الكشف عن BMW i7 2023 الكهربائية اول جيل كهرباء بالكامل

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 21 أبريل 2022 , 17:17

قررت شركة بي ام دبليو القيام بإدخال الفئة السابعة من سيارتها على عالم السيارات الكهربائية وذلك عبر الكشف عن BMW i7 2023 الجديدة والتي تملك محرك بقوة 536 حصان .

 بي ام دبليو i7 2023 

في عام 2020 كانت الشركة الالمانية قد كشفت و بشكل رسمي عن iX3 الكروس اوفر و اعلنت في ذلك الوقت عن نيتها لإنتاج السيارة BMW i4 السيدان ذات الأربعة أبواب .

كذلك الكشف عن BMW iX الذاتية القيادة في عام 2021 وأعلنت كذلك على العمل على اصدارات منوعة من السيارات الكهربائية و ذلك حتى عام 2023 و قد شملك كل من : 

  • i1 .
  • i3 .
  • i7 .
  • i5 .
  • ix1 .

اعتمدت شركة بي إم دبليو على السيارة الفئة السابعة و التي تعتبر احد افضل الاصدارات السيدان الفاخرة ذات الهوية الرياضية و التصميم الشرس في تاريخ السيارة .

كما ان الجيل السابع كان قد حمل الكثير من التقنيات المتطورة و الان اصبح يقدم أول نموذج كهربي i7 بمحرك قوته 536 حصان والقادر للسير لمسافة طويلة .

التصميم الخارجي 

لم تبتعد شركة بي ام دبليو كثيرا عن هويتها المعتادة و حافظت على الشبك الامامي ذو الحجم الكبير مع الاطارات الرياضية و الاسطبات الخلفية العريضة .

مواصفات المحرك 

حتى الان السيارة ستطرح في الأسواق بفئة واحدة فقط وهي xDrive 60 و التي تمتلك محركات مطابقة للسيارة بي ام دبليو iX التي تحدثنا عنها سابقة باعتبارها نموذج كروس اوفر ذات تصميم شر و ضخم .

ومع ذلك فإن المحرك في السيارة الجديدة i7 يأتي مع بطارية أصغر ايضا .

أما بخصوص شحن بطارية السيارة فانها تأتي بشأن يصل الى 195 كيلو واط في حالة الشحن السريع وهو ما يعني انه يمكنك ان تقوم بشحن البطارية لمدة 10 دقائق فقط لكي تتمكن السيارة من السير لمسافة 128 كم .

السيارة تعمل مع المحركين الكهربائيين لتحصل على قوة إجمالية 536 حصان وتعمل السيارة بالدفع الرباعي .

التسارع في هذا المحرك من 0 الى 100 كم خلال 4.5 ثانية .

التصميم الداخلي 

مثلما اهتمت شركة بي ام دبليو بالتصميم الخارجي في السيارة فقد اهتمت جيدا داخليتها لكي تجعلها سيارة مصممة للاسترخاء .

قامت الشركة باستخدام فخم المواد في الطبلون الامامي و الكرواسون الوسطي و داخلية الأبواب ، شاشة الملاحة جاءت متلاصقة مع شاشة العدادات خلفي الدركسون و كل منهم بقياس 12 بوصة .

هذا التصميم لم يعد جديد فقد شاهدناه سابقا في سيارات بي ام دبليو و كذلك في سيارات مرسيدس الفاخرة .

نرى المصابيح الداخلي التي تقوم بإطلاق إضاءة محيطية غ جميع نواحي السيارة بداية من التابلوه الامامي و و عند صندوق القفازات و داخلية للابواب و أسفل المقاعد الخلفية .

و مع ذلك فقد اهتمت شركة بي ام دبليو بالمقاعد الخلفية و ذلك حتى تحصل السيارة على لقب سيارة رجال الاعمال .

حيث المقاعد الخلفية قابلة للتعديل كهربائيا مع امكانية امالتها آلة الرغبة في النوم مع توافر مسند للقدم في الاسفل .

عند إمالة المقعد الى الخلف ستجد شاشة عملاقة كبيرة الحجم في الاعلى و التي تأتي بقياس 31.3 بوصة و التي تأتي متصلة بالانترنت و تعمل بالعديد من التطبيقات الرئيسية منها اليوتيوب .

كذلك من ناحية الركاب في المقاعد الخلفية سواء بالجانب الايمن او الجانب الأيسر ستجد شاشة معلومات صغيرة الحجم في شكل تابلت للتحكم في عدد من وظائف السيارة .

نظام المعلوماتي الذي يأتي في شاشة الملاحة يطلق عليه iDrive 8 و الذي تم الكشف عنه مع بي ام دبليو iX بالاضافة الى بي ام دبليو i4 الكهربائية ذات التصميم السيدان .

جميع المقاعد في السيارة تمتلك خاصية التدليك و التدفئة و التبريد .

وسائل الامان و السلامة 

مثلما اهتمت بي ام دبليو بالمحرك الكهربي في هذه السيارة و ايضا اهتمت بالمواصفات الداخلية والخارجية فقد طرحت السيارة بخاصة القياد بدون استخدام اليدين و هذا الامر متاح حتى الآن في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفي دولة كندا .

في هذه الحالة يمكن للسيارة إيقاف نفسها على الطريق في حالة الازدحام ثم الحركة و عمل مناورات على الطريق كذلك .

السيارة تمتلك الكثير من وسائل الأمان الافتراضية و التي منها خاصية المكابح التي تعمل بشكل تلقائي مع خاصية الكشف عن حركة المشاة حول السيارة و خاصية عدم مغادرة حارة الطريق و كذلك يتوفر مثبت سرعة تكيف على الطريق .

ميعاد طرح BMW i7 في الأسواق 

السيارة من المفترض ان تطرح في الاسواق بداية من الربع الثالث في العام الحالي 2021 و هو فصل الخريف و ليس هناك معلومات عن ميعاد طرحها في الأسواق العربية .

سعر بي ام دبليو i7 الكهربائية 

انت الان ستحصل على سيارة سيدان كبيرة الحجم وتحتوي على هوية رياضية من الخارج و داخليتها فاخرة و محركها كهربي قوي و يمكن ان نطلق عليها سيارة رجال الاعمال بالتأكيد سيكون سعرها مرتفع .

و التوقعات تشير الى أكثر من 120,000 دولار ما يعادل 450,000 ريال .

منافسين بي ام دبليو i7 2023 

بالنظر الى المنافسة فان ابرزهم هو السيارة مرسيدس EQS و هي السيارة التي تمتلك محرك كهربي ينتج عنه قوة 516 حصان و عزم الدوران 631 رطل قدم و تسارعها خلال 4.0 ثانية و سعرها يبدأ من 103,000 دولار ما يعادل 386,000 ريال .

و كذلك من المنافسين ستجد تيسلا S و التي يصل سعرها الى 140,000 دولار ولكنها في المقابل تملك محرك بقوة جبارة تبلغ 1020 حصان و عزم دوران 1050 رطل قدم .

وكيل بي ام دبليو في السعودية 

وكيل بي ام دبليو في الإمارات 

  • المركز الميكانيكي للخليج العربي .
  • معلومات الاتصال : 97143391555 .
  • رابط الموقع : https://www.bmw-dubai.com/ar/ .

وكيل بي ام دبليو في الكويت 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى