وصفات لتسمين الوجه ونفخ الخدود ← 〃خلطات طبيعية 〃

كتابة: Sana Mallah آخر تحديث: 09 أبريل 2022 , 23:35

كيف احصل على خدود منتفخة

لا شك أننا جميعًا نحب استعادة مظهر البشرة الشاب والوجه الممتلئ والخدود المنفوخة. فالخدود الممتلئة والمنفوخة تعطي الوجه مظهر شاب على عكس الخدود المترهلة التي تجعل الشخص يبدو أكبر سنًا. وعلى الرغم أنه من الصعب اكتساب الوزن في منطقة الوجه فقط، إلا أن هناك بعض الوصفات والخلطات الطبيعية التي يمكن أن تجعل وجه الشخص يبدو أكثر امتلاءً. قد تساعد بعض تمارين لتسمين الوجه ونفخ الخدود أيضًا.

هناك عدد من الطرق الطبيعية المنزلية التي تساعد في الحصول على وجه ممتلئ وجذاب وخدود منتفخة. تشمل هذه الطرق تمارين الوجه، واستخدام المكونات الموضعية للترطيب، وتناول أطعمة معينة غنية بالعناصر الغذائية الضرورية لاكتساب الوزن. [1]

أفضل الخلطات الطبيعية لتسمين الوجه ونفخ الخدود

غالبًا ما يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الإجراءات التجميلية من أجل نفخ الوجه والخدود. ولكن، الإجراءات التجميلية ليست هي الحل الأفضل دائمًا. في الحقيقة، الطريقة الأفضل والأكثر أمانًا من أجل تسمين الوجه ونفخ الخدود هي الوصفات الطبيعية وأكلات لتسمين الوجه لأنها تملك تأثير طويل الأمد بالإضافة إلى توفير فوائد صحية للبشرة.

خلطة ماء الورد والجلسرين

المكونات

  • 10 ملعقة صغيرة من ماء الورد.
  • 12 ملعقة صغيرة من الجلسرين السميك غير المخفف.

الطريقة
يجب مزج 8 أو 10 ملاعق صغيرة من ماء الورد مع 12 ملعقة صغيرة من الجلسرين السميك غير المخفف من أجل الحصول على سيروم طبيعي للوجه. يجب سكب المزيج في وعاء صغير وتبريده في الثلاجة.

يجب تطبيق هذا السيروم كل يوم قبل النوم من أجل الحصول على نتائج واضحة في أسرع وقت.

الفوائد
يعتبر الجلسرين هو أحد أفضل المكونات على الإطلاق من أجل تضييق مسامات الوجه وتقليل مظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة. في حين يعمل ماء الورد على تنظيف البشرة وتقليل حب الشباب والبثور.

عند استخدام هذه المكونات معًا فإنها تزيد من دهون الوجه، وتعالج ترهل البشرة، وتمنح الخدود مظهر ممتلئ وجذاب.

خلطة اللبن المخيض والسكر

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من اللبن المخيض.
  • 2 ملعقة صغيرة من السكر المحبب.
  • 1 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.
  • نصف ملعقة صغيرة من الشوفان المسلوق والمهروس.

الطريقة
أضف 2 ملعقة كبيرة من اللبن المخيض، و2 ملعقة صغيرة من السكر، و1 ملعقة صغيرة من العسل، ورشة من الكركم، ونصف ملعقة صغيرة من الشوفان المسلوق والمهروس في وعاء وامزج المكونات جيدًا حتى يصبح الخليط متجانس.

يجب وضع الخلطة على وجه نظيف وفرك الوجه بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة تقريبًا ومن ثم غسل الوجه بالماء البارد.

يجب تطبيق هذه الخلطة مرتين في اليوم لمدة أسبوع على الأقل من أجل الحصول على تحسن ملحوظ في مظهر الوجه.

الفوائد
يعتبر السكر مقشر ممتاز للبشرة حيث يزيل خلايا الجلد الميتة وينظف المسام. يساعد كل من العسل والشوفان في تجديد شباب البشرة، بينما يقلل الشوفان من ضرر الجذور الحرة.

تساعد هذه الخلطة الطبيعية في ترطيب البشرة بعمق وزيادة نسبة الأوكسجين في الخلايا مما ينعكس على مظهر الوجه الذي يبدو ممتلئ وصحي.

خلطة التفاح والحليب

المكونات

  • ربع وعاء من التفاح الطازج المقطع والبابايا الطازجة.
  • 2 ملعقة صغيرة من العسل.
  • 6 ملعقة صغيرة من الحليب المبرد.

الطريقة
قشر نصف تفاحة وبضع شرائح من فاكهة البابايا. ضع القطع المقشرة في خلّاط. وأضف إلى الخلاط 2 ملعقة صغيرة من العسل وحوالي 5 أو 6 ملاعق صغيرة من الحليب المبرد. واخلط حتى يصبح قوام الماسك رقيق ومتماسك.

بعد ذلك، ضع الماسك على كامل الوجه ودلك بحركات دائرية على الخدود لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم اغسله بالماء البارد.

من أجل الحصول على أفضل وأسرع النتائج، ننصح بتطبيق ماسك الوجه هذا مرتين في اليوم لمدة أسبوع على الأقل.

الفوائد
يعتبر ماسك التفاح الغني بفيتامين ب 12 والأحماض الأمينية مفيد جدًا للبشرة من أجل تقوية خلايا البشرة في الوجه ومنحها مظهر ممتلئ.

تساعد البابايا في تخفيف التصبغ والتجاعيد بينما تساعد الكمية الوفيرة من الفيتامينات الموجودة في الحليب على التخلص من الزيوت والأوساخ وترطيب البشرة.

علاوًة على ذلك، تعمل هذه الخلطة الطبيعية بشكل فعال على تسمين الوجه والخدود. كما تساعد على تحسين مظهر الخدود حيث تبدو ناعمة وممتلئة وخالية من العيوب أو التجاعيد.[2]

خلطة الحلبة

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من حبوب الحلبة.
  • 1 ملعقة كبيرة من الزبدة غير المملحة.
  • نصف كوب من الماء.

الطريقة
يجب نقع حبوب الحلبة في نصف كوب من الماء وتركها منقوعة طوال الليل من أجل الاستفادة من فوائد الحلبة للتسمين بدون رائحة. يجب تصفية الماء والتخلص منه في الصباح وأخذ بذور الحلبة وطحنها حتى تحصل على قوام عجيني.

أضف الزبدة غير المملحة إلى بذور الحلبة المطحونة وامزج المكونات جيدًا.

والآن أصبحت الخلطة جاهزة للتطبيق على الوجه. يجب ترك الخلطة على الوجه مدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد.

الفوائد
تمتلك بذور الحلبة خصائص مضادة للبكتيريا، ومضادة للفطريات، ومضادة للالتهابات. كما أن بذور الحلبة تساعد في تقليل علامات الشيخوخة بشكل كبير غند استخدامها للوجه. وتعتبر إضافة الزبدة إلى بذور الحلبة إضافة ممتازة من أجل تسمين الوجه وتسمين الخدود بشكل طبيعي.

خلطة الخيار والجزر

المكونات

  • 1 ملعقة كبيرة من معجون الخيار.
  • 1 ملعقة كبيرة من عصير الجزر.
  • 1 ملعقة كبيرة من معجون الطماطم.

الطريقة
يجب مزج كل المكونات في وعاء صغير حتى نحصل على خليك متماسك. ويجب أن ننوه أن هذه الخلطة يجب أن تطبق على وجه رطب أو مبلل. لذلك، يجب غسل الوجه بالماء ومن ثم تطبيق هذه الخلطة على الوجه المبلل.

يجب ترك مزيج حوالي 10 إلى 15 دقيقة على الوجه قبل غسله. كرر هذه العملية مرة في الأسبوع من أجل الحصول على النتائج المطلوبة.

الفوائد
يعتبر الخيار من أفضل المكونات الطبيعية من أجل تعزيز ترطيبة وتوهج البشرة عند استخدام الخيار كجزء من النظام الغذائي اليومي  أو موضعيًا في منتجات العناية بالبشرة مثل التونر أو المقشر أو البخاخ نظرًا لأنه يحتوي على 96% ماء.

علاوًة على ذلك، يحتوي الخيار على كميات وفيرة من المغنيزيوم والبوتاسيوم المفيد للبشرة. حيث ينقي البشرة ويمنح الوجه مظهر ممتلئ.[3]

خلطة النشاء وزيت الزيتون والحليب

المكونات

  • 1 ملعقة كبيرة من الحليب البودرة.
  • 1 ملعقة صغيرة من النشا.
  • كمية صغيرة من زيت الزيتون وزيت اللوز.

الطريقة
يجب مزج المكونات السابقة مع بعضها البعض من أجل الحصول على خلطة متجانسة ومتماسكة.

بعد ذلك، يجب وضع الماسك على الوجه وتركه لمدة 30 دقيقة. ومن ثم غسل الوجه بالماء وتجفيفه بشكل جيد.

الفوائد
أحد أفضل خلطات النشا لتسمين الوجه. تعمل خلطة النشا والحليب وزيت الزيتون على شد البشرة ومنحها مظهر صحي وممتلئ ونضر. بالإضافة إلى تنظيف البشرة والتخلص من السموم الموجودة.[4]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى