نكهات باسكن روبنز بدون سكر .. ” دايت “

كتابة: علا علي آخر تحديث: 03 أبريل 2022 , 21:51

نكهات الآيس كريم بدون سكر من باسكن روبنز

سلسلة محلات باسكن روبنز الأمريكية تعد من أشهر محلات الآيس كريم والمثلجات على مستوى العالم، حيث تقدم العديد من أنواع المثلجات عالية الجودة وقد اشتهر باسكن روبنز بمبدأ 31 نكهة، وهو يعتمد على تقديم نكهات الايسكريم ب 31 نكهة مختلفة  حتى يتمتع عشاق الآيس كريم بطعم مختلف في كل يوم من أيام الشهر، وهذا المبدأ واضح في شعار الشركة، حيث أن علامة BR باللونين الورد والأزرق، واللون الوردي يمثل رقم 31 وهو عدد نكهات باسكن روبنز التي يجب أن تقدم شهريًا في المتاجر.

وهناك بعض النكهات الثابتة في جميع الفروع ونكهات أخرى متغيرة تبعًا للفرع، كما أنه يحاول إرضاء جميع الأذواق لذلك فإنه يقدم بعض الأنواع من المثلجات قد تحتوي على الحليب أو بدون وأيضًا بعض الأنواع لا يحتوي على السكر حتى يتمتع من يحرصون على اتباع حمية غذائية بنكهة الأيس كريم المميز دون أن يعانوا من مشاكل في الوزن.

كراميـل تيرتـل تروفـل caramel turtle truffle

وتشمل مكونات الكراميل تيرتيل تروفل:

حليب خالي الدسم ، والمحيات بدون سكر مضاف للحلوى [مالتيتول ، مالتوديكسترين ، بولي دكستروز ، عزل بروتين مصل الحليب ، صمغ الغوار ، أحادي الجلسريد وصمغ الفاصوليا وصمغ السليلوز وصمغ الزانثان وكاراجينان وسكر اللوز] ، وشراب كراميل بدون سكر مضاف وشراب مالتيتول حليب خالي الدسم وكريمة ثقيلة وجلسرين  ومصل اللبن وملح وبكتين ، نكهات طبيعية وصناعية وسترات الصوديوم وكاراجينان وكريم وكراميل خالية من السكر [مالتيتول ، زيت جوز الهند ، لاكتيتول ، شراب مالتيتول ، حليب مبخر ، كاكاو معالج بالقلويات ، كريمة ثقيلة ، ليسيثين الصويا ، نكهات طبيعية وصناعية ، ملح] ، بالإضافة إلى نكهة طبيعية واصطناعية ولون أناتو.

بايـن آبـل كوكونـات pineapple coconut

تحتوي البولة حجم 71جرام من هذا النوع على 57 جرام سعر حراري، وهي عبارة عن نكهة جوز الهند والأناناس مع مكونات باسكن روبن الأساسية الأخرى.

براوني صنـداي brownie sundae

يحتوي براوني صنداي على 68 سعر حراري لكل 71 جرام، وتشمل مكوناته الأساسية كيك براوني مع طبقة من الآيس كريم، فوقها إضافات مثل المكسرات حسب رغبتك

ماد أباوت شوكولاتة mad about chocolate

تحتوي كمية قدرها 71 جرام من هذا النوع على 120 سعر حراري.

شوكولاتة تشب chocolate chip

 تحتوي كل 71 جرام من هذا النوع على 65 سعر حراري .

باتر ألموند كرانش butter almond crunch

وتحتوي كمية 41 جرام من هذا النوع 140 سعر حراري.

شوكولاتة أوفرلود chocolate overload

يحتوي آيس كريم شوكولاتة أوفرلود من باسكن روبنز على 72 سعر حراري. [1]

تاريخ آيس كريم باسكن روبنز

كان باسكن وروبنز أصهار حيث كان باسكن متزوج من أخت روبنز، وقد كان روبنز ابنًا لعامل ألبان وقد بلغ سن الرشد في متجر الآيس كريم الخاص بعائلته، حيث كان يجمع الآيس كريم ويسعد العملاء في جميع أنحاء تاكوما بواشنطن.

وقد انضم إلى الجيش خلال الحرب العالمية الثانية ،وعندما خرج في عام 1945 ، قاده شغفه بالآيس كريم إلى تأسيس متجر Snowbird Ice Cream في جليندال كاليفورنيا.

وكان لدى باسكن ، الذي كان متزوجًا من شيرلي ، أخت روبنز ، نفس الفكرة، فقد أسس متجر بيرتون آيس كريم في باسادينا ، كاليفورنيا، وبعد ذلك بعام وبحلول عام 1948 ، قام الثنائي بدمج متاجرهما لإنشاء سلسلة واحدة من شأنها أن تكون يومًا ما أشهر سلسلة آيس كريم في البلاد.

ولاختيار اسم المتجر قاموا بإجراء قرعة بالعملة لاختيار الاسم الذي سيوضع أولًا على اللافتة، ومن هنا ظهرت محلات باسكن روبنز الشهيرة والتي مازالت تحمل نفس الاسم.

ولم يمض وقت طويل بعد أن توحد باسكن وروبنز محلات الآيس كريم الفردية الخاصة بهما لتشكيل باسكن روبنز رسميًا، ثم بدأوا في فتح الامتيازات في جميع أنحاء البلاد، وفي الوقت الحالي ، تفتخر باسكن روبنز بافتتح متاجرها في أكثر من 40 دولة في جميع أنحاء العالم، مع تزايد هذا الرقم طوال الوقت، وتبيع جميع المتاجر النكهات الـ 31 الشهيرة والتي تتغير من موقع إلى آخر وتختلف خلال العام الواحد أيضًا.
كما أنها تقدم الآن كعك الآيس كريم ، والمشربات والميلك شيك وحتى الزبادي المجمد للأشخاص الذين يرغبون في تناول أطعمة أكثر صحية.
وفي الواقع فإن العديد من العديد من نكهات باسكن روبنز لها قصة ظريفة أو مضحكة وراءها، لكن قد تكون أفضل قصة أصل الآيس كريم تذهب هي قصة تسمية نكهة Plum Nuts، فهذا النوع من آيس كريم الفانيليا ممزوج بالخوخ والجوز هو المفضل باستمرار بين محبي باسكن روبنز.
ومع ذلك ، فقد تم اختراعه على الأغرب كاستجابة بارعة لما كان من السهل جدًا تفسيره على أنه إهانة، فقد أتى طفل صغير للمتجر وقال لباسكن من يخترع كل تلك النكهات لابد أنه مصنوع من المكسرات plumb nuts، فقال له باسكن مبروك لدينا الآن نكهة plumb nuts.
ولم يفشل روبنز ر أيضًا في ابتكار نكهات الآيس كريم على الفور أيضًا، فعندما اتصل مراسل الواشنطن بوست ليسأله عما إذا كان لديه أي نكهات مخطط لها لتكريم وصول فرقة البيتلز في أمريكا في ذروة “البيتلمانيا” ، فوجئ في غضون ثوان أن روبنز أجابه نعم بالطبع لدينا نكهة فريق البيتل نوت ، بالطبع”، ولم يكن بالطبع لديه نكهة تحمل هذا الاسم، لكن في غضون خمسة أيام ، كانت النكهة على الرف وكان لدى عشاق البيتلز المزيد من المعجبين والمعجبين بالآيس كريم الذي يحمل اسمهم أيضًا.
أما نكهة pralines n cream الشهيرة والتي توجد ضمن النكهات الثابتة في منيو باسكن روبنز بجميع المتاجر، فلم تكن موجودة إلى أن أحضر إيرفين روبينز وزوجته إيرما بعض حلوى البرالين من رحلة إلى نيو أورلينز في عام 1970.
وبينما كانوا يمضغون الحلوى تذوق روبنز المكسرات  فأتاه إلهام من شأنه أن يغير صناعة الآيس كريم إلى الأبد
وركض إلى المطبخ مع زوجته وأخرجوا بعض آيس كريم الفانيليا وألقوا حلوى اللوز مع شريط من الكراميل ليبتكروا Pralines ‘n Cream.
وبمجرد ظهور تلك النكهة الجديدة في المتاجر حققت نجاحًا كبيرًا، ولأن Pralines ‘n Cream في الأصل كان عنصرًا محدود الإنتاج داخل المتاجر، فقد كان على وشك أن يسبب أزمة وطنية.
حيث بدأت مواقع امتياز باسكن روبنز في تلقي المناشدات والالتماسات مع مئات التوقيعات عليها والتوسل للحصول على المزيد من Pralines ‘n Cream.
وقد قام الطلاب في سانتا باربرا بكاليفورنيا باعتصام في متاجرهم المحلية، مطالبين بإعادة تلك النكهة، حتى إن عمود نصائح عزيزي آبي في الصحيفة الوطنية قد انضم إلى هذا الموضوع ، ودعا باسكن روبنز إلى إنتاج  المزيد من آيس كريم البرالين كريم،  في النهاية استجاب باسكن روبنز لذلك، وقام بعمل خط إنتاج خاص لمنح المعجبين ما يريدون، وكانت النكهة ثابتة في جميع متاجر منذ ذلك الحين. [2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى