مباني الطاقة الشمسية

استخدام الطاقة الشمسية شيء رائع وجميل كما أنه موفر للطاقة العادية وتحافظ على البيئة , وهي طاقة نظيفة تحافظ على صحة الإنسان كما أنه يمكن صنع كميات كبيرة من الطاقة الشمسية وتشغيل العديد من المصانع والمنازل والمحلات وغيرها .

ولذلك بنيت شركة سانيو تابوتامبني شمسي لجمع الطاقة الشمسية يجمع ما يقارب من 630 كيلو واط , وتحتوي على ما يقرب من 5000 لوح من ألواح الطاقة الشمسية ويطلق ما يقرب من 500,000 كيلو واط في الساعة سنوياً .

ويعتبر ذلك من أفضل الأمثلة على التصاميم المثالية للمباني الكهروضوئية حتى الآن , ولكن الشيء الغريب في هذا هو أن الخلية الشمسية ولدت نتيجة خطأ كبير , فقبل عدة سنوات أعلنت سانيو تعهداً طموحاً بأنها تريد عمل أكبر نظام كهروضوئي في العالم .

هذا النظام هو عبارة عن تثبيت 3.4 ميجا واط للاحتفال بالذكرى السنوية الخمسون لذا فإنها تستخدم أفضل التكنولوجيا ونظام هجين من السيليكون الكريستال والأغشية الرقيقة والسيليكون الغير متبلور مع كفاءة من 14 إلى 15 % .

ولم يفي هذا بالغرض لذا قررت الشركة بناء نصب تذكاري للطاقة الشمسية لكنها اختارت طريقة السفينة الشمسية كما تعرف اليوم .

ويقول سانيو فعلنا هذا لاظهار أسفنا الصادق للذي حدث من هذه المشكلة وللتعبير عن رغبتنا وتصميمنا على حد سواء بتذكر ما حدث وكيف هو مهم بالنسبة إلينا لأخذه في الاعتبار والحفاظ على الجودة .

كما يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
برج لؤلؤة النهر
منزل الفخار أو الطين المخبوز
ابراج البحر التي تتفاعل مع الطاقة الشمسية

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *