افضل ماركات الشوكولاته

كتابة نادية راضي آخر تحديث: 23 أبريل 2014 , 06:08

الشوكولاته ، من أكثر أنواع الحلوى شعبية في العالم ، وهي المفضلة لدى فئة كبيرة من الناس ولا تقتصر على الأطفال فقط بل الجميع يحبها ، تصنع الشوكولاته من المادة المستخرجة من شجرة الكاكاو ، وتم اكتشافها لأول مرة في قارة أمريكا الجنوبية نتيجة لانتشار هذه الشجرة في حضارتي المايا والأزتيك ، تحتوي الشوكولاته على مضادات الأكسدة التي تعمل على الحماية من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ، وتقلل من خطر الإصابة بالجلطات بالإضافة إلى حماية خلايا الجسم من الالتهابات فهي مفيدة جدا للبشرة ، وتعمل الشوكولاته على رفع هرمون السعادة (السيروتونين) لذلك تساعد على تحسين المزاج ، ونظرا لعشقنا الكبير للشوكولاته وعدم الاستغناء عنها في كل منزل أردنا أن نضع بين أيديكم قائمة بأفضل ماركات الشوكولاته اللذيذة التي تعطي مذاقا لا يمكن مقاومته .

افضل ماركات الشوكولاته :-

1. فيريرو روشيه Ferrero Rocher : شوكولاته ايطالية ، أنتجت لأول مرة في عام 1981 من قبل شركة فيريرو الايطالية ، وأدرجت ضمن أفضل شوكولاته بحسب تصنيف شركةM.O.T المختصة في تصنيف الشوكولاته وقد حصلت على أعلى تصويت ، يوجد عدة أنواع من هذه الشوكولاته ، مثل فيريرو جاردين بجوز الهند ، والفستق واللوز والبندق ، وفيريرو امي بفاكهة الغابات ، وفيريرو رافيللو .

2. ليندت اند سبرونغلي Lindt & Sprüngli : شوكولاته سويسرية فاخرة ، أنتجت لأول مرة في عام 1845 من قبل شركة ليندت اند سبرونغلي للشوكلاوته السويسرية والسكاكر ، تتوفر هذه الشوكولاته بنكهات كثيرة مثل الشوكولاته البيضاء المختلطة بالحليب والمكونات الحبيبية ، وبالفواكه المجففة ، والشوكولاته الداكنة .

3. غيرردلي Ghirardelli : شوكولاته ايطالية ، أنتجت لأول مرة في عام 1852 ، ومقرها الرئيسي الحالي في الولايات المتحدة ، وهي من أكثر ماركات الشوكولاته مبيعا في العالم .

4. جوليان Guylian : شوكولاته بلجيكية ، أنتجت من قبل غي فوبيرت في عام 1960 ، واسم الشوكولاته مأخوذ من مزيج من اسم غي و اسم زوجته ليليان ، تتميز الشوكولاته بأنها على شكل أصداف البحر محشوة باللوز المحلى .

5. باتشي Patchi : شوكولاته لبنانية أنتجت في عام 1974 من قبل نزار شوكير ، وهي تشبه الشوكولاته السويسرية والبلجيكية ، وتتوفر بأكثر من 40 صنف من الشوكولاته مثل الجوز والفستق والبندق والحليب والشوكولاته الداكنة .

6. توبليرون Toblerone : شوكولاته سويسرية أنتجت في عام 1908 من قبل ثيودور توبلر ، وتملكها الآن شركة موندليزي الدولية ، تتميز الشوكولاته بشكل المثلث ، وبالعلبة المميزة التي أعطتها طابعا خاصا ، يرجع اسم الشوكولاته إلى مزيج من اسم صانعها توبلر ومن حلوى ايطالية تسمى تورون .

7. كادبوري Cadbury : شوكولاته انجليزية ، أنتجت لأول مرة في عام 1824 من قبل جون كادبوري ، وتعتبر ثاني أكبر شركة لصناعة الحلويات في بريطانية ، وكانت تسمى قديما “كادبوري شوبيس بي ال سي” ، يذكر أن الشركة مدرجة في بورصة لندن .

8. جالكسي Galaxy : شوكولاته انجليزية ، أنتجتها شركة مارس المتحدة لصناعة الشوكولاته والسكاكر ، مصنوة من زبدة الكاكاو النقية ومتوفرة بعدة أشكال وأحجام وبعدة نكهات مثل الحليب بالشوكولاته ، والكراميل والفواكه والبندق ، وتباع منتجات جالكسي في الشرق الأوسط والهند وايرلندا والمملكة المتحدة .

9. مارس Mars : شوكولاته إنجليزية تم إنتاجها في عام 1932 من قبل شركة مارس المتحدة ، مصنوعة من النوجا واللوز المفروم وعليها طبقة من الكرمل والعسل .

10. كيت كات KitKat : شوكولاته إنجليزية أنتجت لأول مرة في مصنع راونتري في عام 1935، وامتلكتها بعد ذلك شركة نستله في عام 1988 ، وتنتج في الولايات المتحدة من قبل شركة هيرشي ، تتكون الشوكولاته من أصابع مصنوعة من الشوكولاته ورقائق البسكويت .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق