معلومات عن الاسد الاسيوي

- -

الأسد الآسيوي والمعروف أيضا باسم الأسد الهندي ، هو أسد السلالة ، سكانها معزولة في ولاية غوجارات في الهند ، يتم سردها بأنها المهددة بالانقراض من قبل IUCN استنادا إلى اعدادها الصغيرة ، وقد ازداد عدد السكان بشكل مطرد في غابة جير الحديقة الوطنية ، وأكثر من الضعف من مستوى منخفض بلغ العدد 180 فرد في عام 1974 إلى مستوى 411 الأفراد التي تتكون من 97 الكبار الذكور و 162 من الإناث الكبار ، الكبار 75 فرعية ، و 77 اشبال اعتبارا من أبريل 2010 .

فراء الاسد الاسيوي يتراوح لونه من وردي أسمر مصفر ، أو الرمادي ، وأحيانا مع فضي في بعض الاضواء ، الذكور لها النمو المعتدل بدة فقط في الجزء العلوي من الرأس ، بحيث آذانهم دائما مرئية . بدة هو هزيلة على الخدين والحلق مع حيث هو 4 فقط في (10 سم) في الطول . حوالي نصف الأسد الآسيوي من الجماجم ، طول الجمجمة في الذكور البالغين يتراوح ما بين 330-340 ملم ، وعند الإناث 292-302 ملم .

الموئل الاساسي للأسد الآسيوي في الحديقة الوطنية جير ومحمية الحياة البرية في ولاية غوجارات الغربية فهي الموئل الوحيد للأسد الآسيوي حيث أعلن مساحتها 1،412.1 كم 2 (545.2 ميل مربع) ، حديقة وطنية تغطي مساحة قدرها 258.71 كم 2 (99.89 ميل مربع) حيث لا يسمح النشاط البشري . في الحرم المحيطة فقط الحق في رعي مواشيهم ، والتي توفر موائل قيمة لنباتات متنوعة والحيوانات ، توجد خمس مناطق محمية حاليا لحماية الأسد الآسيوي منها الحرم جير ، الحديقة الوطنية جير ، المناطق المحمية الثلاثة تشكل منطقة الحفظ جير ، وهو 1،452 كم 2 (561 ميل مربع) كتلة الغابات التي تمثل الموائل الأساسية للأسد الآسيوي .

الأسود الآسيوي تعيش في تفخر . وتقاس من قبل عدد من الإناث البالغات ، يميل إلى أن يكون أصغر من لأسود أفريقيا معظم تفخر جير تحتوي على اثنين فقط من الإناث الكبار ، مع وجود أكبر خمسة . الائتلافات من الذكور دفاع عن نطاقات المنزل تحتوي على مجموعة واحدة أو أكثر من الإناث ؛ ولكن ، على عكس الاسود الافريقية ، جير الذكور مع الإناث المنتسبين عموما اعتزازهم فقط عند التزاوج أو على قتل كبيرة . وهناك درجة أقل من مؤانسة في الأسود جير قد تكون وظيفة من فريسة أصغر المتاحة لهم : الأكثر شيوعا التي اتخذت الأنواع (45٪ من يقتل المعروفة) ، ويزن فقط حوالي 50 كجم

بشكل عام، والأسود تفضل الأنواع فريسة كبيرة ضمن نطاق وزن 190-550 كجم (420 إلى 1210 £) بغض النظر عن مدى توافرها . ولكنها في الغالب تأخذ فريسة أصغر بكثير من هذا ، مما يعكس السلوك الانتهازي الصيد الخاصة بهم . ضمن هذا النطاق ، وأنهم يفضلون الأنواع التي تزن 350 كجم (£ 770) ، والتي هي أكبر بكثير من أكبر وزن سجلت الأسد . استراتيجية الصيد مجموعة من الاسود تمكن عناصر فريسة كبيرة بشكل استثنائي الواجب اتخاذها . صيد الأسود في نجاح يتأثر حجم الصيد المجموعة وتكوينها ، وطريقة الصيد المستخدمة والعوامل البيئية مثل العشب وغطاء شجيرة ، والوقت من اليوم ، و القمر جود والتضاريس ، الماشية المحلية تاريخيا عنصرا رئيسيا في النظام الغذائي الأسود جير .

اعتبارا من عام 2010 ، ما يقرب من 105 اسد ، التي تضم 35 ذكور ، 35 إناث ، 19 قاربت على البلوغ ، و 16 اشبال موجودة خارج الغابة جير ، وهو ما يمثل ربع كامل من الأسد بأكمله . الزيادة في السكان الأسد الأقمار الصناعية قد تمثل تشبع من السكان الأسد في الغابات جير واللاحقة تشتت من قبل الكبار شبه مضطرة للبحث عن مناطق جديدة خارج اعتزازهم الولادة . على مدى العقدين الماضيين ، أصبحت هذه المناطق بالأقمار الصناعية التي أنشئت ، والسكان مكتفية ذاتيا كما يتضح من وجود اشبال منذ عام 1995

وقد وصف الأسد الآسيوي أول مرة من قبل عالم الحيوان النمساوي يوهان ماير ، وهو واحد من الخمس الكبار وجدت في الهند ، فهو يختلف عن الأسد الأفريقي بنسبة أقل ، الطابع الصرفي الأكثر لفتا ، والتي ينظر إليه دائما في الأسود الآسيوي ، ونادرا ما في الأسود الأفريقية ، هو أضعاف طولي من الجلد على طول بطنها ، الأسود الآسيوية هي أصغر قليلا من الأسود الأفريقية ، الذكور البالغين تزن 160-190 كجم (350-420 رطل) ، بينما تزن الإناث 110-120 كجم (240-260 رطلا) ، ارتفاع في الكتفين حوالي 3.5 قدم (110 سم) ، طول الأسد الآسيوي الذكور هو 2.92 متر (115 في) بما في ذلك الذيل .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
معلومات عن البطريق الملكي
معلومات عن دودة الارض
معلومات عن الجاموس الافريقي

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *