ما هي فرقة بلاك بينك ؟.. وأسماء أعضائها .. وأعمارهم

كتابة: اسراء حرب آخر تحديث: 17 أبريل 2022 , 06:08

ما هي فرقة بلاك بينك

تعتبر فرقة بلاك بينك واحدة من مجموعة K-pop والتي كانت تحطم الأرقام القياسية حيث تجذب موسيقاهم انتباه الجمهور العالمي.

تشكل النساء الأربع في فرقة بلاك بينك Blackpink اللائي ترسمن كمجموعة في عام 2016 قوة أداء متعددة اللغات تتواصل مع المعجبين عبر الحدود.

هي مجموعة فتيات كورية جنوبية شكلتها YG Entertainment في عام 2016، وتتكون المجموعة من أربعة أعضاء وهم جيسو وجيني وليزا وروزي.

بدأت الفرقة في أغسطس 2016 بألبومها المنفرد Square One، والذي تضمن “Whistle” و “Boombayah”.

حصلت Blackpink على أعلى تصنيف في Billboard Hot 100، وأيضًا في المرتبة الثانية على Billboard 200 كأول فرقة فتيات كورية تبيع أكثر من مليون نسخة مع ألبومها الأول.

يعتبر الانضمام إلى الفرقة كمتدربة يشبه التسجيل في أكاديمية البوب ​​بدوام كامل، حيث وصفت جيني التجربة بأنها أكثر صرامة من المدرسة، وإلى جانب الصدمة الثقافية كانت وتيرة التعليم صعبة بشكل خاص على الأفراد الذين تركوا عائلاتهم خارج كوريا الجنوبية.

بدأت الاستعدادات لظهور الفرقة لأول مرة في عام 2011 عندما أعلنت YG Entertainment في 14 نوفمبر أن فرقة الفتيات الجديدة ستترسم لأول مرة في النصف الأول من عام 2012 وتضم سبعة أعضاء على الأقل.

منذ ذلك الحين ظهرت العديد من الأخبار والشائعات بشأن تأجيل ترسيم فرقة الفتيات الجديدة على الرغم من عدم وجود معلومات رسمية، وحتى 18 مايو 2016 تم التأكيد على أن فرقة الفتيات ستترسم لأول مرة في شهر يوليو وذكرت أنه تم اختيار العضوات بعد سنوات من المنافسة الشرسة.

كانوا أول فرقة فتيات كورية تظهر لأول مرة وتصدرت لأكثر من ثلاث مرات، كما وتعد Blackpink أيضًا أول شركة كورية يتم اعتمادها من قِبل جمعية صناعة التسجيلات الأمريكية لأغنيتها المنفردة Ddu-Du Ddu-Du، والتي يحظى الفيديو الموسيقي الخاص بها حاليًا بأكبر عدد من المشاهدات من قِبل مجموعة كورية على اليوتيوب.

أصبحت أغنيتهم ​​لعام 2018 “Kiss and Make Up”، والتي سجلوها بالاشتراك مع دوا ليبا أول أغنية من قبل مجموعة كورية تحصل على شهادة البلاتين من صناعة الفونوغرافيك البريطانية (BPI)، وصناعة التسجيلات الأسترالية جمعية (ARIA). [1]

أسماء وأعمار أعضاء بلاك بينك

ظهرت فرقة بلاك بينك رسميًا لأول مرة في عام 2016 بألبوم واحد Square One، والذي يتكون من أغنيتين هما “Whistle” و “Boombayah”.

وتضم هذه الفرقة 4 أعضاء وهم:

  • جيسو

والاسم الكامل لها هو كيم جيسو، وتعتبر من أقدم أعضاء الفرقة وأكبرهم عمرًا، فهي تبلغ من العمر 24 عامًا، والمعروف عنها أنّها تساعد في تغيير المزاج لأعضاء الفرقة.

تتمتع بالحس الدعابي ولديها موهبة خاصة في تأليف وابتكار كلمات للأغاني في أي موضوع يتحدثون فيه، وقد عملت لدى الكثيرين قبل البدء لها في العمل بهذا المكان، على سبيل المكان كانت تعمل لدى صانعي الاعلانات وتظهر في فيديوهات الموسيى والاعلانات التجارية.

تتقن جيسو عددًا من اللغات وهي الكورية واليابانية والصينية، ولكنّها لا تستطيع أنْ تتحدث الإنجليزية بطلاقة، على عكس باقي أعضاء الفرقة فهم يتقنون اللغة الإنجليزية.

  • جيني

والاسم الكامل لها هو كيم جيني، وتبلغ من العمر 23 عامًا، من مواليد 16 يناير 1996، والاسم المستعار لها هو جينديوكي، ونيني.
تتميز بكونها أطول أعضاء الفرقة، وتعتبر مغنية الراب بشكل أساسي في الفرقة، قامت بالتدرب على الغناء لمدة وصلت إلى ست سنوات وكانت تتصف بخجلها ولكنها كانت تطمح من تدريبها هذا أنْ تصبح فنّانة وهذا ما وصلت اليه عند انضمامها لفرقة بلاك بينك.

كانت تسكن في نيوزلندا لبعض الوقت ومن بعدها انتقلت للعيش في كوريا الجنوبية في سنة 2010، وتتميز بإتقانها للغة الإنجليزية، إلى جانب كل من اللغة الكورية واليابانية.

لها أغنيتها الخاصة والتي تحمل اسم سولو، وكان هذا الأمر هو الأول لدى أعضاء الفرقة، ومن خلال الفيديو الخاص بالأغنية فقد ظهرت موهبتها في الغناء كمغنية راب، وتمكنت أيضًا في هذا الفيديو أن تثبت نفسها أنّها قادرة أن تلعب الدور في عرض الأزياء فقد ارتدت ما يقارب 20 زيًا في الأغنية وكانت لا تتجوز مدة مقطع الفيديو 3 دقائق ونصف.

  • روزي

والاسم الكامل لها هو بارك تشايونغ، وتبلغ من العمر 22 عامًا، وعاشت حياتها في أستراليا بالرغم من أنّها ولدت في نيوزلندا، وكانت تتقدم لاختبارات التقييم مع YG Entertainment وفازت بالمركز الأول وتم اختارها لتكون في هذه الفرقة.

تتمكن من التحدث باللغة الانجليزية بشكل احترافي، وتعتير المغنية الأساسية في الفرقة الغنائية، وتتميز بصوت خاص يمكنك أنْ تفرقها به عن غيرها من أعضاء الفرقة.

تتقن العزف على مجموعة من الآلات الموسيقية ومن ضمنها الجيتار والبيانو، وتتقن الغناء باللغتين الانجليزية والكورية.

قامت بالمشاركة واختيارها لتكون في غلاف أغنية Halsey’s Eyes Closed وذلك في ذكرى يوم ميلادها وقد اعتبرتها هدية تقدمها لمعجبيها.

  • ليزا

والاسم الكامل لها هو لاليزا برانبريا مانوبان وتبلغ من العمر 22 عامًا أي هي أصغر أعضاء الفريق، واسمها المستعار المعروفة به هو ماكني.

تتقن الرقص فهي الراقصة الأساسية في الفرقة الغنائي، وقد عاشت وكبرت في مكان ولادتها وهو تايلند، وقد تدربت على الرقص منذ طفولتها وقبل أنْ يتم تقييمها لتكون في هذه الفرقة.

هي الأخرى تتقن التحدث باللغة الكورية والتايلندية والكورية التي تعلمتها منذ عام 2011 وهو العام الذي بدأت فيه العيش في كوريا، إلى جانب اللغة الصينية بشكل خاص والانجليزية.

أدائها لا يقتصر في الفرقة على الرقص ولكنّها أيضًا تتمتع بصوت يمكنها من المشاركة في المقاطع الغنائية.

انجازات فرقة بلاك بينك

BLACKPINK هي أول فرقة كورية نسائية بالكامل تلعب في مهرجان كاليفورنيا وتستحق أن تكون هناك هي في الواقع حلول الوقت الذي تدور فيه كوشيلا، وقد يكونون بمثابة عمل البوب ​​المفضل لديك سواء كان كوريًا أو غير ذلك، وبالتأكيد كل من يتابعهم يلاحظ شعار بلاك بينك الجديد والذي اعجب الكثيرين.

ومن انجازاتهم في مسيرة غنائهم ما يلي:

  • حطم Blackpink عددًا لا يحصى من السجلات عبر الإنترنت طوال حياتهم المهنية.
  • سجلت مقاطع الفيديو الموسيقية لأغانيهم مثل Kill This Love” (2019) و “How You Like That” (2020) الرقم القياسي لمقاطع الفيديو الموسيقية الأكثر مشاهدة في أول 24 ساعة.
  • حطم فيلم “How You Like That” رقمين قياسيين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
  • تعتبر أول فرقة موسيقية وفنية كورية، ولديها خمسة مقاطع فيديو موسيقية على YouTube، وكل منها بمليار مشاهدة، وأيضًا الموسيقي الأكثر اشتراكًا على Youtube ومع وجود أكثر من 20 مليون متابع اعتبارًا من مارس 2021 فإنهن يمثلن أكثر مجموعة فتيات متابعة على Spotify.
  • تشمل الجوائز الأخرى جائزة فنان العام الجديد في حفل توزيع جوائز سيول الموسيقي السادس والعشرون وجوائز القرص الذهبي الحادي والثلاثون، وجائزة Mnet Asian Music Award لأفضل مجموعة نسائية في عام 2020، وهي أول جائزة MTV Music Video تفوز بها مجموعة فتيات كورية.
  • هي أول مجموعة كورية يتم الاعتراف بها في قائمة فوربس لأقل من 30 عامًا من الآسيويين، حيث تم الاعتراف بهم من قبل Forbes Korea كواحد من أقوى المشاهير في كوريا الجنوبية، واحتلت المرتبة الأولى في عام 2019، والثالثة في عام 2020، والثانية في عام 2021.
  • في يناير 2021 حصل بلاك بينك على جائزة الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن لنشره محتوى K-pop في جميع أنحاء العالم واعترف به كظاهرة K-pop عالمية. [2]
المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى