جميع أنواع التصميمات المذهلة الممزوجة باللون المعدني المودرن، وهذا النوع من التوليفات يبدو فخمًا جدًا وحديثاً.
ورق الحائد الرخامي
إذا كنت تريد أحدث اتجاهات ورق الحائط  فمن الضروري أنك على علم أن التصميم الرخامي قد اكتسب شعبية كبيرة بين مصممي الديكور الداخلي لهذا العام، في الواقع ، يستمر الرخام في التطور والتغيير مع التصاميم والزخارف الحديثة، مع الحفاظ على الطراز الراقي لورق الحائط الرائج للغاية لعام 2022.

الطراز الريفي الحديث لورق الحائط

النمط الريفي يعتبر مزيج آخر يستعمل العناصر طبيعية داخل البيئة المعاصرة، وهو سيكون خلط من ورق الحائط الخشبي داخل مساحة محددة ويقترن ببعض من أنواع الزرع الطبيعي أو الصناعي حسب التفضيل.

اشكال ورق حائط 2022

ورق حائط من الاشكال القديمة

تستعمل العديد من ماركات ورق الحائط المفضلة لكثيرين، أنماطًا لورق الحائط تعود إلى مئات السنين حرفيًا، وهي حالياً مصدر رئيسي للإلهام للتصاميم الجديدة، فخلفية الصورة أدناه هي الآن تعتبر من الألوان الجديدة والمحسّنة والاكثر طلباً، تجعل المكان كبيئة حديثة أيضًا، كما أنه يرجع لتاريخ آخر حديث لطباعة على طراز الفنون والحرف اليدوية، وهو مليء بأوراق العنب والزهور والطيور.[2]

ورق حائط التويست الهندسي

لا يجب أن تكون خلفيات المنزل كلها موحدة وأنيقة، يمكن الجمع بين الشكل الهندسي الناعم لأوراق الحائط، مع الأشكال الهندسية ذات الزاويّة الصلبة للحصول على شكل ديناميكي به الحيوانات والنباتات، وتعرض خلفية  بالصورة ادناه الطيور والفراشات الجميلة ممزوجة مع النمط الهندسي الواضح، والكثيرين حالياً يفضلون تلك الاشكال.

ورق حائط بأشكال غريبة

إذا كنت تعتقد أن الأمر كله مرتبط بالزهور والأوراق الخضراء، فهذا ليس صحيح، يجلب تصميم الخلفية هذا بعض العناصر الغريبة وغير المتوقعة إلى حد ما من العالم الطبيعي، فمثلاً تلك الرسومات مع شكل الصنوبر ووجود الريش ومن مجموعة من  الطيور، يجلب روح الطبيعة إلى منزلك بطريقة جديدة ومثيرة.

ورق الحائط للمستخلصات النباتية

كان الاتجاه في ورق الحائط النباتي قويًا منذ عدة سنوات حتى هذا العام، ولكن هذا العام يمكن أن تتوقع رؤية ورقاً أكثر تجريدًا للزخارف النباتية، فلا مزيد من الإزهار الكثيفة وأوراق النخيلولكن بدلاً من هذا، سنرى المزيد من الإصدارات المنمقة.

اشكال ورق حائط مودرن 2022

ورق حائط لمناظر خلابة

أفكار ورق حائط لجدار المناظر الطبيعية الخلابة يعتبر أكبر خط في اتجاهات ورق الحائط لعام 2022، فهي تتميز بجو رائع ومثير للذكريات الماضية، ستحول لوحة جدارية مذهلة وتأسر الخيال.

لست مضطرًا إلى اختبار شكلاً الفنية حين يتعلق الأمر بورق الجدران ، هناك العديد من الخلفيات المصممة للقيام بهذا مع الرسوم التوضيحية trompe l’oeil التوضيحية التي يمكن أن تضيف بُعدًا إضافيًا أنيقاً حتى في المساحات الصغيرة.

لا يمكن لورق الحائط البانورامية أن تنقل إلى مساحة أكبر، ولكن من خلال اختيار تصميم مستوحى من الطبيعة، يمكن أن تصبح الحدود بين الداخل والخارج غير واضحة وأوسع.[3]

ورق حائط يعتمد على وفرة من الزهور

يعتبر ديكور غرفة بالأزهار خبرًا مهمًا للتصميمات الداخلية لعام 2022، ويمكن تكييفه ليناسب أي مساحة كانت، سواء كانت قديمة أو مودرن ، عززت تصميمات الموسم الجديد هذه من خلال الأسلوب وجعلت من السهل عمل زهور جميلة في الديكور الخاص بالغرف.

ابدأ بالتفكير في اللون ومن ثم ستتوجه الشكل الذي ستختاره فالقرارات حين تتعلق بالأمر مع اختيار تصميمات الأزهار وستكون هي الأساس لتجميع الاشكال معًا.

عند عمل مطبوعات الأزهار في البيت، فكر في حجم الأزهار وفي الأنماط، يمكن للمطبوعات الكبيرة أن تجعل الغرف الصغيرة تبدو أصغر حجمًا ، لذا التزم بالتصاميم الأكثر اشكال لخلق وهم بالمساحة.

نهج جريء لورق الحائط

سارت اتجاهات الألوان أيضًا بنفس الطريقة حيث ابتعدت الألوان المحايدة عن الرمادي وبدأ الآن التحرك أكثر نحو درجات الألوان الأكثر دفئًا لتظهر في عودة الأثاث البني مرة أخرى.

لا تخف من الجمع بين أنماط ومجموعات ألوان مختلفة، فيمكن مزج بين التصميمات الكلاسيكية مثل الخطوط أو الأزهار مع الأساليب الغريبة مثل الإيكات والكليم التركي، كما يوضح خبراء الديكورات أنه يجب تجنب جعل المساحة تبدو مشغولة بكثرة عن طريق اختيار أنماط بألوان تكمل بعضها البعض.

ورق حائط بألوان قليلة

تأتي الاستدامة وكونك “أكثر سعادة في المنزل” من خلال أفكار بسيطة في أذهاننا لعام 2022، وستتصاعد أكثر مع مرور الوقت ، أدى الوعي المتزايد بمحدودية مواردنا الطبيعية إلى زيادة الرغبة في الإصلاح وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير ومنه تصنيع ورق الحائط.

يتم الاحتفال بالإصلاحات المرئية والتأكيد عليها، كما يتم توفير المواد المتينة والطبيعية والمنسوجة، كما أن اللون الأخضر الأكثر جرأة يتولى زمام الأمور من اللون الأزرق في منتصف الليل مما يجلب الاتجاه الحيوي للعافية من خلال النباتات وأوراق الشجر.

ورق حائط ذو رسومات درامية

هذا العام الكل يحث عن الاحساس بالأمن والسكينة وسط الفوضى الموجودة، شهدت الحاجة الكثيرة لفرض أنظمة النظام والتحكم في جميع جوانب الحياة وتعقدات الحياة في شتى جوانبها إلى ارتفاع زيادة في شعبية التصميم المبسط والمنظم.

تشير التصميمات الداخلية إلى الترتيبات الهندسية الأولية ، والتضاريس البارزة الدقيقة واللوحات أحادية اللون التي توفر الراحة الموجودة في النمط والروتين داخل المكان.

ورق حائط كلاسيك 2022

ورق حائط له خلفية هيكلية

يعتبر إضافة ورق الحائط النسيجي من أقدم حيل التصميم الداخلي في الديكورات، في حين أن العديد من المصممين يعتمدون على المفروشات الناعمة والإكسسوارات لإضافة جزء إلى الفضاء ، فإن ورق الحائط هو طريقة فريدة وخالدة لإضفاء نسيج على الغرفة، فبدلاً من الأزهار المعقدة يوجد الأنماط الفيكتورية الكلاسيكية مع زخارف آرت ديكو والتصميمات الهندسية الحديثة، وسيكون  ورق حائط مزخرف يكمل كل نمط الديكور.[4]

ورق حائط مستوحاة من الطبيعة

أكثر من أي وقت مضى اتاحت السنوات القليلة الماضية الناس على تقدير فوائد قضاء الوقت داخل الطبيعة، وقد رسخ هذا الشعور نفسه في التصميم الداخلي ومن المتوقع أن تظهر طفرة في ورق الحائط الشائعة المستوحاة من الطبيعة في عام 2022، وستستمر مطبوعات الغابة والنباتات في الاتجاه الاعلى، وتحويل الجدران المكشوفة إلى أعمال فنية مورقة، فإذا وجدت صعوبة في الحفاظ على نباتات المنزل الاستوائي حية، فإن ورق الحائط المستوحى من الطبيعة هو بديل رائع.

خلفيات هوت كوتور

في العام 2022 ستقوم علامة Versace التجارية المصممة لتغيير خلفية المشهد بتصميمات مستوحاة من عالم الموضة، من خلال اشكال ترجع لعام 1978 من قبل مصمم الأزياء الإيطالي جياني فيرساتشي، وقد تركت العلامة التجارية الفاخرة علامة مميزة مع كل من الأزياء الراقية والملابس الجاهزة وحالياً، يمكن جلب فخامة العلامة التجارية الإيطالية الشهيرة إلى حوائط المنول مع مجموعة ورق الحائط المرتقبة من فيرساتشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى