اضرار العاده السريه في المستقبل .. للرجال و للبنات

كتابة: Judy Mallah آخر تحديث: 24 مارس 2022 , 16:32

اضرار العاده السريه في المستقبل للرجال

تقليل الحساسية الجنسية او نقص القدرة الجنسية
يمكن ان يحدث هذا الامر في حال كان الرجل يقوم بهذا الفعل بشدة، مثل الامساك بالقضيب بشدة، يمكن ان يؤدي الى نقص الاحساس في القضيب، لكن من الممكن التخلص من هذا الضرر عبر تغير في عادات العادة السرية العنيفة.

نقص عدد النطاف
هذا الامر لا يزال قيد النقاش، وعلى الرغم من ان ممارسة العادة السرية لا تؤدي لنقص عدد النطاف بشكل دائم، الا انه في كل مرة يقوم فيها الرجل بالقذف، تحتاج الخصيتين بعض الوقت كي تقوم باعادة بناء النطاف الى الحد الاقصى، وقد وجدت الدراسات الاخرى ان الرجل يمكن ان يقوم بالقذف خمس مرات في اليوم ولا يزال لديه نطاف في المرة الخامسة.

لكن، يمكن ان يكون كمية السائل المنوي وعدد النطاف اقل من المرة السابقة، لكن جودة النطاف لا تتأثر، فقط يمكن ان ينقص عددها.

الوذمة
تعتبر الوذمة من التأثيرات الجانبية الشائعة للعادة السرية، هذا الاضطراب الجسدي يمكن ان يحدث في حال الضغط المستمر على جزء معين من الجسم، يمكن ان تتورم اجزاء الجسم، ويمكن ان يعاني الشخص من الحكة والتهيج في المنطقة التناسلية.

ممارسة العادة السرية بشكل مستمر يمكن ان يؤدي لقرحات على المدى الطويل في المنطقة التناسلية، يمكن ان يتم الوقاية من هذا الامر عبر الامتناع عن ممارسة العادة

الاحمرار
يعتبر كل من الاحمرار والحكة من التأثيرات الجانبية للعادة السرية لدى الرجال، عندما يقوم الرجل بممارسة العادة السرية بشكل يومي، فإنه يمكن ان يقوم باستعمال مواد مزلقة قليلة الجودة ويمكن ان تسبب الحكة، هذه الحكة يمكن ان تكون مسببة للازعاج عندما يكون الرجل خارج منزله

كما يمكن ان تحدث انتانات تناسلية لأن معظم الرجال يقومون باستعمال ايديهم غير النظيفة بعد العادة دون ان يقوموا بغسلها.

الانعزال الاجتماعي
يمكن ان يحدث هذا الامر في حال كان المريض يمارس العادة السرية بافراط ويفكر في هذا الامر طوال الوقت، يمكن ان تؤثر في هذه الحالة العادة السرية على حياة الشخص النفسية والمهنية، ويمكن ان يؤدي هذا الامر ايضًا لاضطرابات في العلاقة الجنسية مع الزوجة.

نقص الثقة بالنفس
هذا الامر يعتبر من الامور الشائعة التي تنجم عن العادة السرية، ويمكن ان تحدث بالاخص في حال كان الرجل لا يستطيع الحصول على المتعة عند الجماع مع الزوجة مقارنةً بالاستمناء. [1]

المعدل الطبيعي للعادة السرية لدى الرجال

لا يوجد معدل طبيعي لهذا الامر، يمكن ان يكون ممارسة العادة بشكل يومي امر عادي لبعض الرجال، لكن بالنسبة للرجال الاخرين يكون هذا الامر مفرط، طالما ان العادة لا تؤثر على مستويات الطاقة لدى الرجل، او النشاطات اليومية والمهام، فإنها تعتبر ضمن النطاق الطبيعي.

على الرغم من ان بعض الخبراء يجدون ان ممارسة العادة بشكل يومي يمكن ان يؤدي للضعف، التعب، القذف المبكر ويثبط النشاط الجنسي مع الشريك.

الرغبة الجنسية هي امر طبيعي وموجود لدى الجميع، لكن الافراط في ممارسة العادة يمكن ان يكون له العديد من الاضرار، بدلًا من ذلك، يجب توجيه الطاقة لدى الرجل في انشطة مفيدة مثل الرياضات او الهوايات الاخرى.

متى تظهر اعراض العادة السرية المفرطة للرجال

هناك بعض علامات العادة السرية على الرجال بشكل مفرط التي تؤدي لظهور الاضرار السلبية للعادة السرية، وهي تشمل:

  • يستغرق الامر الكثير من الوقت والطاقة من حياة الرجل
  • تؤثر العادة على حياة الشخص الجنسية مع زوجته
  • تؤثر ايضًا على انشطته اليومية ومسؤولياته سواء في العمل او الجامعة
  • لا يشعر بالمتعة اثناء ممارسة العادة ويبدو لون هذه الممارسة واجب اكثر من أنها خيار
  • الشعور بشكل سلبي تجاه ممارسة العادة مثل الشعور بالذنب، الغضب او الحزن
  • صعوبة في التفكير حول هذا الامر
  • الشعور بضرورة استشارة خبير متخصص حول هذا الامر. [2]

اضرار العادة السرية في المستقبل للنساء

هل العادة سرية تؤثر على الفتاة؟ هناك بعض الاعراض والعلامات التي تؤثر فيها العادة السرية على الفتيات وهي:

اضطراب في الصحة النفسية والجسدية
الافراط في ممارسة العادة السرية يمكن ان يسبب اضطرابات في الصحة النفسية والجسدية، وفي حال كانت المرأة مشغولة بشكل كبير بهذا الامر، يمكن ان يؤثر على الجوانب الاخرى من حياتها، ويمكن ان يتحول لإدمان ويتأثر بذلك تقديرها لذاتها.

الم في الظهر
الافراط في العادة السرية يمكن ان يؤدي لألم في الظهر، بالاضافة الى ذلك، يمكن ان تعاني المرأة من الم وتقلصات في منطقة الحوض، وقد تحدث التقلصات في عضلة الحوض

نقص الرغبة الجنسية
يمكن ان يؤدي ادمان العادة السرية الى خلل في الحياة الجنسية للمرأه مع زوجها، لأنها غالبًا ما تعاني من نقص الرغبة الجنسية.

اضطراب في عواطف المرأة
يمكن ان تشعر المرأة بالندم بسبب حرمانية العادة السرية في الدين، او تحريم هذه الممارسة في العادات والتقاليد والثقافة العامة، وقد يبدو الامر بالنسبة اليها خاطئ او غير اخلاقي وقد تعتقد ان العادة تؤدي لظهور أعراض فقدان الغشاء البكارة، لكن هذا غير صحيح، نتيجة لذلك، يمكن ان تقع المرأة في صراع مع الشعور بالذنب، والافضل في هذه الحالة زيارة طبيب مختص واستشارته في هذا الامر

ضارة في فترة الحمل
تحدث التغيرات الهرمونية خلال الحمل، وبعض النساء تزداد لديهن الرغبة في فترة الحمل لذلك يلجأوا للعادة السرية، هذا الامر يمكن ان يزيد الضغط على الرحم وبالتالي يكون الامر خطير على الرحم.

لذلك، يجب تجنب العادة في فترة الحمل [3]

المعدل الطبيعي للعادة السرية عند الفتاة

يختلف المعدل الطبيعي من امرأة لاخرى، اعتمادًا على الظروف الصحية المرافقة، بعض النساء يمكن ان يقوموا بهذه العادة مرتين الى ثلاث مرات يوميًا، او خمس مرات اسبوعيًا، او يمتنعوا عن هذا الامر بالكامل.

متى تظهر اضرار العادة السرية المفرطة لدى النساء

متى تظهر آثار العادة عند النساء؟ تظهر العلامات عند الافراط في العادة السرية وهي تتضمن:

  • الاصابة بالاكتئاب
  • ممارسة العادة عدة مرات في اليوم من اجل التخلص من التوتر او المهام التي يجب عليك مواجهتها بشكل يومي
  • تفضيل ممارسة العادة بدلًا من العلاقة الحميمية مع الزوج، وبالتالي التوقف عن الجماع مع الزوج
  • ايذاء النفس من خلال الضغط على المناطق التناسلية
  • عدم الاستمتاع بالوقت الذي تقضيه الفتاة مع عائلتها او اهلها، لانها تنشغل طوال الوقت في العادة
  • الشعور بشكل دائم بالضياع ومحاربة الرغبة المستمرة بالذهاب لمكان خالي وممارسة العادة
  • الالم، والتهيج في المنطقة التناسلية

كيفية التخلص من اضرار العادة السرية لدى النساء

في حال كنتِ تعاني من ممارسة العادة بشدة، وكان هذا الامر يؤثر على حياتك اليومية ويعيقكك من اداء المهام، يمكنك استشارة الطبيب او طبيب نفسي.

يمكن ان يساعدك الطبيب في اعادة توجيه حياتك وتسخير قدراتك وطاقاتك بطريقة فاعلة لزيادة انتاجيتك والتخلص من اضرار العادة السرية وممارستها بافراط

في بعض الاحيان، يمكن ان يصف الطبيب الادوية اعتمادًا على الاعراض وصحة المرأة العامة. [4]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى