كم اوقية في الكيلو الذهب ؟.. والانصة كم جرام 

كتابة: اسراء حرب آخر تحديث: 14 مارس 2022 , 19:09

كم اوقية في الكيلو الذهب

عند أخذ قرار شراء الذهب فأنت بحاجة لتحديد الوزن المطلوب من الذهب المرجو شرائه ويحتوي الكيلو الذهب على 32.15 أوقية.

وسبائك الذهب تأتي بأحجام مختلفة، لذلك من المهم أن تعرف الكيلو كم أوقية، وتزن سبيكة الذهب القياسية 12.4 كجم أو 27.4 رطلاً، وفي حين أن معظم البنوك تستخدم هذا القياس لا يزال البعض يخزن طوبًا يبلغ وزنه 1 كيلوغرام.

واعتبارًا من فبراير 2022 أصبحت قيمة هذا الكيلوغرام أكثر بقليل من 61000 دولار أمريكي، وطوب 100 جرام أو 1 أونصة بنفس القدر حيث تصل إلى قيمة فورية تزيد عن 6100 دولار أمريكي.

ندرة الذهب وبريقه اللامع أعطاه دور البطولة في الحياة اليومية منذ أن وضع المصريون أول حجر هرمي، وقد تكون العملة الورقية هي المال المفضل، لكن الحماية من التضخم والسيولة المضمنة في الذهب جعلت منه وسادة استثمار ناعمة بلا ريب، فهو محمي ضد الارتفاعات والانخفاضات في الأسهم والسندات، وإذا كنت بحاجة إلى التصفية في لمح البصر، فهو الأصل المثالي.

يتوقع البنك الدولي حاليًا أن تبلغ قيمة هذا المعدن الثمين حوالي 1700 دولار أمريكي للأونصة في العقد المقبل، وبعض مواقع التداول أكثر تفاؤلاً تتوقع سعرًا يزيد عن 8000 دولار أمريكي.

هناك سبب يجعل سبائك الذهب أصبحت رمزًا للثروة، ولكن قيمتها المتأصلة يصعب الوصول اليها، حيث ترتفع قيمة الذهب وتنخفض كل يوم، ولا تُصنع كل الأحجار الذهبية على حد سواء، كما ولا يمكنك حساب قيمتها الحالية بالوزن وحده، ولكن يمكنك بالتأكيد استخدامها للوصول إلى رقم تقريبي. [1]

تحويل أونصة الذهب إلى جرام

تعتبر الأنصة واحدة من المقادير التي يمكن من خلالها قياس وزن الذهب، وبناءً عليها يمكن تحديد سعر الذهب على المستوى العالمي، وبشكل يومي يحدد من خلالها سعر الذهب.

يصل وزن الأونصة العادية ما يقارب 28.35 جرام، وهذه تختلف عن انصة تروي والتي تعادل 31.103 جرام.

عادةً ما تستخدم الأونصة كوحدة كتلة تُستخدم لوزن المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة والبلاتين والبلاديوم والروديوم، وغيرها من المعادن الأخرى.

تم استخدام الأوقية في بريطانيا لقياس مختلف السلع المتداولة، وفي الولايات المتحدة لا يزال الأوقية مستخدمة في البيع بالتجزئة اليومية، والعديد من عمليات التجارة المحلية والدولية الأخرى، وبالمثل تُستخدم الأوقية أيضًا لتوفير وحدة قياس لعناصر الوصفات في كتب الطهي ولوزن البضائع الجافة السائبة.

تم تغيير الوزن الدقيق للأوقية عبر التاريخ ولكن هناك تعريفان شائعان لاستخدامهما:

  • أونصة واحدة من الأفردوبوا وتعادل 28.3 جرام تقريبًا.
  • أونصة واحدة تساوي حوالي 31.1 جرامًا.

عادة ما يتم استخدام أوقية أفوردوبوا كجزء من الأنظمة الإمبراطورية الأمريكية والمُتعارف عليها في المملكة المتحدة، وفي حين تُستخدم الأوقية الترويسية بشكل شائع لقياس كتلة المعادن الثمينة مثل الذهب، والفضة، والبلاتين، والبلاديوم، والروديوم.

ووحدة واحدة من الأوقية تساوي 480 حبة، والوزن الدقيق للأوقية الدولية يساوي 31.1034768 جرامًا، ويعادل أوقية تروي من الذهب 31.1034807 جرامًا.

كما تستخدم الأوقية أيضًا لقياس كتلة السوائل، وتعادل أونصة سائلة 28.4 مل تقريبًا في النظام الإمبراطوري أو 29.6 مل تقريبًا في نظام الولايات المتحدة.

إذا كنت تريد معرفة وزنعن أونصة إمبراطورية فهي تساوي 28.35 جرامًا، وإذا أخذنا في الاعتبار أونصة تروي، فإنها تساوي 31.103 جرامًا.

وتعادل أونصة سائلة 28.4 مل في الأنظمة الإمبراطورية و 29.6 مل تقريبًا في نظام الولايات المتحدة. [3]

أوقية الذهب كم تساوي جرام

مثل العديد من المعادن الثمينة، فيقاس الذهب بالأوقية والتي تعادل 31.1 جرامًا، وهذه هي القمية التي يمكنك الضرب بها عند تحويل الاوقية الى جرام، كما ويُقاس الذهب بهذه الطريقة لأنه معدن كثيف يحتوي على 19.32 جرامًا في كل سنتيمتر مكعب.

ذرات الذهب معبأة بإحكام مما يعطيها عددًا ذريًا مرتفعًا نسبيًا يبلغ 79، وتحقق كتلة ذرية نسبية تبلغ 196.96657 درجة مئوية عند 20 درجة مئوية، كما يمكنك حساب أوقية بضرب كل أون  صة في 0.911458، أو يمكنك اتباع الطريق السهل باستخدام حاسبة قيمة الكتلة، ويبلغ وزن الشريط القياسي 12.4 كيلوغرام 400 أونصة.

حتى استراتيجية السك الأكثر صرامة لا يمكنها توفير وزن ثابت، لذلك يتم تقريب الوزن المفترض لكل سبيكة، وللوصول إلى نتيجة دقيقة ستحتاج إلى تحديد الوزن الدقيق للشريط المعني.
بمجرد الحصول على الرقم الخاص بك يمكنك حساب قيمته التقريبية بالدولار بالسعر الحالي للذهب، وغالبًا ما يكون هذا متقلبًا لا سيما في أوقات عدم اليقين السياسي، ومن المحتمل أن تتغير القيمة التي تصل إليها اليوم غدًا لكن شركات مثل JM Bullion و APMEX ستمنحك قيمة سوقية شفافة وشاملة.

الذهب معدن ثمين، ولذلك كل أونصة مهمة، ومطلوب ميزان ذهب عالي السعة لتحديد وزنه الدقيق، كما يُطلب من تجار التجزئة استخدام موازين تجارية معتمدة، ولكن حتى مقياس LFT الأكثر دقة لا يمكنه إخبارك بنقاء المعدن الخاص بك. سيحتاج تقييمك إلى تضمين تقييم أكثر شمولاً يراعي قيمة القيراط والعلامة التجارية وقيمة إعادة البيع، لذلك ضع في اعتبارك أنّ القيمة السوقية للذهب تعتمد بشكل كبير على جودته، والذهب عيار 24 فقط هو الخالص، لذلك قد لا تكون القطعة اللامعة التي تبلغ وزنها 1 كيلوغرامًا بنفس القيمة التي يبدو عليها الذهب الخالص.

تقييم سعر الذهب

هناك نوعان من سبائك الذهب وهما مصبوب والسك، ويتم تشكيل الذهب المصبوب من حالة سائلة باستخدام تقنية متوارثة منذ 6000 عام.

بينما السك هي طريقة أحدث تحقق جمالية أكثر سلاسة، ويمكن تصميم هذه القضبان ونقشها بشكل معقد، والعديد من القضبان المسكوكة عبارة عن قضبان مصبوبة تم ضغطها وقطعها، وبمجرد أن يتم تقليصها يتم تسخينها وصقلها وتجفيفها، وبالتالي يختلف وزنها الدقيق حسب عرضها وسمكها.

تحظى قضبان الذهب المصبوبة بشعبية بين هواة الجمع على الرغم من حقيقة أنّ لديهم عائدًا أقل على الاستثمار، وتقدم البدائل المسكوكة قيمة أعلى عند إعادة البيع، لذا فهي عادةً خيار استثمار أفضل.

ولتقييم مثالي للذهب فيمكن الاستعانة بموازين الذهب المرخصة، ولكن المقياس الأكثر موثوقية لا يمكن أن يحل محل التقييم المهني، وسيحتاج المُثمن إلى استخدام اختبار الحمض لتحديد درجة نقاء الذهب.

وإذا كان لديك وصول إلى السجل المسجل لشريطك، فسيستخدمه المثمن لتحديد مدى ندرته وتفرده، وإذا كنت تمتلك عنصرًا لهواة الجمع، فسيقومون أيضًا بالبحث عن علامات الصانع والعلامات التجارية، كما سيتم أيضًا تقييم جودة الذهب باستخدام مجاهر ومقاييس خاصة.

معظم سبائك الذهب نقية بدرجة 999، ولكن بعض العلامات التجارية تقدم درجة نقاء 995 فقط، وبمجرد أن يحدد المُثمن السعر الفوري للذهب ونقاءه، سيحسب غرامات الذهب.
وهذا سوف يجعله يحدد قيمة ذوبان السبيكة، لكنه لن يأخذ في الاعتبار القيمة الحقيقية لإعادة البيع، وقد يرتفع هذا فوق قيمة الذوبان الخاصة بك، ويعتمد قسط التأمين الخاص بك على وزن العارضة والشركة المصنعة لها وحالتها، بالإضافة إلى قيمة العلامة التجارية والتي تعتبر مهمة بنفس القدر، وعلى سبيل المثال شريط Umicore سيكون أكثر قيمة من لبنة Pamp.

تتناقص قيمة الذهب المادي مع زيادة الوزن، وهذا يمثل تكاليف الإنتاج والتي يمكن أن تكون باهظة الثمن من الناحية العملية ما لم يكن لديك عنصر جامع مُغلف بشكل جميل ومعتمد.

وكقاعدة عامة يكون للأعمدة الكبيرة سعر أقل للجرام، ولكن قيمتها تميل إلى أن تكون قريبة نسبيًا من السعر الفوري الحالي.

يقال إن سبائك الذهب عيار 22 قيراط استثمار مجدي، خاصة إذا كنت تأمل في التحوط من المخاطر ضد تقلبات سوق الأسهم المحلية، كما وقد يفقد هذا المعدن الثمين قيمته على المدى القصير، لكن قيمته على المدى الطويل ترتفع دائمًا ضد التضخم، وهذه طريقة ممتازة لتنويع محفظتك وستبقيك محميًا في أوقات ضغوط السوق. [2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى