افضل شركات بريطانية

الشركات العاملة في الإقتصاد البريطاني تشكل أحد أهم الإقتصادات العالمية و التي تتميز بحضور قوي وتأثير في السوق الأوروبي كما أن جميعها علامات تجارية شهيرة تضع بصماتها ليس فقط في الإقتصاد البريطاني بل يمتد إلى الإقتصاد العالمي ، و في هذا المقال مجموعة من أفضل الشركات العاملة في الإقتصاد البريطاني .

أفضل شركات بريطانية :

إتش إس بي سي هولدينجس hsbc holdings ، و هي أحد أكبر مؤسسات الخدمات المصرفية و المالية في العالم ، مقرها لندن ، تخدم حوالي 55 مليون عميل ، تعمل من خلال حوالي 660 مكتب في حوالي 80 بلد ، تقدر مبيعاتها ب 104,9 بليون دولار ، و أرباحها ب 14,3 بليون دولار ، و قيمتها السوقية ب 201,3 بليون دولار .

شركة بي بي bp ، و هي أحد الشركات الرائدة في العالم في مجال النفط و الغاز ، تقوم من خلال عملها بتزويد العملاء بوقود للتنقل و المواصلات و مواد التشحيم للحفاظ على المحركات و للإضاءة ، و منتجاتها من البتروكيماويات مفيدة للحياة اليومية ، تقدر مبيعاتها ب 370,9 بليون دولار ، و أرباحها ب 11,6 بليون دولار ، و قيمتها السوقية ب 130,4 بليون دولار .

شركة فودافون vodafone ، و كانت هي الشركة المسئولة عن أول مكالمة على الهاتف المحمول بعد منتصف ليل 1 يناير 1985 ، و في خلال عشر سنوات أصبحت أكبر شركة إتصالات في أوروبا و واحدة من الأكبر في العالم ، تقدر مبيعاتها ب 74,4 بليون دولار ، و أرباحها ب 11,1 بليون دولار ، و قيمتها السوقية ب 135,7 بليون دولار .

شركة جلاكسوميثكلين glaxosmithkline ، و تعمل في 3 مجالات صحية و هما مجال الأدوية و اللقاحات و الرعاية الصحية الإستهلاكية ، و لها فروع في أكثر من115 بلد ، و لها مراكز بحوث في المملكة المتحدة و الولايات المتحدة و أسبانيا و بلجيكا والصين ، تقدر مبيعاتها ب 43 بليون دولار ، و أرباحها ب 7,4 بليون دولار ، و قيمتها السوقية ب 111,1 بليون دولار .

شركة أسترازنكا astrazencae ، و تعمل الشركة في أكثر من 100 دولة ، و تستخدم الأدوية من قبل ملايين المرضى في جميع أنحاء العالم ، يعمل بها 50 ألف شخص حول العالم ، و هي واحدة من الشركات البريطانية  الرائدة و التي لها بصمة عالمية ، تقدر مبيعاتها ب 28,6 بليون دولار ، و أرباحها ب 6,4 بليون دولار ، و قيمتها السوقية ب 58 بليون دولار .

شركة ستاندرد تشارتفيد standard charteved ، و هو واحد من أكبر البنوك الدولية في العالم ، يملك أكثر من 1700 فرع و مكتب في 70 سوق عالمي ، و يقوم بتنظيم ماراثون سنوي  في 4 قارات ، تقدر مبيعاتها ب 26,9 بليون دولار ، و أرباحها ب 4,9 بليون دولار ، و قيمتها السوقية ب 64,4 بليون دولار .

شركة بي جي جروب bg group ، و هي عبارة عن مجموعة شركات تعمل في التنقيب والإنتاج مقرها في المملكة المتحدة ، لها نشاطات في 20 دولة ، موظفيها من 70 جنسية مختلفة ، تقدر مبيعاتها ب 19,3 بليون دولار ، و أرباحها ب  4,6 بليون دولار ، و قيمتها السوقية ب 60,6 بليون دولار .

شركة تيسكو tesco ، و هو فريق من 530 ألف شخص يعملوا في 12 سوق عالمي لتحقيق أكبر قيمة ، و تقوم بخدمة و إختيار ملايين من العملاء أسبوعيا ، و هي واحدة من أكبر سلاسل البيع بالتجزئة في العالم ، تخدم العديد من الماركات العالمية ، كما أن لها سلعا خاصة بها ، تقدر مبيعاتها ب 102,8 بليون دولار ، و أرباحها ب 4,5 بليون دولار ، و قيمتها السوقية ب 46,9 بليون دولار .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
افضل شركات في الولايات المتحدة الامريكية
افضل شركات معدات الإتصالات

افضل شركات العالم

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام سمير

و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    بوزيان
    2018-06-01 at 14:55

    سلام عليكم

  2. Avatar
    زيد الديدب
    2019-06-10 at 10:37

    السلام عليكم ابي افضل الشركات الزراعيه في بريطانيا والمتخصصه في انتاج الخضار والفواكه وابي افضل الشركات في هذا المجال ؟ اذا فيه احد يفيدني

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *