ما هو اختبار KET ..” كامبريدج كيت ” وبعض النماذج

كتابة: Aml Elforqan آخر تحديث: 18 مارس 2022 , 01:29

ما هو اختبار KET ..” كامبريدج كيت “

 كامبريدج للغة الإنجليزية (جزء من تقييم كامبريدج) هو قسم تابع لجامعة كامبريدج، يهتم بمتابعة إجادة اختبار ات اللغة الإنجليزية (CPE) والمتقدم (CAE) والأول (FCE) والتمهيدي (PET) والمفتاح (KET) في جميع أنحاء العالم يحظى باهتمام من قبل الآلاف من أرباب العمل والجامعات والوزارات الحكومية كدليل على القدرة على استخدام اللغة الإنجليزية.

طورت كامبريدج اختبار IELTS بالتعاون مع المجلس البريطاني و IELTS أستراليا، تقدم كامبريدج للغة الإنجليزية مجموعة من اختبارات اللغة الإنجليزية للأعمال بما في ذلك شهادات الأعمال (BEC).

يسمى هذا الاختبار باللغة العربية مفتاح A2 KET – اختبار اللغة الإنجليزية الأساسي (A2)، مستوى الصعوبة هو A2 يعد مستوى ابتدائي، وهو اختصار لكلمات مفتاح اختبار اللغة الإنجليزية  Key English Test ويعد هذا الاختبار هو أسهل اختبارات كامبردج.

ولكن لمن هذا، هذا الاختبار إذا كنت تريد أن تعرف أن دراستك للغة الإنجليزية تسير بشكل جيد وأن لديك معرفة أساسية بالقراءة والكتابة والتحدث والاستماع.

ولكن ما هو اختبار KEY بالتفصيل، يتكون هذا  الاختبار من ثلاثة أقسام، وهي على التفصيل التالي:

  • القراءة والكتابة – 60 دقيقة، 30 سؤال قراءة وجزئين للكتابة.
  •  الاستماع – 25 دقيقة
  •  التحدث – 8-10 دقائق
  •  يوجد إصداران من اختبار KEY خاص بالمدارس. [1]

 اختبار KET للمدارس

كلا الإصدارين لهما نفس النوع من الأسئلة، يحتوي اختبار مفتاح المدارس على محتوى يثير اهتمام المتعلمين في سن المدرسة.

تُحسب أوراق القراءة والكتابة بنسبة 50٪ من علامات الطالب، بينما تمثل أوراق الاستماع والمحادثة 25٪ من علامات الطالب، سوف يحصل الطالب على درجة منفصلة لكل من الأوراق الثلاث، يتم حساب متوسط ​​هذه الدرجات الثلاثة لإعطاء الطالب نتيجة إجمالية للامتحان، سوف يتلقى بيان النتائج بالشكل التالي:

  •  140-150 = الدرجة أ = ب 1

  •  133–139 = الدرجة B = A2

  •  120–132 = الدرجة C = A2

  •  100–119 = المستوى A1

بالنسبة للمستوى A2 / B1 / ابتدائي / فهو متوسط ​​منخفض، لكن متى يمكن إجراء الاختبار، في البداية يقوم الطالب بالترتّيب مع أقرب مركز اختبار له،  يمكنه إجراء الاختبار بتنسيقين مستند إلى الورق أو مستند إلى الكمبيوتر ، هناك مواعيد أكثر تكرارا للامتحانات الحاسوبية، يمكن إجراء الاختبار KEY مرة واحدة في الشهر تقريبًا. 

نماذج اختبار KET ..” كامبريدج كيت “

  • مستوى الصعوبة A2 / ابتدائي

يحتوي هذا الاختبار على 43 سؤالاً تركز على القواعد واللغة المستخدمة في مستوى KET (A2)، فيما يلي نموذج للاختبار:

  • القراءة والكتابة الرئيسية

 تتكون ورقة كامبريدج الإنجليزية للقراءة والكتابة من 7 أجزاء و 32 سؤالاً، تحصل على علامة واحدة لكل إجابة صحيحة في الأجزاء 1-5 ، و 15 علامة كحد أقصى لكل من الجزأين 6 و 7.

  • القراءة والكتابة معا – 60 دقيقة
  • قراءة الجزء الأول: فهم الرسائل
  • قراءة الجزء 2: ثلاثة نصوص مع الأسئلة
  • الجزء الثالث من القراءة: نص طويل مع أسئلة الاختيار من متعدد
  • الجزء الرابع من القراءة: نص به فجوات متعددة الخيارات
  • الجزء الخامس من القراءة: نص به ثغرات
  • كتابة الجزء الأول: اكتب رسالة
  • كتابة الجزء الثاني: اكتب قصة بناءً على الصور

يتكون جزء القراءة من 30 سؤالًا ويتكون من جزأين للكتابة، ولكن كيف يمكن الاستعداد للقراءة والكتابة KET اقرأ التعليمات بعناية قبل أن تبدأ كل قسم، خذ وقتك ولا تستعجل، هناك متسع من الوقت للإجابة على جميع الأسئلة، ادرس موضوعات المفردات هذه، دراسة القواعد على مستوى A2، ادرس المزيد من تمارين القراءة على المستوى A2. [2]

اشهر اختبارات الانجليزية

يجب على الطلاب المتقدمين للبرامج التي تُدرس باللغة الإنجليزية تقديم دليل على إتقانهم للغة الإنجليزية كجزء من طلباتهم، هذا يضمن أن لديهم مهارات اللغة الإنجليزية اللازمة لفهم الكتابة الأكاديمية، وإنتاج الكتابة العلمية، والتواصل بشكل فعال مع المشرف عليهم.  

فيما يلي نظرة عامة على اختبارات الكفاءة الأربعة الأكثر قبولًا على نطاق واسع: TOEFL و IELTS و CAE و CPE.

  • اختبار TOEFL

في الغالب يعتبر اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TOEFL) هو أشهر اختبارات إجادة اللغة الإنجليزية وأكثرها استخدامًا، إلى جانب اختبار IELTS، فهو أحد الاختبارين المقبولين عادة من قبل الجامعات الأمريكية، تم تصميم اختبار TOEFL خصيصًا لاختبار معرفة اللغة الإنجليزية حيث يتم استخدامه فيما يخص الدراسة في الكلية أو الجامعة.

يوجد حاليًا تنسيقان الاختبار المستند إلى الإنترنت (iBT) والاختبار الورقي الجديد الذي يحل محل الاختبار الورقي القديم الذي لم يعد مُدارًا، يتم إجراء الاختبار المستند إلى الإنترنت بالكامل على جهاز كمبيوتر، بما في ذلك جزء التحدث من الاختبار، يتم تسجيل الإجابات وتقييمها من قبل واضعي التقديرات.

  • النسخة الأكاديمية من IELTS

 نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) معترف به على نطاق واسع من قبل الجامعات وأصحاب العمل في جميع أنحاء العالم، هناك نسختان من الاختبار: نسخة أكاديمية ونسخة تدريبية عامة.  

بينما تطلب الجامعات النسخة الأكاديمية، يتم استخدام إصدار التدريب العام من قبل بعض الهيئات الحكومية للحصول على تصاريح العمل والهجرة.

على عكس اختبار TOEFL، يتم إجراء جزء التحدث من اختبار IELTS شخصيًا مع الممتحن يحتوي IELTS أيضًا على تنسيقات أسئلة أكثر تنوعًا، مع مزيج من الاختيار من متعدد، ووضع العلامات على الرسم التخطيطي، والمطابقة، والإجابة القصيرة، وإكمال الجملة.

  • اختبار CAE

اختبارات كامبريدج ليست شائعة على مستوى العالم مثل اختبار TOEFL أو IELTS ، ومع ذلك فهي مطلوبة غالبًا للقبول في جامعات المملكة المتحدة، تعتبر شهادة كامبردج للغة الإنجليزية المتقدمة (CAE) هي الأنسب لشخص واثق بالفعل في التواصل باللغة الإنجليزية.  

كما يوحي الاسم، فهو اختبار متقدم مقبول كدليل على مستوى اللغة الإنجليزية C1 (ما يعادل 7-8 في IELTS أو 110-120 في TOEFL).

يمكن إجراء الاختبار شخصيًا أو على الكمبيوتر، ولكن لا تقدم جميع مراكز الاختبار كلا الإصدارين أو الطريقتين الأسئلة عبارة عن مزيج من الاختيار من متعدد وملء الفراغات والمطابقة.  

يتم إجراء اختبار التحدث شخصيًا مع متقدم آخر للاختبار واثنين من الممتحنين، يقوم أحد الفاحصين بإجراء الاختبار بينما يقوم الآخر بتقييم الطالب والآخر المتقدم للاختبار.

  • اختبار CPE  

تعتبر شهادة كامبردج في إتقان اللغة الإنجليزية هي الأكثر تقدمًا من بين هذه الاختبارات الأربعة، مثل CAE غالبًا ما يستخدم هذا الاختبار في القبول في جامعات المملكة المتحدة.  يختبر معرفة اللغة الإنجليزية على المستوى C2 (ما يعادل 8.5-9 في IELTS وما فوق الحد الأقصى لدرجة TOEFL).

يمكن إجراء الاختبار شخصيًا أو على الكمبيوتر، ولكن لا تقدم جميع مراكز الاختبار كلا الطريقتين، الأسئلة عبارة عن مزيج من الاختيار من متعدد وملء الفراغات والمطابقة، يتم إجراء اختبار التحدث شخصيًا مع متقدم آخر للاختبار واثنين من الممتحنين، يقوم أحد الفاحصين بإجراء الاختبار بينما يقوم الآخر بتقييم الطالب والآخر المتقدم للاختبار. [3]

التسجيل في اختبارات كامبردج

هناك ثلاث خطوات للتسجيل في اختبار كامبردج للغة الإنجليزية:

 إذا لم تكن متأكدًا من الاختبار المناسب لك، فقم بإجراء اختبار الاختيار من متعدد المجاني لمساعدتك على اتخاذ القرار.

  • البحث عن مركز الامتحان

 لإجراء اختبار كامبردج للغة الإنجليزية، ستحتاج إلى التسجيل مباشرة لدى مركز اختبار معتمد، هناك أكثر من 2800 مركز في أكثر من 130 دولة.

تمنحك مراكز الامتحانات الخاصة مزيدًا من المعلومات حول اختبارات كامبردج للغة الإنجليزية، ومقدار تكلفتها وكيف يمكن التحضير للامتحان، استخدم البحث عبر الإنترنت للعثور على مركز قريب منك.

  •  احجز الامتحان

 بمجرد العثور على مركز اختبار مناسب، ستحتاج إلى حجز الاختبار معهم، مواعيد الامتحان متاحة على مدار العام ويمكنك اختيار إجراء الاختبار على الكمبيوتر أو على الورق. [4]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى