قصات للشعر الخشن للنساء .. ” أحدث 15 قصة “

كتابة: Alya Omar آخر تحديث: 28 مارس 2022 , 19:01

أحدث خمسة عشر قصة للشعر الخشن للنساء

تهتم المرأة الجميلة بشعرها وقصته واختيار ما يناسبها من القصات والألوان والعناية به، ولكن أحيانا ما يواجه المرأة مشكلة في شعرها بسبب نوعه وكيفية اختيار القصة المناسبة للشعر بناء على النوع فيما يلي قصات للشعر الخشن.

  • القصة الأولى بالأسلوب الأفريقي

إذا كان شعرك كثيفًا وطبيعيًا وتبحثي عن قصة شعر لا تتطلب سوى الحد الأدنى من التصفيف، فقد يكون قص الشعر بالأسلوب الأفريقي هو المناسب لك، ولكن عليك أن تحافظي على ترطيب قصتك الأفرو بالتصفيف باستخدام جل أو سيروم مناسب قصتك الأفريقية عملية ومريحة وليست سيئة المظهر على العكس قد تبدو لطيفة جدًا.

  • القصة الثانية قصة البوب

هذه القصة المميزة قصة البوب التي ينسدل فيها الشعر بشكل دائري طويل وقصة بسيطة على الأجناب مع خصلات الشعر المقسومة من الأمام ورفعها على الجانبين، يمكنك اعتمادها في حال كان شعرك متوسط الطول حيث تبدو بشكل عملي رسمي في هذه القصة.

  • القصة الثالثة الجدايل السميكة

لا توجد امرأة لا تحب تسريحة الضفيرة السميكة فعي تسريحة جيدة وخاصة مع الشعر الكثيف والخشن حيث يمكن إنشاء هذه القصة المسطحة من المظهر الروماني القديم، استخدمي أصابعك لفرد الضفيرة عن بعضها وإظهار الشكل المرفوع بالجدايل لأعلى مع النهاية بشكل مختلف واخفي جبهتك بالجدايل الواسعة الجميلة إذا كنت تمتلكين شعر طويل.

  • القصة الرابعة كيرلي مموج مع الضفائر

هذه القصة قصة تتميز بالمظهر المرح مع الخصلات المتعرجة، امزجي بين المظهر المنسدل مع الضفائر أجعلي تلك الضفيرتان البسيطتان المكونتان من ثلاث خصلات في الخلف لخلق مظهر أكثر رقة بشكل بسيط، ولكن هذه التسريحة تحتاج إلى طول للشعر بشكل كافي للانسدال بالخلف كما تحتاج لكثافة للشعر لعمل الضفائر.

  • القصة الخامسة القصة الويفي أو المجعدة

هذا التصميم القادم من الماضي يعود مرة أخرى للتصميم بقوته استفدي من تصفيفة الشعر المجعد قدر الإمكان، ومشطي أطراف شعرك للخلف لإضفاء مظهر أكثر امتلاءً، واجعلي مقدمة الشعر مصففة وليس ومع بداية الثلث الثاني من شعرك أكدي على التكسيرات والتجاعيد الويڤي لتظهريها بشكل دراميكي واضح مثل المحاربات الآسياويات في الماضي.

  • القصة السادسة تموجات الغسيل الطبيعية

لا تحتاجي لوقت كبير ومستغرق لتجفيف شعرك الكثيف والمجعد بمجفف يدوي  جربي ترك شعرك المجعد كما هو بعد قصه بأطوال مختلفة هذه القصة سوف توفر عليكي الكثير من الوقت والجهد في الاعتناء بشعرك.د، كل ما عليك ترك شعرك بأطوال مختلفة بعد غسله.

  • القصة السابعة الشرائح السميكة

قصي شعرك بطول متساو وبشكل حاد اكوال متساوية تماماً مع قُصة على طول الجبهة للحواجب والقص بنفس شكل الشعر، أجعلي طول الشعر بعد الكتف بسنتيمترات قليلة.

  • القصة الثامنة الويفي العريض 

الويف العريض للشعر الطويل مع الاحتفاظ بالقصة التي تساوي طول الشعر العادي بنفس الطول لتعطي طلة راقية جربي القصة إذا كان شعرك طويل بما يكفي، ولا تقسميه لأطوال مختلفة للشعر الكثيف والخشن بشكل جميل يلائم الشعر الطويل ومن السهل تكوين موجة للشعر المموج لفي شعرك في الليل إلى كعكة وفي الصباح، اتركي شعرك ليتحرر في الصباح.

  • القصة التاسعة قصات متفاوتة الطول

إذا كنت تريدين إبراز وجهك أكثر قومي بقص شعرك وتقصيره طبقات لا تتعدى مؤخرة رأسك ولا تصل إلى طول الكتف المهم أن تجعليها بأطوال متعددة دون عمل خصلات على الاجناب أو الوجه لتحافظي على بروز وجهك.

  • القصة العاشرة الخواتم

أجعلي الخصل في تجاعيد كثيرة متتالية بشكل مبروم بعقد قصيرة بدون مسافات بينها لتظهريبتنوجات كثيرة قصيرة ومتعددة.

  • القصة الحادية عشرة قصة بطول الكتف

قصي شعرك الخشن بقصات طول الكتف بحيث يتخطى الأذن ومؤخرة الرأس ويصل إلى الأكتاف أو أطول قليلاً، بحيث يكون مفرود من أعلى وويفي من أسفل.

  • القصة الثانية عشرة التجعيد الناعم

هذه القصة البسيطة يمكنك اللجوء إليها في حال كنتي تحتاجين الخروج من المنزل للعمل بشكل يومي فيمكنك أن تتخذي هذه القصة البسيطة لك والتي لن تحتاج منك الكثير من الاعتناء فقط قصري شعرك من كل الجوانب واتركيه للأعلى مرتفع بحرية.

  • القصة الثالثة عشرة التجعيد الضيق

إذا كنت تمتلكين شعر طويل أو شعر قصير فلا تقلقي في كل الأحوال هذه القصة سوف تناسبك جدآ، إقسمي الشعر من بعد المنتصف واضبطي قصة للجنب واجعلي الشعر ينساب واضبطي الاطراف بحيث تكون مموجة تمويج هاديء لطيف.

  • القصة الرابعة عشرة التجاعيد الكثيرة 

التمويجات الكثيرة الكثيفة للشعر الطويل بطول الشعر سوف يخلق ارتفاع وهمي وكثافة للشعر فإذا كنت تتمتعين بشعر متوسط الطول سوف تفاجأي بظهور ثقل غير عادي لشعرك أما إذا كان شعرك طويل فسوف تستمتعي بشعرك متطاير لأعلى، وأخيراً لو شعرك قصير فسوف تكون القصة أشبه بقصة الخواتم التي سبق وتحدثنا عنها سابقآ.

  • القصة الخامسة عشرة طبقات ناعمة

أصنعي طبقات ناعمة في أعلى شعرك الخشن الكثيف لإضفاء مزيد من نعومة الملمس على مظهرك ستمنحك هذه الطبقات الأقصر التي تحدد وجهك مظهر جميل عن طريق عمل قصة تنحدر على الوجه من خصلات الشعر.

العناية بالشعر الخشن

يمكن العناية بالشعر الخشن واتباع وصفات طبيعية للتخلص من خشونة الشعر وحل الكثير من مشاكله، ولمعرفة كيفية العناية بالشعر الخشن تابعي معنا ما يلي:

  • إبتعدي عن الحرارة العالية في أدوات الشعر من السشوار والمكواه.
  • استخدمي زيتًا يترك على الشعر الجاف يمكن أن يجعل هذا الزيت شعرك ناعم وبحال أفضل.
  • ابحثي عن منتجات تصفيف الشعر المناسبة لشعرك.
  • اختاري شامبو مخصص للشعر الخشن.
  • استخدمي قناع الشعر.
  • تناولي نظامًا غذائيًا صحيًا لشعرك. [1]

غسيل الشعر الخشن

هناك عدة طرق لتحسين صحة شعرك الطبيعي وإمكانية التحكم فيه، فإن أول ما يأتي في القائمة هو التوقف عن استخدام الشامبو التقليدي يميل الشعر الخشن إلى الجفاف، خاصة إذا كان مجعدًا.  

تسحب المنظفات الموجودة في الشامبو التقليدي الشعر من زيوته الطبيعية وتزيد من جفاف الشعر، بدلاً من الشامبو التقليدي إتبعي أفضل الطرق وأسهلها وهي اعتمادًا على تركيبة 2 في 1 أو بلسم منظف يعمل في نفس الوقت مع الحفاظ على جميع الزيوت الطبيعية التي يعتمد عليها شعرك. [2]

أفضل قصة للشعر الخشن

الشعر الخشن هو شعر يتميز بالسماكة في خصلات الشعر، ويمكن عمل قصات مختلفة للشعر الخشن وينصح خبراء التصفيف عمل الشعر بالقصات القصيرة إذا كنت لا تحبين الشعر الطويل، او لا تهتمين بطول الشعر، الشعر القصير افضل بمثير للشعر الخشن وبالأخص إذا كان شديد التجعيد ويصعب عليك العناية به. [3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى