فوائد الاناناس للبنت

كتابة: Judy Mallah آخر تحديث: 20 مارس 2022 , 12:12

فوائد الاناناس لصحة البنات

يعتبر الاناناس من الاطعمة المغذية لجميع الاشخاص، والفيتامين الرئيسي الذي يحصل عليه الشخص من تناول الاناناس هو فيتامين سي. هذا الفيتامين له فوائد متعددة من ضمنها:

  • تحسين صحة وكثافة العظام: فيتامين سي، بالاخص عند استعماله مع العلاج بالاستروجين ومكملات الكالسيوم يمكن ان يحسن من كثافة العظام لدى النساء بعد سن اليأس.
  • تحسين صحة العينين مع التقدم في العمر: الاستعمال المطول لفيتامين سي يمكن ان يقي من الاصابات العينية لدى النساء.
  • تحسين تطور ووظائف الرئة لدى الاجنة للنساء المدخنين: اظهرت الدراسات ان فيتامين سي يمكن ان يقلل من التأثيرات السلبية للتدخين لدى النساء الحوامل وتقليل الوزيز بعد ولادة الطفل
  • الوقاية من السرطان وتوفر تأثيرات وقائية للنساء الذين يعانوا من خطر الاصابة ببعض الانواع السرطانية.

كما ان المنغنيز الموجود في عصير الاناناس يعتبر ضروري لصحة النساء. حيث يعتبر المنغنيز ضروري من اجل تطور العظام، الاستقلاب، شفاء الجروح، ووظائف الجسم الهامة الاخرى.

يمكن ان يقي المنغنيز من هشاشة العظام لدى النساء، بالاضافة الى الاصابة بالسكري. يجب على النساء تناول على الاقل 1.8 جرام من المنغنيز بشكل يومي.

كما يتضمن عصير الاناناس عناصر غذائية اخرى مفيدة لصحة النساء، وهذه الفوائد تتواجد بشكل رئيسي في البروملين.

يعتبر تناول الاناناس من الوسائل الهامة للحصول على هذا الانزيم، فوائد البروملين للنساء تتضمن تحسين الاضطرابات الطمثية، والتقليل من الألم خلال الدورة الطمثية، وتقليل الانتفاخ الذي يحدث في فترة الحمل والطمث. [2]

فوائد الاناناس للوقاية من سرطان الثدي

سرطان الثدي يعتبر من اشيع انواع السرطانات التي تصيب النساء، وهي حوالي 25% من جميع السرطانات المشخصة لدى النساء.

يحوي الاناناس كميات قليلة من البروملين، وهو انزيم له تأثيرات مضادة للسرطان، بالأخص فيما يتعلق بالوقاية من سرطان الثدي.

اظهرت الدراسات على الحيوانات وجود نتائج واعدة للبروميلين في علاج سرطان الثدي، لكن من الضروري اجراء المزيد من الدراسات على البشر من اجل تأكيد هذه الخصائص.

بالاضافة الى ذلك، جميع هذه الدراسات قامت باستعمال كميات مركزة من البروميلين، لكن الكمية المتواجدة في الاناناس تعتبر قليلة ولا يمكن ان تحدث التأثير مقارنةً بالكميات الكبيرة.

كما ربطت الدراسات بين نقص تطور سرطان الثدي وبين خل الاناناس، وهو غني بمضادات الاكسدة ويصنع من تخمير عصير الاناناس.

اظهرت دراسة لمدة 28 يوم على الفئران ان العلاج اليومي بخل التفاح يمكن ان يقلل بشكل واضح من خطر الاصابة باورام سرطانات الثدي. لكن، لم يتم تأكيد هذه الدراسة لدى البشر.

فوائد الاناناس من اجل المرأة الحامل

على الرغم من ان هناك العديد من الشائعات التي ترى ان الاناناس يمكن ان يكون خطيرًا في فترة الحمل، الا انه لا يوجد ابحاث لدعم هذه الفكرة.

في الحقيقة، يمكن ان يكون الاناناس من الاضافات المغذية في الحمية اثناء الحمل.

يحوي الاناناس على النحاس الذي يعتبر ضروريًا من اجل تشكيل الكريات الحمر الدموية. خلال الحمل، تزداد الحاجة للنحاس لتصل الى 1 ملغ لدعم تدفق الدم الذي يحدث في فترة الحمل.

كما يعتبر النحاس ضروري من اجل تطور قلب الجنين، الاوعية الدموية والجهاز العصبي والهيكلي.

كوب واحد يحوب 165 جرام من الاناناس المقطع يوفر تقريبًا 18% من القيمة اليومية من النحاس في فترة الحمل.

النحاس يعتبر مصدر جيد للعديد من الفيتامينات، من ضمنها:

  • فيتامين ب1 (الثيامين)
  • فيتامين ب6 (البيريدوكسين)
  • فيتامين ب9 (الفولات)

بينما يعتبر لكل منها دور مفيد في صحة المرأة الحامل، لكن بشكل عام تعتبر فيتامينات ب ضرورية للغاية من اجل النمو الجيد وتطور الجنين.

بالاضافة الى ذلك، يحوي الاناناس فيتامين سي وكميات قليلة من الحديد، الزنك، والكالسيوم، وجميعها تعتبر من المواد المغذية الضرورية من اجل الحمل الصحي. [1]

فوائد الاناناس للنساء المتزوجات

في الحقيقة، يتفاعل الجسم مع الاطعمة التي تناولها، ونتيجة لذلك، يمكن ان يكون له تأثير على رائحة المهبل.

وهذا الامر ليس غريبًا، لان الخبراء غالبًا ما ينصحوا لتحسين رائحة سوائل الجسم مثل التعرق او رائحة السوائل المهبلية شرب الكثير من الماء من اجل التخلص من السموم في الجسم وبعض الفاكهة.

في الواقع، الحمية لها تأثير على روائح وافرازات الجسم بشكل اكبر مما نتخيل، بالأخص من اجل الرجال.

على سبيل المثال، في حال كان الرجل يدخن او يفرط في تناول منتجات الالبان، وغيرها من الانشطة جميعها يمكن ان يكون لها تأثير على رائحة الجسم.

بالاضافة لفوائد الاناناس للمتزوجات حيث يعتقد البعض انه له فوائد في تحسين رائحة المهبل (لم يتم دعم هذا المعتقد بأبحاث علمية قاطعة الا الان)، من الممكن ايضًا القيام ببعض الامور مثل:

  • لا يجب اهمال دور الحفاظ على نظافة الجسم في تحسين رائحة ونظافة المنطقة التناسلية. على سبيل المثال، الحفاظ على نظافة المنطقة التناسلية وحلاقة الشعر يمكن ان يحسن بشكل كبير من الرائحة، والمظهر
  • من الممكن القيام بتناول الاناناس او الفاكهة الاخرى قبل عدة ساعات من الجماع. وذلك كي يتوفر للجسم الوقت الكافي من اجل افراز المواد التي تناولها عبر افرازات الجسم
  • شرب الكثير من السوائل بالاخص الماء. لان الماء يعتبر منظف طبيعي، ويمكن ان يساعد في التخلص من المواد السامة وذات الرائحة الكريهة من الجسم. [3]

التأثيرات الجانبية لتناول الاناناس للبنات

يعتبر الاناناس امن من اجل معظم النساء

لكن، بسبب حموضته العالية، يمكن ان يسبب الاناناس زيادة في الحرقة او في اعراض ارتجاع المعدة لدى الاشخاص المصابين بداء ارتجاع الحموضة.

بالاضافة الى ذلك، في حال عانت الفتاة من اعراض تحسسية بعد تناول الاناناس، يجب استشارة الطبيب في الحال، ومن العلامات التي تشير لوجود الحساسية:

  • الحكة او تورم الفم
  • صعوبة في التنفس
  • الطفح على البشرة
  • الاحتقان او سيلان الانف

في حال كنتِ تعاني من وجود رد فعل تحسسي للاتكس، فأنت معرضة بشكل اكبر للاصابة برد فعل تحسسي للأناناس.

كما ان البروملين الذي يتواجد في الاناناس يمكن ان يزيد من تأثيرات بعض الادوية، من ضمنها:

  • الصادات الحيوية
  • المميعات الدموية
  • مضادات الاكتئاب

كنتيجة لذلك، في حال قمت بتناول اي من هذه الادوية، من الافضل ان تستشير الطبيب حول كمية البروملين الامنة التي يمكن الحصول عليها من الاناناس.

علاوة على ذلك، العديد من عصائر الاناناس الصناعية تحوي كميات كبيرة من السكر المضاف. والحمية الغنية بالعصائر المحلاة يمكن ان تزيد من خطر الاصابة بالامراض القلبية، السكري والبدانة، ويمكن كنتيجة ان يكون ذلك ضار للصحة.

لذلك من الافضل البحث عن عصير الاناناس الطبيعي الذي لا يحوي سكر مضاف. [1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى