انماط شخصيات مسلسل فريندز .. ” Friends MBTI “

كتابة: ابتسام مهران آخر تحديث: 15 مايو 2022 , 06:40

انماط شخصيات مسلسل فريندز .. ” Friends MBTI “

يعتبر مسلسل فريندز من أكثر المسلسلات الكوميدية التي يحبها الكثير من الناس والذي لا زال يشغل بال الكثيرين منذ بداية عرضه عام 1994م ،  فهو يعتبر من أفضل المسلسلات التلفزيونية التي تضيف المرح والسعادة في كل بيت والذي يتمتع بشعبية كبيرة حتى يومنا هذا .

فأبطال هذا المسلسل عبارة عن ستة أصدقاء كل منهم يتمتع بشخصية غريبة مختلفة عن الآخر ، ونتيجة لتنوع شخصياتهم نجدهم يقعون في مواقف مضحكة وتستعدي السخرية ، مما تسبب في اختلاف انواع انماط الشخصية في هذا المسلسل .

كما أنه يعتبر مسلسل فريندز .. ” Friends MBTI ” من المسلسلات التي نالت إعجاب جميع المشاهدين والجماهير المختلفة في جميع أنحاء العالم ، وهو مسلسل ترفيهي يحكي عن مجموعة من الأصدقاء تحدث بينهم عدة طرائف ومواقف مُضحكة ، وتتمثل أنماط شخصيات مسلسل فريندز .. ” Friends MBTI ” من خلال اختبار الأنماط الشخصية الدقيق فيما يلي :

راشيل غرين

تظهر شخصية راتشيل بأنها شخصية تحب الاتكال على الحقائق والاعتماد بشكل كبير عليها وتأخذ قراراتها بناء على مشاعرها والقيم ، كما أنها من أكثر الشخصيات التي تفضل قضاء الجزء الأكبر من وقتها مع الآخرين ، وهي إلى حد كبير تشبه مونيكا ، لكنها تختلف عنها بأنها عفوية ومرنة ، كما أن راشيل من الشخصيات  التي تتكيف مع الأوضاع المختلفة بكل سهولة .

ونتيجة لطبيعتها المرحة والمليئة بالحيوية والنشاط ينجذب إليها  الكثير من الناس ، ونتيجة لحبها الدائم في توظيف مهاراتها أصبحت راشيل مصممة أزياء ناجحة وتمكنت من استخدام كافة مهاراتها لتطير عملها.

مونيكا جيلر

تعشق مونيكا مثل راشيل قضاء وقتها مع الآخرين ، كما أنها تشببها بأنها أحيانً تتخذ قراراتها بناء على مشاعرها والقيم الشخصية الخاصة بها ، تحب مونيكا التخطيط الجيد لكل شيء قبل القيام به ، دائمًا ما تعتني مونيكا بأصدقائها وتقدم لهم أشهى وأجمل الأكلات.

شخصية فيبي

 وهي شخصية مُبدعة  ، وهي غير تقليدية حيث أنها تميل إلى تطوير ذاتها وأسلوبها الشخصي ، وهي شخصية تحظى بالكثير من الاهتمام وهي مُغنية وكاتبة أغاني وأيضًا تعمل كمدلكة ، وتتقن أكثر من لغة فهي تتحدث بالفرنسية وكذلك الإيطالية ، وفيبي تهتم كثيرًا بحقوق الحيوان وكذلك حقوق البيئة ، وايضًا الروحانية ، وهي تتمتع كذلك بقدرتها الفائقة على صياغة العديد من القصص المشوقة والجذابة ، حيث قامت بعرض العديد من القصص الإبداعية.

شخصية روس جيلر

وهو الصديق الانطوائي بين الأصدقاء الستة ، وهو يحتاج إلى قضاء بعض الوقت بمفرده ، وكان روس في المواسم السابقة شخص متحفظ وخجول ، وكان أحد الشخصيات التي تشعر بالرضا دائمًا إذا انخرط في أنشطة فكرية ، ومثال ذلك التحدث والتفكير عن الديناصورات ، وهو يُمثل الشخصية التي تعتمد في تفكيرها واتخاذ قرارتها على العقل والمنطق ، وفي بعض الأوقات يُطلق عليه المفتش وذلك لأنه يُفكر كثيرًا ويضع كل أمر في مكانه وهذا أمر مهم عنده جدًا ، ويقوم روس ببذل قصارى جهده لكي يُثبت أن رأيه هو الرأي الصحيح ، كما أنه دائمًا يصر على إنجاز جميع الأمور بشكل صحيح وفي وقتها المحدد لها وهذا ما يجعله دائمًا سريع الانفعال.

شخصية تشاندلر

 وهو يُعد من الشخصيات التي تملك رؤية كبيرة وذلك بسبب شغفهم الكبير نحو الأفكار الجديدة ، وتلك الشخصيات تكون مُبتكرة ومنفتحة ويكونون معتمدون على حدسهم لكي يقوموا بتوليد عدة أفكار جديدة ، وتشاندلر يكون مميز بسمة كبيرة له وهي الذكاء ، وكان هو أول من أشار إلى مكان الفيل في الغرفة وكان يشير إليه بطريقة ساخرة ،  وطريقته في حل المشاكل هي النكات فهو يمتلك أكبر قدر من الزنجر ، وفي فيلم The One with All the Resolutions حاول أن يقضي أسبوع كامل بدون قول النكات وهذا ما كاد أن يفقده عقله ، واشتغل تشاندلر بعد تركه للوظيفة المُملة التي كان ملتحق بها حيث التحق بوظيفة في مجال الإعلانات.

شخصية جوي تريبياني

 وهو من الشخصيات التي تحب الأضواء ويملكون حماس قوي للحياة والمحبين للمرح فهما دائمًا يشعرون بنشاط وعفويون ويتميزون بالتواضع ، وهذا ما يجعل الناس تنجذب إليهم ، وشخصية جوي تريبياني تتغلب دائمًا عواطفه على مشاعره وهذا ما يجعله في بعض الأوقات يتخذ قرارات سيئة وذلك نتيجة قيامه بالصراخ بصوت عال ، وجوي تريبياني عاش كممثل في نيويورك يقوم بالكفاح لكي يصل إلى درجة كبيرة في التمثيل وكان ذلك بدون دخل ثابت له.

شخصية مايك هانيغان

وهو شخصية تتميز بطبيعتها الإبداعية والفنية ، وهو يُعد من الشخصيات الغير تقليدية ، حيث أنه يتميز بالمرونة وتقبل الآخرين وآرائهم ، ومايك وفيبي هما شخصيات غريبة الأطوار وينجذبوا إلى أنماط الحياة البديلة دائمًا ، وقال مايك عن فيبي أنها تُعد واحدة من أكثر الأشياء التي يُحبها ، والتعبير عن الذات يُعد مم أكثر الامور المهمة عندهم لذلك هما يبذلون قصارى جهدهم في ذلك ، ودائمًا يقوم مايك ببناء قرارته على مشاعره وليس على المنطق ، وقام بترك مهنة المحاماة لكي يُكمل مسيرته في الموسيقي.

شخصية جونثر

 وهو دائمًا ما يشار إليه باسم الصديق السابع ، وهو دوره كان مدير باريستا ، حيث يُعد عنصر ثابت وموجود في حياة الأصدقاء ، وجونثر لا يُعرف عنه الكثير لأنه لم يدخل في دائرة الأصدقاء الداخلية ، وجونثر شخصية متواضعة ، ويقوم دائمًا بمحاولة التقرب والدخول في عالم الأصدقاء الستة.

شخصية ليونارد جرين

 وهو والد راشيل ويتميز بأنه شخص ذكي ويّنظر إلى عالم ومستقبل متقدم وناجح لأطفاله وبالأخص طفلته راحيل التي تَمُر بأوقات قاسية بين أخواتها ، وهو معروف باسم القائد ، وشخصيته تُمثل 2% فقط من سكان العالم بأكمله فهي شخصية نادرة ، وأيضًا تظهر عليه عدة سمات سيئة وهي مثل عدم الصبر والعناد وغيرهم.

شخصية ريتشارد بورك

 وهو يقوم بدور صديق مونيكا في الموسم الثاني ، وكان يلعبه توم سيليك في الموسم الأول ، وريتشارد بورك يملك نظام قيم قوي.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى