أفضل وقت لزيارة كورشوفيل .. ◂ « وكم تبعد عن باريس ؟ »

كتابة: اسراء حرب آخر تحديث: 07 مارس 2022 , 16:05

أفضل وقت لزيارة كورشوفيل

يختلف متوسط درجات الحرارة في كورشوفيل اختلافًا كبيرًا، وبما يتعلق بالرطوبة، فيشعر أهل المدينة بالبرودة لنحو نصف العام وتكون لطيفة بخلاف ذلك مع احتمال هطول أمطار أو ثلوج طوال معظم العام.

المنطقة أقل اعتدالًا من غيرها وتأتي في المرتبة الثامنة والعشرين للطقس اللطيف، مقارنة بالوجهات السياحية في جميع أنحاء العالم .

وتعتبر أشهر يوليو وأغسطس ومن ثمّ يونيو هي أكثر الأوقات يكون فيها الجو دافئًا حر وقت لزيارة كورشوفيل، يكون أكثر أوقات السنة دفئًا بشكل عام أوائل أغسطس حيث تكون الارتفاعات بانتظام حوالي 27.4 درجة مئوية مع انخفاض درجات الحرارة نادراً ما تقل عن 13 درجة مئوية في الليل.

هناك الكثير للقيام به في كورشوفيل داخل وخارج المنحدرات، وتشمل بعض وسائل الراحة في المنتجع صالة بولينغ وحلبة للتزلج على الجليد وسينما تعرض أفلامًا باللغة الإنجليزية، وجدار تسلق داخلي.
ويمكن للعائلات والأصدقاء أيضًا الاستمتاع بالإثارة في التزلج على ألواح التزلج التي تنطلق إلى قرية كورشوفيل أو ركوب مزلقة مريحة للاستمتاع بالمناظر الخلابة.

وهناك الكثير من الأحداث فيها على مدار السنة، من الأحداث المحلية الغريبة إلى المشاهد الرياضية واسعة النطاق، أي ببساطة هناك دائمًا شيء يستحق الزيارة.

في شهر فبراير من كل عام يأتي المهرجان الدولي المذهل لفنون الألعاب النارية إلى المنتجع، وتشمل أبرز الأحداث الصيفية معرض Courchevel Air Show و 3 Vallées VTT للدراجات الجبلية والمرحلة العرضية لسباق فرنسا للدراجات. [2]

كم تبعد كورشوفيل عن باريس

تبلغ المسافة الإجمالية الواقعة بين باريس وكورشوفيل ما يقارب 5534 كيلومترًا، ما يساوي تقريبًا 3438.8 ميل، وهذه المسافة هي في خط مستقيم واحد أي بمعنى أنّ الوقت الفعلي لهذه الطريق قد يكون مختلف حسب الانحناءات الموجودة في الطريق.

تقع باريس على بعد حوالي 5534 كم من كورشوفيل، لذا إذا سافرت بسرعة ثابتة تبلغ 50 كم في الساعة، يمكنك الوصول إلى كورشوفيل في 110.69 ساعة ، وقد تختلف مدة سفرك إلى كورشوفيل بسبب سرعة الحافلة أو سرعة القطار أو حسب السيارة التي تستخدمها، ويستغرق الطيران إلى باريس من كورشوفيل 37 دقيقة بسرعة 800 كم في الساعة.

وتقع كورشوفيل في الجانب الشرقي من باريس تقريبًا، وهي في الاتجاه الشرقي المحدد من باريس تقريبي فقط،  وفي طريق السفر باتجاه كورشوفيل قد تجد فنادق في الطريق، ومواقع سياحية ومواقع للنزهات ومضخات بنزين، وأماكن دينية مختلفة. [1]

الرحلة من باريس إلى كورشوفيل تغطي مسافة 311.9 ميل في المتوسط ، ويمكنك أن تتوقع أن تستغرق رحلتك حوالي 16 ساعة و 19 دقيقة.

ومع ذلك فإن حجز الخيار الأسرع سيوصلك إلى وجهتك في حوالي 15 ساعة و 52 دقيقة لرحلات أسرع، فقط ابحث عن الطرق السريعة.

يرجى أنْ تدرك أنّ القطارات قد تغادر فقط في أوقات معينة من اليوم أو في أيام معينة من الأسبوع، وقد تجد أيضًا أنه يمكنك الانتقال من باريس إلى Courchevel بشكل أسرع عن طريق الحجز عبر الانترنت دون الذهاب إلى المكان نفسه.

وبالنسبة لوقت المغادرة من باريس إلى كورشوفيل فتنطلق الرحلة الأولى في الليل من باريس الساعة 20:21، وإذا كنت تفضل السفر في وقت لاحق من تلك الليلة، فستغادر آخر رحلة في الساعة 20:55.

تذكر أنّ هذه هي الأوقات العامة للرحلات بين باريس وكورشوفيل، ومع ذلك فهي متغيرة إلى حد ما لأنها قد تتأثر بالأحداث أو العطلات المحلية أو مواسم الذروة أو عوامل أخرى، وتحقق دائمًا من تواريخ سفرك مسبقًا لتكون في الجانب الآمن.

وهناك عدد من المحطات على طريق باريس إلى كورشوفيل وهناك خيارات مختلفة للاختيار من بينها عند السفر بين باريس وكورشيفيل.

يمكنك أن تبدأ رحلتك في باريس في محطات مثل محطة Gare du Nord، وتتصل هذه المحطات بينها وبين البعض، وقد لا يكون هناك اتصال مباشر بين جميع المحطات في الموقعين.

وسيخدم بعض مقدمي الخدمة مجموعة مختارة فقط من المحطات، وقد تضطر إلى السفر من محطة إلى أخرى في نفس المدينة بعد وصولك للوصول إلى وجهتك النهائية. [5]

كم تبعد كورشوفيل عن باريس بالقطار

تغطي القطارات من باريس إلى كورشوفيل 1850 طريقًا طويلاً يبلغ 311 ميلاً أي 501 كم، وتستغرق في المتوسط 4 ساعات و34 دقيقة، وتتوفر خدمات القطارات المباشرة، ويمكنك الحصول على أرخص تذاكر القطار ويكون متوسط سعر تذاكر القطار 82 دولارًا.

لدى كورشوفيل الكثير لتقدمه أكثر من مجرد التزلج في فصل الشتاء، فهي أيضًا وجهة شهيرة خلال فصل الصيف للمشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال وركوب الدراجات في الجبال، فضلاً عن ملعب الجولف المكون من تسعة حفر وميدان القيادة، ويتكون المنتجع من خمس قرى رئيسية مرتبطة بالمصاعد وحافلة نقل مجانية، ولكل منها طابعها الخاص.

في المتوسط ستكلفك تذكرة القطار من باريس إلى كورشوفيل 389.76 دولارًا، ومع ذلك قد تكون هناك بدائل أرخص متاحة، وإذا كنت تحاول الالتزام بميزانية فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها البحث عن أسعار تذاكر أقل.

على سبيل المثال إذا كانت تواريخ سفرك مرنة فقد تجد أن بعض أيام الأسبوع أرخص من غيرها، عادة ما يكون السفر خلال موسم الذروة أكثر تكلفة، لذا تجنب ذلك إذا كنت تريد توفير المال.

حتى الوقت من اليوم يمكن أن يؤثر على أسعار التذاكر في بعض الأحيان، فيمكنك أيضًا البحث عن طريق غير مباشر، والذي قد يكون أرخص من الاتصال المباشر.

في كثير من الأحيان يمكن العثور على أرخص تذاكر القطار عن طريق الحجز في وقت مبكر، ومع ذلك ضع في اعتبارك أن العديد من الشركات لا تقدم استرداد لأموالك على أرخص تذاكرها. [5]

موسم الثلوج في كورشوفيل

يعتبر منتجع كورشوفيل واحد من منتجعات التزلج على المستوى العالمي، وهو واحد من أكبر مناطق التزلج في العالم مع إمكانية الوصول إلى 600 كيلومتر من ممرات التزلج المميزة.

إنّه مكان مخصص للرفاهية، حيث أنّ كل شيء في كورشوفيل راقٍ، بدءًا من المسارات المجهزة بشكل مثالي ونظام المصاعد الحديث إلى المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان والفنادق والشاليهات الراقية الحصرية والحياة الليلية الساحرة ومحلات المصممين الأنيقة.

كانت هذه المدينة عبارة عن مجموعة من القرى الصغيرة ومزارع الأغنام حتى عام 1942 عندما أعربت اللجنة الفرنسية للسياحة عن اهتمامها بإنشاء منتجع تزلج كبير فيها، وبدأ إنشاء منتجع كورشوفيل في عام 1961، وفي عام 1973 اكتسبت كورشوفيل شهرة مع المجموعة الباريسية، مما أدى إلى إضافة المزيد من الفنادق والشاليهات الفخمة والتي بدورها جذبت موجة جديدة من الأثرياء والمشاهير.

وتوفر منطقة التزلج أماكن تزلج رائعة وواسعة ومعتنى بها بطريقة صحيحة، والعديد منها يمر عبر الغابات الجميلة، وجانبها المواجه للشمال يعني أن جودة الثلج ممتازة.

ينتشر المنتجع في خمس قرى، ولكل منها مزايا مختلفة للغاية، يمكنك الاختيار بين سحر Courchevel 1850 أو سحر Le Praz الريفي أو الحياة الليلية النابضة بالحياة في Courchevel Moriond أو Courchevel Village ذات الميزانية المحدودة أو La Tania المفضل للعائلة.

عند التزلج عبر المنتجع، ستتمتع بإطلالات بانورامية رائعة بزاوية 360 درجة من Les Ecrins، وصولاً إلى Mont Blanc، وليس عليك أن تبتعد كثيرًا عن ممرات التزحلق لمشاهدة المناظر الرائعة أيضًا، فقط يكفي التوقف البسيط في أحد المطاعم الجبلية العديدة للحصول على فرصة للاستمتاع بالمناظر الرائعة. [3]

أقرب مطار إلى كورشوفيل

يعد الوصول إلى كورشوفيل أمرًا سهلاً مع وجود مجموعة كبيرة من المطارات للاختيار من بينها بما في ذلك مطار Courchevel الخاص جدًا.

بالإضافة إلى أنّ الرحلة من أقرب المطارات مثل جنيف أو شامبيري يمكن إجراؤها باستخدام شاحنات النقل المشتركة، أو المركبات الخاصة الفاخرة لتناسب كل احتياجاتك، أو طائرة هليكوبتر لمن يرغبون في تجربة مثالية.

ومن أقرب المطارات إلى مجمع كورشوفيل ما يلي:

مطار جنيف

مطار جنيف هو المطار الأكثر شعبية للوصول إلى كورشوفيل، ويقع على الحدود السويسرية الفرنسية ويوفر بوابة إلى جبال الألب الفرنسية والسويسرية والإيطالية.

موقعه يعني أن هناك وفرة من الرحلات الجوية الدولية المنتظمة التي تصل إلى جنيف لا سيما خلال فصل الشتاء، وتستغرق خدمة نقل المطار من جنيف إلى كورشوفيل عمومًا حوالي ساعتين ونصف الساعة.

مطار شامبيري

مطار شامبيري هو أقرب مطار دولي إلى كورشوفيل ويفتح أبوابه بشكل حصري تقريبًا للمتزلجين على الجليد في الشتاء، وتقع شامبري في قلب جبال الألب الفرنسية مما يسمح لك بالوصول إلى كورشوفيل في أقل من ساعة واحدة.

يوفر المطار الصغير عددًا أقل من الرحلات الجوية مقارنة بمراكز النقل الأكبر ولكنه مثالي لمن يبحثون عن عطلة تزلج سهلة.

يمكنك بسهولة الانتقال إلى وسيلة نقل خاصة والاسترخاء خلال الرحلة القصيرة، أو حتى أن البعض يطير مسافة 100 كم فوق قمم الجبال المغطاة بالثلوج في طائرة هليكوبتر مباشرة إلى منحدر كورشوفيل.

كورشوفيل ألتيبورت

أحد أكثر المطارات روعة في العالم، وستهبط على متن طائرة خاصة أو طائرة هليكوبتر على ارتفاع 2100 متر وتخرج بين منحدرات التزلج البكر.

الشاليه أو الفندق الفاخر الخاص بك سيكون على بعد أقل من 5 دقائق، وعادة ما يمكن للشاليه الخاص بك أن يقلك أو ببساطة الحصول على سيارة أجرة. [6]

أشهر الأماكن السياحية في كورشوفيل

بينما لا أحد ينكر أن كورشوفيل مكان رائع للتزلج ولكن هناك أيضًا العديد من الأنشطة هنا لتناسب غير المتزلجين من جميع الأعمار والأذواق.

ومن أهم المناطق السياحية فيها:

  • Les 3 Vallées  وهي منطقة تزلج في وادي تارينتاس في فرنسا

  • منتزه فانواز الوطني 

  • جبل سافوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى