كيف أعرف أن شخص يحبني من تصرفاته

كتابة: آيه احمد زقزوق آخر تحديث: 27 مارس 2022 , 23:07

كيف تعرف أن الشخص يحبك من كلامه

الكلام قد يدل على الحب ويظهره، فلا يستطيع الأشخاص السيطرة على كلمات الحب لمن يحبوا، فإذا كان هناك شخص معجب بك، يمكنك معرفة ذلك من حديثة إليك وطريقة تعبيره، ومن بين العلامات الدالة على الحب من الكلام:

  • اختيار الكلمات والألفاظ

دائماً ما يريد المحب أن يظهر بشكل لائق سواء كان في علاقة أو قبلها، فهو ينتقي رقيق الكلام والبسيط والدال على الحب، وأحياناً يكون الأمر غير إرادي فالمحب لا ينطق إلا بحلو الكلام.

  • كثير التحدث عن الماضي

من علامات المحب أنه لا ينسى، بل يصنع الذكريات ولا يمحيها، فإذا كان لديك شريك أو صديق أو حبيب دائماً ما يذكرك بأول لقاء أو بأسعد اللحظات أو حتى المحن، ودائم التذكر لما حدث بينكم في الماضي فهو محب جداً لك، وعلى قدر كبير من الاهتمام بكافة تفاصيل علاقتكم.

  • يحدثك عن المستقبل

لا الماضي فقط ما يشغل المحبين، بل مستقبلهم مع أحبتهم، فإذا تحدث أحدهم وهو يشركك في المستقبل ويقول لك سنفعل ذلك معاً أو سنسافر معاً أو حتى سنذهب معاً لأي مكان فأعلم أنه يحبك جداً، فأنت جزء من مخططاته ولا يرى مستقبله إلا بك ومعك، وهي أحد علامات الحب المؤكدة.

  • التعاطف الدائم معك في كل المواقف

عندما يكون هناك شخص متعاطف معك طوال الوقت ويظهر ذلك في حديثه إليك ويتأثر بفرحك وحزنك ويعبر لك بشكل دائم على إرادته في مشاركتك كل أمورك فهو يحبك، فالمحب فقط من يتأثر طوال الوقت بحبيبه.

كيف أعرف أنه يحبني من لغة جسده

لغة الجسد دليل حقيقي على مشاعر الأشخاص، فإن كذب اللسان من الصعب جداً أن تكذب نظرات الشخص وحركاته، فهي أفعال لا إرادية يصدرها الجسم للتعبير عن مشاعره وأحاسيسه، فمن خلال متابعة لغة جسد الأشخاص يمكن التعرف على مشاعرهم تجاهك، فإذا كنت تقول لنفسك أن هناك من يحبني بس يكابرتابع حركات جسده لكي تفهم الأمر جيداً، وتتمثل أهم علامات لغة الجسد الدالة على الحب في[2]:

  • يبتسم لك بشكل متكرر

من العلامات الدالة على الحب الشديد، أن المحب يبتسم لك ولا يستطيع أن يغير علامات وتعبيرات وجهه، فهو يفرح عندما يراك لذلك يظهر ذلك على وجهه بسهولة دون إرادته.

  • ينظر لك كثيراً

يجب ملاحظة كم النظرات التي ينظرها لك من تريد معرفة أنه يحبك أم لا، فالنظرات هي الكاشف الأول عن الحب، والعيون هي أصدق دليل على المحبة، حيث إن عالم النفس زيك روبين في جامعة هارفارد قام بدراسة توضح علاقة وثيقة بين الاتصال البصري والحب، حيث أكد في نتاج دراسته أن الأزواج ينظروا لبعضهم بنسبة 75 بالمئة من وقتهم طوال حديثهم وهذا دليل قوي على الحب العميق، بينما الأشخاص العاديون قد ينظروا لبعضهم ما بين 30 إلى 60 بالمئة فقط من الوقت، كما يقول الدكتور فلوريس عندما يكون هناك شخص مغرم بك، فسوق يقوم بالتحديق في عينك بشكل مباشر لأطول فترة ممكنة من الوقت.

علامات أن الشخص يحبك من تصرفاته

حتماً الحب له علامات، برغم أن الأشخاص تعلم جيداً من يحبها ومن يشعر تجاهها بمشاعر مختلفة، إلا أن هناك علامات تؤكد الحب، فلا يجب الاعتماد على المشاعر، ومن بين أهم العلامات على الحب[1][3]:

الوقوف الدائم بجانبك

إن الخص الذي يحبك دائماً ما يكون جاهز للتنفيس عنك، ولإخراجك من مشاكلك، حيث لا يطيق أن يرى المحب حبيبه في أزمة أو يعاني من أي من المشكلات النفسية، فالحب مبني على التبادل والمشاركة والتخفيف من عبأ الحياة والضغوط النفسية، لذا إذا علم من يحبك أنك في مشكلة ما أو في حاجة للتحدث سيكون أول شخص جاهز للاستماع وكثيراً ما يحاول إيجاد حل.

الحاجة الدائمة للقاء والمقابلات

من أهم دلالات الحب أن من يحب شخص لا يمل منه، ولا يكتفي بسماع صوته، فيقوم بعمل مزيداً من الحيل ليدبر مواعيد غرامية أو ليرى الشخص الذي يحبه، إذ أنه دائماً في حاجة لرؤيتك، فمن لديه شخص يحاول دائماً أن يبحث عنه ولا يطيق أن لا يراه مدة فحتماً هو يحبه.

حل الخلافات سريعاً

كل العلاقات مهما كانت قوتها لابد أن تتعرض للخلافات والتي تنشأ نتيجة اختلاف وجهات النظر أو اختلاف التفكير والتنشئة الخاص بكل فرد، لذا فيحدث أحياناً كثيرة مشكلات وخلافات بين الأحبة، فالطرف المحب يسعى دائماً لحل المشاكل والعمل عليها وإيجاد حلول مرضية وسريعة حتى لا يخسر من يحب.

يعرفك على أصدقائه وعائلته

عندما يكون الشخص في علاقة حب حقيقية يشعر بالخفة والسعادة، ويريد أن العالم كله يشاركه لحظات الحب الجميلة التي يعيشها، ويعرف الناس من هو اختياره ومن يحبه، إذ يكون في هذا الوقت متأكد من مشاعره وبأن هذا الشخص من يريد أن يكمل حياته معه، فيعلن للعالم حبهم ويظل يعرف من يحب على كل الأصدقاء والمعارف بكل فخر واعتزاز وثقة من اختياره.

يقتحم حياتك بكل قوة

هناك تصرفات يظهر من خلالها الحب بقوة، حيث يظهر حب الشخص لك حين يدخل حياتك ويحاول التعرف على أصدقائك ومعرفك ويريد أن يعرف كل شيء عنك، فحين تجد شخص يحاول أن يعرف من هم أصدقائك ومعارفك وما هي طبيعة علاقاتك بمن حولك، فأعلم أنه مغرم بك.

يحاول معرفة كل شيء عنك

من يحبك يهتم بكل التفاصيل الخاصة بك، يسعى جاهداً لمعرفة ابسط التفاصيل وتذكر كافة المناسبات وتذكيرك باللحظات الجيدة معاً، من يحبك لا يمل من إظهار حبه واهتمامه، ولا يضيع فرصة إلا ويظهر فيها مدى حبه وتقديره لك.

يعرض مساعدته دائماً

إذا كان هناك من يعرض مساعدته طوال الوقت، ولا يمل المشكلات ولا الثرثرة ولا التقلبات، ويحاول مشاركتك طوال الوقت في أفكارك وحياتك ويسعى لإيجاد حلول منطقية وعقلانية، فهو حتماً محب.

تشعر معه بالأمان دائماً

من أهم الأمور في الحب هو الشعور بالأمان، حيث يسعى الطرف المحب لك بإشعارك الدائم بالثقة والأمان، فالأمان هو حجر الزاوية في العلاقات، فمن يحبك لا يمكن أن يؤذيك بأي شكل من الأشكال إذ تشعر دائماً هو السند والصديق والحبيب الدائم، هو درع الحماية من نوبات الزمان وهو الرفيق والصديق الذي تلجأ له دون خوف كما أنك تعلم جيداً أنه لا يشعرك بأنه يمكن أن يتركك وحيداً ولا يمكن أن يتخلى عنك مهما حدث.

لا يحاول تغيرك

المحب يرى حبيبه مختلف ويتقبله في كل حالاته، ولا يسعى أبداً لتغيره، ببساطه لأنه أحبه على ما هو عليه فالأمر بسيط لو لم يحب صفاته كان لا يجب عليه أن يحبه من البداية، إذ يشعرك من يحبك بالراحة ويجعلك دائماً بالراحة ولا يترك مجال لك لأن تشعر بأنك تحتاج تغيير أو أنك شخص سيء أو يجعلك تبذل جهداً للتكلف ومحاولة تغير ذاتك.

التشجيع الدائم للتطوير من الذات

الحب هو الدافع الحقيقي والأساسي للنجاح، حيث يسعى من يحب أحد جاهداً لجعله ناجح ويساعده بكل قوة لكي يصل إلى ما يطمح ويريد، فلا يتركك من يحبك أن تضيع وقتك ولا تتنازل عن طموحك، لأنك جزء منه، وربما يراك أجمل ما فيه لذلك فالنجاح حليف العلاقات الصحية والأشخاص السوية.

يبذل جهداً للفت نظرك

إذا كان هناك من يحبك بصدق، فهو يعمل بكل جهد وحماس لكي يلفت نظرك حتى إن كان بينكم علاقة حقيقية كأزواج أو أصدقاء، فهو دائماً يحاول إثبات حبه لتأكيد ذلك بداخلك، ولا يتركك تبذل جهداً لكي توضح له أنك بحاجة للاهتمام فهو دائماً مهتم اهتمام الأحبة الصادق الجميل.

يتعاون معك

يتحين الأحبة الفرص التي تأتي لهم لكي يكونوا دائماً مع من يحبوا، ويشجعوا الأعمال التي تجمعهم معاً ويسعوا دائماً لإيجاد نشاطات مشتركة وأفكار وهوايات متقاربة لكي تساعدهم على الاقتراب الدائم لبعضهم البعض، فإذا كان يسعى شخص للعمل معك أو التعاون حتى لو لعمل تطوعي فحتماً حتماً يحبك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى