25 نموذج لـ ” تصميم غرف غسيل ” بمختلف المساحات

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 05 أبريل 2022 , 23:46

قد يكون وجود غرفة غسيل صغيرة في المنزل تحديًا كبيرًا للحفاظ على نظام البيت والغرفة، ولكن نظرًا لأن هذه المساحة بمجال الاستخدام دوماً، يستلزم أن تكون مصممة جيدًا، فإذا كان افراد الاسرة كثيرين، فمن المحتمل أنها ستكون بداخل  العمل الروتيني اليومي أو لمرة واحدة في الأسبوع، لهذا فإن وجود غرفة غسيل مجهزة بشكل سليم يساهم في جعل الحياة أكثر سهولة ولعمل جدول تنظيف المنزل بسلاسة، وتشكل غرف الغسيل الصغيرة تحديات حتى حين نحاول أن تتلاءم مع أساسيات الغسيل اليومية، مثل تخزين اغراض الغسيل والرفوف القابلة للطي، وأسطح كي بأفكار بسيطة، ورفوف واماكن لتجفيف الملابس الرقيقة وتعليق الملابس التي يتم اخذها من المجفف، سنعرض مجموعة رائعة من أفكار ونصائح غرفة الغسيل والتي ستساعد على التخلص من زحام الغسيل وحول كيفية جعل غرفة غسيل صغيرة تبدو بشكل أكبر وتعمل بكفاءة من أجل كل الاسرة.[1]

مقاسات غرفة الغسيل

شرح المعماري / تركي الحصيني مقاسات وتفاصيل احتياجات غرفة الغسيل . ولا شك ان قناتة تحتوي الكثير من المواد الثمينة المتخصصه في التعمير والبناء ويمكن ان تستفيد منها ← قناة المعماري تركي الحصيني

تصاميم غرف غسيل ملابس صغيرة

1. التصميم الأول: التفكير في شكل الأرضية للغرفة الصغيرة وذات جدار واحد فأن الأرضية البيج الافضل لغرفة الغسيل في تشكيلها مع وجود حوض صغير وخزائن مسطحة وخزائن بيضاء وأسطح صلبة وجدران بيضاء وغسالة مع مجفف جنبًا إلى جنب ويمزج كعها أخضر في الكونتر.[2]

2. التصميم الثاني: من أحد أكثر أفكار وتصميمات غرف الغسيل الصغيرة شيوعًا هو التصميم المنطقي وذكي لحركة سهلة خاصة إذا كنت بحاجة إلى مساحة إضافية مستلزمات لتجفيف الملابس، مع وضع سجادة مخطط اللون الأخضر الفاتح وهو اختيار مثالي لغرف الغسيل لتصميم منعش ومرتب ومتناسق.[3]

3. التصميم الثالث: الأبيض يوسع الغرفة ويخلق وهم بالاتساع، هذا المكان الأبيض والمنظم جيدًا مكتمل بغسالة وأرفف قابلة للطي وطاولة للكي وغسالة ومجفف والكثير من اماكن التخزين، ولم يحتاج الأمر سوى نصف جدار من الفضاء.

4 . التصميم الرابع: لست بحاجة إلى غرفة كبيرة لغسيل الملابس، فوجود الخزانة أكثر من كافي ويمكن الوصول إليها وسهلة التصميم، خزانة بحجم جيد في أي مكان في المنزل ستفي بالغرض.

5. التصميم الخامس: وهو تصميم مناسب للفوضى لأي غرفة فوضوية وغير منظمة وضيقة، منظم الانزلاق العمودي هو موفر للمساحة، كما يمكنه إخفاء جميع أغراض الغسيل الخاصة بالغرفة بعيدًا عن الأنظار مع إبقائها في متناول اليد.

كيف تصمم غرفة الغسيل والكوي

تصميم غرفة غسيل بسيطة وعصرية

1. تساعد الأرفف المفتوحة على تجنب المظهر الضيق للغرفة توفر فكرة الرفوف المفتوحة القابلة للتحريك بمرونة في الغرفة، بينما يحافظ التصميم اللوني المتماسك فيجعل الأشياء مرتبة ومنظمة.
2. استخدم أكبر قدر من المساحة المتوفرة في الغسيل، بما في ذلك المساحة الرأسية، أن منظم سلة الحائط الذي يُوضع خلف الباب لطيفًا ومعقولًا ويوفر مساحة كبيرة.
3. كل ما تحتاجه في غرفة غسيل الملابس هو حائط واحد، تأتي هذه الغرفة مدمجة مع الغسالة ومجفف بالحجم الكامل، وادوات قابلة للطي، ومكان تخزين واسع.
4. ليس من الضروري أن يكون حجم غرف الغسيل كبيرًا، بل يحتاج هذا إلى مساحة مخصصة لكل شيء، تم تجهيز هذه الغرفة الحديثة غير الجدارية بكل الضروريات والمساحة اللازمة لها، كما يكون ديكور الخشب الطبيعي والخزائن الحديثة الغسيل أنيقًا وجذابًا.
5. الرواق أو ركن جانبي هو مكان لغسيل الملابس، تم تحويل ركن المدخل الصغير هذا إلى مغسلة وهو صغير الحجم ومجهز تجهيزًا جيدًا، ويكون من أبواب مزدوجة الوصول إلى كل شيء وتخفي الغسيل عند عدم الاستخدام.

كيفية تصميم غرف غسيل الكبيرة

1. الحصول على أكبر قدر ممكن من مساحة التخزين، وتتيح هذه الأرفف الرأسية المفتوحة استخدام حتى المساحات الفردية والصغيرة، من الأرضية وصولاً إلى السقف.

2. يمكن لكل منزل أن يتحمل تكلفة تركيب مغسلة مثل هذه، كل ما تحتاجه هو زاوية ضيقة في غرفة غسيل الملابس، كما تستخدم زاوية الغسيل هذه بحكمة وتوفر الكثير من مساحة الحائط.

3. هو تصميم أنيق ونظيف وحديث، وهم به تركيبات الغسيل البيضاء هذه موفرة للمساحة أيضًا، الأبواب الانزلاقية غير الشفافة تحافظ على الغسيل مخفيًا في حالة عدم الاستخدام والغرفة نظيفة ومرتبة، كما أنه يتيح سهولة الوصول إلى مكان الغسيل بالكامل.

4. لا تحتاج إلى غرفة أو خزانات إضافية لمزيد من التخزين، فهذا الغسيل المدمج في الخزانة يستعمل الجزء الخلفي من الباب لأرفف التخزين.

5. إن طلاء السقف والجدران والأرضيات بألواح خشبية بلون أبيض ناعم يعطي مساحة ويحيها بالضوء والتهوية، تساعد أسطح العمل السوداء ومغسلة الملابس والخزائن الرمادية الناعمة على ترسيخ المساحة، ويضيف السجاد مساحة بظلال من اللون الأحمر سحرًا منزليًا.[4]

تصميم غرفة الغسيل والكوي

1-  غرفة الغسيل متعددة الأغراض تعمل بشكل عصري وهي بها طاولة كي، وتخزين، وطاولة قابلة للطي في جهاز واحد، كما أنها مزودة بعجلات لتوفير أقصى قدر من المرونة في الغرفة والمساحة.

2- واحدة من أفضل أفكار وتصميمات الغسيل الصغيرة هي طاولة الكي التي يمكنك طيها وإخفائها عندما لا تكون في حاجة لاستخدامها، خزانة حائط تحافظ أيضًا على طريقة الكي تجعل الأشياء منظمة ولا تستهلك مساحة كبيرة.

4- طاولة الكي تحت طاولة الكي هي طريقة مبتكرة أخرى لغرفة الغسيل، فالموقع مثالي ويمكن الوصول إليه وفعال من حيث المساحة.

تصميمات وديكورات لغرف الغسيل

  •  إحدى أفكار غرفة الغسيل عن طريق وضع غسالة ومجفف تحميل أمامي في المساحة الفارغة أعلى الماكينات يمكن استغلالها برف عريض يكفي لحمل أشياء الغسيل بأمان على طول الجزء الخلفي منها، كما تعطي التعليمات للغسيل المرسومة على الحائط المستوحاة من المغسلة بعض من المرح بالغرفة.[5]

  •  أن التصيمم بأفكار غرفة الغسيل من خلال الضوء الطبيعي القادم من خلال نافذة الغرفة فيوضع بالغرفة، الغسالة والمجفف من الأمام، مما يتيح مساحة فوقها للأرفف التي تحتوي على سلال خوص جذابة وأواني وأوعية مليئة بمواد الغسيل، حتى أن هناك مساحة كافية لتعليق القمصان المغسولة حديثًا.

  • من أفكار غرفة الغسيل باستغلال المساحة من دفء الخشب، فتمتد الأرفف على الغسالة والمجفف وهناك مساحة لازمه بجانبها لوضع حاوية للفرز، توضع الصناديق المعدنية على الرف الأول بينما توجد منظفات الغسيل وغيرها من الصناديق على الرف الثاني في متناول اليد.

  • هناك بعض الأشخاص لا يهتمون في حالة كشف الغسالة والمجفف، بينما يفضل البعض الآخر إخفاء المنطقة عند عدم  اظهارها، وتتمثل إحدى أفكار غرفة الغسيل في إخفاء المنطقة خلف باب منزلق، في هذا التصميم، يكون الباب باللون الأزرق الزبرجد اللامع مثلاً والذي يعكس لون الجزء السفلي من ستائر النافذة للمكان.

  • إذا كان لدى صاحب المنزل مساحة كبيرة، فيمكنه استخدام جزء واحد من غرفة الغسيل للفرز وغسل اليدين، وتحتوي هذه الغرفة على حوض لغسل اليدين ومنضدة خشبية تعكس الأرضية الخشبية مثل ألياف جوز الهند وقضيب الملابس على الحائط ورف مثبت على جدار آخر يواجه بلاط الارضية، الصور على الحائط تعطيها طابع مميز وجديد.

  • في هذه المساحة الصغيرة ، يتكرر نظام الألوان الأبيض والأسود لغسالة التحميل الأمامي والمجفف على بلاط الأرضية المزخرف، والصور بالأبيض والأسود وإطار النافذة الأسود، فهذا يعكس نسيج سلال العشب المنسوجة خيزران الظل القابل للطي، كذلك أواني النباتات الحية تنعش المظهر العام.

  • تتألق منطقة الغسيل هذه ببلاط حائط معدني يتناسب مع الإطارات النوافذ غسالة ومجفف التحميل الأمامي، مما يمنح الغرفة إحساسًا بكبر المساحة، ونظرًا لأن أعلى الماكينات خالية، فقد تم تصميم رف حجري لامع، وفوقه توجد خزائن الحائط التي تترك مساحة كافية لطي الملابس ووضع الشماعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى