لعبة ماذا يقول جوجل عن شخصيتك .. ˁ

كتابة: Reem Muhammed آخر تحديث: 24 فبراير 2022 , 16:06

لعبة ماذا يقول جوجل عن صفاتك الشخصية

لعبة ماذا يقول جوجل عن شخصيتك هي احدى الالعاب المسلية التي مكن ان تجدها عبر محرك البحث جوجل بكل سهولة ، ويمكن ان تبدأ ان تلعب اللعبة من الرابط http://google-me.7zb.org/

لعبة ماذا يقول جوجل عن شخصيتك يمكن لك ان تلعبها عن طريق ادخال بياناتك اذا كنت ذكر او انثى ، ومن ثم اكتب اسمك في الخانة المخصصة للاسم وبعدها اضغط على زر البحث .

بعدها سيظهر لك عدد من الصفات التي تعبر عن شخصيتك ، مع اكثر عمليات البحث التي تقوم بها غالبا عبر محرك البحث جوجل

لا يمكن ان تكون اللعبة مقدمة من جوجل بشكل رسمي وقد تم توضيح ذلك من خلال اللعبة نفسها ، بأن كل المعلومات عن شخصية اللاعب التي يتم عرضها هدفها الاول والاخير هو التسلية فقط وليس عرض معلومات حقيقية يتم كشفها من بيانات حساب جوجل مثلا .

ماذا يقول عنك جوجل

لعبة ماذا يقول جوجل عن شخصيتك  هي ليست باللعبة الحقيقية ؛ انما هو عبارة عن تحليل البيانات الخاصة بك بشكلٍ دقيق ليعطيك نتيجة تحليلية لشخصيتك مبنية على هذه المعلومات، ويكون هذا التحليل قائم على جمع جوجل لجميع المعلومات الخاصة بك لديه واهتماماتك التي تبحث عنها.

ومن خلال النقر على رابط من صفحة إعدادات حساب Google يمكن للمستخدم معرفة ما يعتقد جوجل عملاق التكنولوجيا عنه، وذلك بناءً على سجل البحث و بيانات التصفح من المواقع المملوكة لشركة Google مثل YouTube، حيث يقوم جوجل بتخمين عمر المستخدم وجنسه وحالته الاجتماعية وشريحة دخله واهتماماته الشخصية، كل هذا يكون بناء على استخدامك لجوجل ولأي برنامج متعلق به.

ويُظهر استخدام هذه التقنية المسلية أن العديد من تنبؤات جوجل يمكن أن تكون غريبة وغير صحيحة لكن معظم هذه التحليلات تكون دقيقة إلى حد ما، لذلك إذا كنت تريد أن تعرف وش يقول عنك قوقل  يمكنك الدخول من هنا.

كيف يتعرف جوجل على معلوماتك الشخصية

يمكنك منع متصفح جوجل من تتبع معلوماتك أو التنبؤ بملفك الشخصي عن طريق زيارة الصفحة الرئيسية لـ Business Insider لمزيد من القصص، وعندما تستخدم وظيفة البحث في جوجل  للبحث عن أي شيء يقوم جوجل  باستخدام  عمليات البحث الخاصة بك للتعرف عليك.

ثم ينشئ جوجل ملفات تعريف متعددة الأوجه للمستخدمين استنادًا إلى سجل البحث الخاص بهم بالإضافة إلى سجل التصفح على المواقع المملوكة لشركة Google مثل YouTube، ثم يستخدم جوجل  هذه البيانات لإنشاء ملف تعريف إعلاني ويقوم بخدمة المستخدمين بالإعلانات التي يعتقد أنها تتوافق مع التركيبة السكانية الخاصة بهم والاهتمامات التي يبحثون عنها.

ومن خلال النقر على رابط من صفحة إعدادات حسابك والتي يمكن الوصول إليه من هنا يمكن للمستخدمين رؤية ما يعتقد جوجل أنه يعرفه عنهم، حيث يقوم جوجل  بتوقع عمر المستخدمين والجنس والحالة الاجتماعية والدخل والاهتمامات الشخصية، كما تتيح هذه الصفحة أيضًا بعض الخيارات الهامة مثل أنه يمكن للمستخدمين تصحيح افتراضيات جوجل إن كانت خاطئة، أو إزالة معلوماتهم من قاعدة بيانات إعلانات جوجل أو منع جوجل من توقع ملفهم الشخصي تمامًا من الآن فصاعدًا.

المعلومات التي يعرفها جوجل عنك

يعمل متصفح جوجل على التعرف على شخصيتك من خلال تحليل البيانات الخاصة بك بشكلٍ دقيق ثم تعطيك نتيجة تحليلية لشخصيتك مبنية على هذه المعلومات التي جمعها عنك جوجل من خلال استخدامك محركات البحث أو استخدام أي برنامج تابع لشركة جوجل مثل اليويتوب، ومن المعلومات التي يعرفها عنك جوجل هي ما يأتي:

  • الاسم والجنس.
  • تاريخ الميلاد.
  • أرقام الهاتف المحمول الخاص بك.
  • جميع عمليات البحث الأخيرة التي أجريتها على جوجل.
  • جميع المواقع التي زرتها.
  • نوعية الأفلام التي تحب مشاهدتها.
  • اهتمامك بأي نوع من الرياضة مثل كرة القدم على سبيل المثال.
  • الطعام المفضل.
  • الشراب المفضل.
  • علامة الملابس المفضلة.
  • نوع الهاتف الذي تحمله.
  • نوع الموسيقى التي تفضلها.
  • معرفة مكان العمل.
  • معرفة عنوان المنزل.
  • مقاطع فيديو YouTube التي شاهدتها وعمليات البحث التي يجريها على يوتيوب في كل مرة استخدمت فيها صوتي للتفاعل مع مساعد جوجل (مكتمل بتسجيلات صوتي).
  • الأماكن والبلاد التي تحبذ زيارتها أو تحب زيارتها بالفعل.

عليك أن تعمل أن نتائج تحليل جوجل لبياناتك ليست دقيقة بشكلٍ كافي، فهو تحليل يتم آليًا ويخضع لبعض المعايير التي قد تختلف من مكانٍ لآخر، لكن قد تكون معظم معلومات جوجل هذه دقيقة بشكلٍ يثير الرعب وبعض هذه المعلومات قد يكون مجددًا بشكل هزلي بناءً على عمليات البحث الأخيرة التي أجريتها على جوجل.

طريقة معرفة ما يقوله عنك جوجل

إليك تحليل تفصيلي لكيفية معرفة ما يعتقده عنك جوجل مع شرح كيفية حذف معلوماتك من قاعدة بيانات جوجل كما يأتي:

  • أولاً انتقل إلى الصفحة الرئيسية لحساب جوجل الخاص بك عن طريق النقر فوق عنصر واجهة المستخدم في الزاوية اليمنى العليا لأي موقع من مواقع جوجل.
  • سترى رابطًا تحت اسم “الخصوصية والتخصيص”، قم بالنقر فوق “إدارة البيانات والتخصيص” لرؤية المزيد من الخيارات.
  • ثم سترى الملف الشخصي الذي تنبأ به جوجل بناءً على سجلك ضمن “تخصيص الإعلانات”،ثم اضغط فوق خانة “الانتقال إلى إعدادات الإعلان” لمشاهدة الملف الشخصي الكامل
  • سيتم الترحيب بك برسالة تصف تخصيص الإعلانات، وما إذا كنت لا تريد أن يتتبع جوجل أي معلومات شخصية لأغراض إعلانية، فيمكنك تبديل تخصيص الإعلانات إلى “إيقاف” على هذه الشاشة، لكن إذا لم تتمكن من العثور على صفحة تخصيص الإعلانات من إعداداتك، فيجب أن تتمكن من الوصول إليها من خلال أي رابط مباشر له، وعندما تقوم بالتمرير لأسفل سترى قائمة بالسمات التي توقعها جوجل عنك، بما في ذلك عمرك وجنسك واهتماماتك.
  • سيؤدي النقر فوق أي عنصر في القائمة إلى سحب قائمة تسمح لك بتحديث المعلومات لتصحيح افتراضات جوجل عنك.
  • يمكنك إيقاف تشغيل التتبع من جوجل بالنسبة لمعظم الإعدادات بالتالي تمنع جوجل من استخدام تنبؤاته لعرض الإعلانات لك في تلك الفئة مما يعني أنه لا يستطيع الوصول إلى معلوماتك وبياناتك.

يقوم جوجل بوضع تنبؤات حول وضعك المعيشي، وتخصصك العلمي، ودرجتك العلمية على الرغم من أنك قد لا تكون أدخلت أي معلومات صريحة لك عن هذا الأمر إلى جوجل أو إلى أي برنامج تابع له، وعلى الرغم من أن بعض النتائج التي يتوقعها جوجل قد لا تكون صحيحة لكن في بعض الأحيان تكون هذه المعلومات عنك دقيقة بشكلٍ مخيف على الرغم من أن الموضوع يتم آليًا.

كما أن جوجل يحتفظ لك بسجل كامل لمواقعك وكل مكان ذهبت إليه بالإضافة إلى عنوان منزلك وعملك والذي ربما قد تكون قمت بحفظها في خرائط جوجل.

قد ترى أن جوجل يعرف كل مكان قد ذهبت إليه من 2010 أو من تاريخ صنع حساب جوجل والذي قد يبدو مخيفًا حقًا أن يحمل كل هذه المعلومات عنك،لذلك إن كنت تريد تقييد هذه المعلومات عن موقعك ادخل على صفحة سجل  المواقع وانقر على “إيقاف سجل المواقع مؤقتًا” في الجزء السفلي من الصفحة، وبذلك لن يستطيع جوجل حفظ سجل مواقعك التي تذهب إليها مرةً أخرى إن لم تسمح له بذلك.

كما أن جوجل يقوم بتخزين البيانات حول جميع الإجراءات الصوتية التي طلبتها من مساعد جوجل، سواء كان هذا على الهاتف الذكي أو على صفحة جوجل الرئيسية، بالإضافة إلى المواقع التي زرتها.

ولكي تعرف هذه البيانات قم بزيارة صفحة نشاطي على جوجل كي تتمكن من للاطلاع على سجلك الخاص، ولكي تقوم بتقييد هذه المعلومات التي يعرفها جوجل عنك قم بزيارة صفحة الويب والنشاط على متصفح جوجل وانقر على خانة “إدارة النشاط” ثم قم بوضع حد لما يستطيع جوجل أن يخزنه عنك. [1] [2]

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى