معلومات عن خنفساء الروث

خنفساء الروث هي نوع من انواع الخنافس التي تتغذى جزئيا أو حصرا على الروث أو البراز . أنها تمتلك القدرة على التخلص من الروث الاستثنائية ، واحدة من خنفساء الروث يمكنها دفن الروث التي هي 250 مرة أثقل من نفسها في ليلة واحدة .

العديد من خنافس الروث والمعرفة بالبكر تقوم بلف الروث في كرات مستديرة ، والتي تستخدم كمصدر للغذاء ، الخنافس الروث الأخرى ، والمعروفة باسم الأنفاق تقوم بدفن الروث أينما وجدوا ذلك . وهناك فريق ثالث يعيشون ببساطة في السماد .

كل أنواع خنافس الروث تنتمي إلى الفصيلة Scarabaeoidea ؛ حيث أن معظم الأنواع من هذه الفصيلة تغذيتها حصرا على البراز ، وعذع الفصيلة تضم وحدها أكثر من 5،000 نوع ، وتعتبر الخنافس الروث حاليا الحشرة الوحيدة المعروفة للتنقل وتوجيه نفسها باستخدام درب التبانة .

الخنافس روث تعيش في العديد من الموائل ، بما في ذلك الصحراء ، الأراضي الزراعية ، الغابات ، و المراعي . انهم لا يفضلون الطقس البارد جدا أو الجاف ، وجدوا في جميع القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية .

الخنافس تأكل الروث التي تفرز عن طريق الحيوانات العاشبة و حيوانات آكلة اللحوم ، ويفضل أن تنتجها السابق . وكثير منهم أيضا تتغذى على الفطر والأوراق المتحللة و الثمار . نوع واحد الذين يعيشون في أمريكا الوسطى ، هي أكلة اللحوم تتغذى على الدودة الالفية . تلك التي تأكل الروث لا تحتاج إلى ان تأكل أو تشرب أي شيء آخر ، لأن الروث يوفر كل ما يلزم من المواد الغذائية .

معظم الخنافس الروث تبحث باستخدام حاسة الشم عن مواردها الحساسة ، بعض الأنواع الأصغر ببساطة تلتصق بمقدمي الروث لانتظار الروث ، في بعض الأحيان تقوم الخنافس الروث بمحاولة لسرقة الكرة من خنفساء الروث أخرى ، وبالتالي فإن الخنافس الروث يجب ان تتحرك بسرعة بعيدا عن كومة الروث بعد أن يكونوا قد تدحرجت الكرة لمنع السرقة . يمكن الخنافس الروث عمل لفة تصل إلى 10 مرات وزنهم . يمكن للذكر سحب 1،141 مرات وزن الجسم الخاصة ، ما يعادل الشخص العادي بسحب ست حافلات ذات الطابقين كاملة من الناس .

بعد قيام الخنافس الروث بصنع كرة الروث ، اثنين من الخنافس ذكر واحد وأنثى واحدة يقومون بلفة معا ، عندما يتم العثور على بقعة لينة مع التربة ، فإنها تتوقف وتقوم بدفن الكرة ، ثم تتزاوج تحت الأرض . بعد التزاوج ، كلاهما أو أحدهما يستعد الكرة ، عند الانتهاء من الكرة ، تضع الأنثى البيض في داخله ، وهو شكل من أشكال التقديم الشامل . بعض الأنواع لا تترك بعد هذه المرحلة ، ولكن تبقى لحماية أبنائهم .

الخنافس الروث تلعب دورا ملحوظا في الزراعة . عن طريق دفن الروث ، فإنها تحسن إعادة تدوير المغذيات وبنية التربة ، وهي أيضا تعمل على حماية الماشية ، مثل الأبقار ، عن طريق إزالة الروث والتي يمكن أن توفر موئلا للآفات مثل الذباب . وبالتالي ، فإن بلدانا كثيرة أدخلت هذه الحشرة لصالح تربية الحيوانات . في البلدان النامية ، والخنافس ذات أهمية خاصة كعامل مساعد لتحسين معايير النظافة . وتقارير المعهد الأمريكي للعلوم البيولوجية التي تفيد بأن روث الخنافس حفظ الولايات المتحدة ما يقدر بنحو صناعة الماشية الولايات المتحدة 380 مليون سنويا من خلال دفن البراز المواشي فوق الأرض .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
صور ومعلومات عن دودة القز
معلومات عن دودة الارض
صور ومعلومات عن سمكة التنين

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *