دهانات غرف نوم للمتزوجين” ألوان رومانسية ومريحة “

كتابة: Ashrakat Hamdy آخر تحديث: 26 مارس 2022 , 17:38

دهانات غرف نوم للمتزوجين  ألوان رومانسية ومريحة

ترتيب غرفة النوم واختيار الألوان من التفاصيل الهامة خاصةً للمتزوجين حديثاً  فأكثر الأشخاص يريدون الحصول على غرفة هادئة رومانسية، تختلف الأفكار  الرومانسية من شخص لأختيار ولكن الهدف الأكثر شيوعًا هو إنشاء غرفة نوم رائعة تناسب الأشخاص المتزوجين، كما أن إنشاء غرفة نوم رومانسية لا تحتاج الكثير من المال أو الوقت ومن الهام أختيار الألوان.

سواء كنت تستخدم ألوان الجوهرة أو الباستيل الناعم أو الألوان المحايدة فإن سر تزيين غرفة النوم الرومانسية هو اختيار لوحة ألوان متناغمة ومنظمة حتى لا يحدث توتر، كما أن إنشاء نظام ألوان يعطي مساحة مهدئة يؤدي استخدام الظلال الفاتحة والداكنة من نفس اللون إلى إثارة الاهتمام ولكنه يمنع الغرفة من أن تبدو مزدحمة أو الشعور بعدم ارتياح ومن هذه الألوان:

  • اللون الوردي أو التوتي

من ألوان الدهانات اللطيفة اللون الوردي الفاتح فيعطي بعض من المشاعر الرومانسية إلى غرفة النوم، كما يمكن جعل هذا اللون أكثر هدوءًا أو أكثر حيوية حسب الذوق والتفضيل، ولكن اللون الوردي الداكن يضيف بعض من الإثارة.

  • البيج أو الكافية الهادئ

البيج أو الكافية الهادئ من أفضل الألوان الرومانسية، فهذا اللون مزيد من الدفء والراحة والرومانسية وأغلب الآراء يختارون هذا اللون ويمكن إدخال اللون الوردي كما يمكن إضافة بعض الديكورات.

  • ديب روبي ريد Deep Ruby Red

يتناسب هذا اللون الأحمر الداكن الياقوتي مع جميع الاذوق ويضيف لمسة رومانسية ومن الأفضل دمج اللون الأحمر في غرفة النوم لإضافة إحساس أكثر إثارة، كما أن هذا أحد أكثر الألوان الرومانسية التي يمكن استخدامها عندما يتعلق الأمر بإضافة الرومانسية.

  • درجات البني وهما كراميل ترابي براونز

هذه الدرجات البنية رائعة جداً لخلق هدوءًا ورومانسية في غرفة النوم، يمكن أيضاً إدخال هذه الدرجات في بعض قطع الأثاث أو الديكور كما أن اللون يضيف إحساسًا رومانسيًا دون أن يقيد المساحة.

  • درجات البرونز والكريمي

تتميز هذه الصورة بدرجات اللون البرونزي والكريمي وعندما يجتمع هذا المزيج في دهان حوائط غرفة النوم يجعل الغرفة مميزة وهادئة، كما أنها من الألوان المريحة للعين وتعطي إحساس أكثر بالرومانسية.

  • اللون الاسود ودرجاته

عند دهان خليفة السرير باللون الأسود يعطي إحساس بالقوة ومن الممكن أن يرفض لكثير الفكرة ولكن مع تنسيق الديكور و باقي حوائط الغرفة يكون اللون أكثر راحة ورومانسية، اللون الأسود لون جريء جداً ويمكن إدخال الأبيض معه ومن المؤكد أن الغرفة بالأبيض والأسود تضيف مزيدًا من الرومانسية بسبب الشكل النهائي.

  • بولد بلاك Bold Black

يستخدم هذا اللون في غرفة النوم ليعطي مزيد من الجرأة مع الأسود والأبيض، كما أنها تخلق مزيد من الإثارة ورومانسية والقوة، وفي الليل تكون إحساس السكون والهدوء متواجد بسبب اللون.

[1]

دهانات غرف النوم الحديثة

هناك الوان دهانات غرف النوم الحديثة وجريئة ظهرت موخراً تبرز غرفة النوم وتعطيها مزيد من الراحة والرومانسية والهدوء، كما أن اختيار اللون المناسب يهدئ الأعصاب ويجعل النوم مريح أكثر، ومن هذه الألوان:

الأرجواني

اللون الأرجواني وهو لون رومانسي كلاسيكي وأغلب القصور الملكية تضيف هذا اللون بدرجاته في غرف النوم، تضفي غرفة النوم الملكية اللون الأرجواني لأنه يعطي مزيد من الرومانسية، كجلب اللون الأرجواني الغني في جميع أنحاء غرفة النوم هذه دسيسة ورومانسية محددة.

  •  ديب بلوز و سوفت بلوز

وهو ما يعرف بالأزرق المحايد تتميز غرفة النوم التي تكون باللون الأزرق المحايد بأنها تناسب جميع الأذواق، يعطي هذا اللون مزيد من الرومانسية ولكن بفضل تجنب اللون الأزرق شديد السطوع أو مشتت للانتباه، يتماشى اللون الأزرق مع جميع الألوان وجميع الديكورات ويحافظ على إحساس الغرفة بأنها متجددة الهواء وهادئة فهو يعطي إحساسًا بالسلام والاسترخاء،

تنظيم غرفة النوم 

اختيار الألوان والفرش والأثاث والديكورات يساهم بشكل كبير في جعل الغرفة أكثر رومانسية وراحة، كما أن الغرف الصغيرة يجب اختيار ديكورات والوان هادئة لذلك التركيز في التفاصيل هو الأهم:

  • اختيار السرير المناسب 

من الأفضل أن يكون السرير الخاص بك هو أكثر الألوان الملونة في غرفة النوم بغض النظر عن مدى بساطة نظام ألوان غرفة النوم، يعتبر اللحاف والوسائد هي أفضل طريقة لإضافة المزيد من الألوان دون إحداث تغيير كبير في غرفة النوم، و إذا كنت تريد إضافة لمسة رومانسية في الغرفة فإن السرير يمكن أن يغير شكل ومزاج غرفة النوم تمامًا.

  • وضع أريكة صغيرة 

جميع غرف النوم الرومانسية يوجد بها أريكة صغيرة وأغلب مهندسي الديكور يفضلون وضعها بجوار نافذة وهي من أكثر الديكورات رومانسية وتضيف شعور بالاسترخاء ديكور فيمكن قضاء بعض الوقت في التفكير والجلوس عليها للحديث.

  • اختيار الإضاءة المناسبة 

الإضاءة الخافتة في غرفة النوم هي من أكثر الديكورات التي تضيف رومانسية إلى غرفة نومك، لذلك يجب إعداد وحدة إضاءة السقف الخاصة  بها مستويات لتخفيف الإضاءة حتى تتمكن من تخصيص كمية الضوء التي تحتاجها، تأكد من مراعاة جميع استخدامات غرفة  النوم حيث يكون لديك ضوء كافٍ متاح لجميع الأنشطة.

  • اختيار ديكورات لتزيين الغرفة

لا تكتمل غرفة النوم الرومانسية بدون ديكور وإكسسوارات مميزة فإن تزيين النوافذ بستائر ناعمة من المخمل أو الكتان يضيف لغرفة النوم مظهرًا رومانسيًا، ننصحك أيضًا بإختيار الستائر التي تتناسب مع لون الحائط الخاص سوف يضيف نسيج الستائر والفراش اهتمامًا بصريًا كافيًا بحيث لا تحتاج إلى إضافة ألوان إضافية.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى