مرسيدس تكشف عن C43 2023 بمحرك 4 سلندر جديد كليا

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 27 أبريل 2022 , 19:48

قامت شركة مرسيدس بالكشف عن السيارة C43 موديل عام 2023 و ذلك من خلال فرعها المميز AMG حيث جاءت السيارة باعتبارها موديل سيدان رياضي يحتوي على فخامة داخلية و محرك قوي جديد كليا .

مرسيدس C43 2023 AMG الجديدة

الموديل الحالي من السيارة مرسيدس C43 2023 هو بداية الجيل الخامس من السيارة والعجيب في الأمر ان عملية الكشف عن هذه السيارة كانت في عام 2021 للمرة الاولى و في هذا التوقيت تم طرح السيارة في السوق الصيني فقط .

اما عن ميعاد وصول النسخة العالمية الى باقي الأسواق سيكون ذلك في بداية العام القادم .

مرسيدس C43 2023
مرسيدس C43 2023

ما الجديد في السيارة

أولى التغييرات التي قامت بها شركة مرسيدس عبر فرعها AMG هو المحرك فقد تغير الاصدار القديم و تم ايقاف انتاجه و الذي كان يأتي بقوة 385 حصان و اصبحت السيارة تمتلك محرك أقوى حاليا . 

حصلت على تقنيات متطورة من أجل تحسين أداء السيارة على الطريق و التي منها المخمدات التكيفية للتعليق و كذلك خاصية توجيه العجلات الخلفية .

ثم ننتقل الى التصميم فقد حصلت على اعادة تصميم كاملة للسيارة مما يجعلها ذات تصميم اكثر رياضية .

و حسب التقارير فمن المفترض ان تقوم شركة مرسيدس بالكشف عن موديل C63 الجديد و لكنها لم تعلن عن ميعاده حتى الآن .

التصميم الخارجي 

يبدو ان التفكير في تطوير السيارات بدأ في التغير ففي السابق كانت الشركات عادة ما تفكر في ان يصبح الشبك الامامي اكبر حجما من الاصدار السابق .

السيارة مرسيدس C43 2023 تأتي أيضا بشبك ذو حجم جيد و لا يمكن اعتباره عملاق و يحتوي على شرائح سوداء اللون ذات تصميم عمودي و يتوسطها شعار مرسيدس .

في اسفل المصد الامامي يوجد فتحة تهوية كبيرة الحجم ممتدة الى طرفي السيارة مع العديد من الزوايا الرياضية في الاسفل مع إطار من الكروم صغير الحجم .

غطاء المحرك الأمامي عليه بعض الانحناءات و المرايا الجانبية تأتي سوداء اللون وهو نفس لون فتحة السقف ذا الحجم الكبير .

الإطارات بالتصميم الرياضي باكثر من مقاس يمكنك الحصول عليها 18 بوصة في الفئة القياسية و 19 بوصة و 20 بوصة في الفئات الأعلى .

و مقابض الابواب بلون جسم السيارة فيما يأتي الصندوق الخلفي من السيارة بوية مائلة لتصبح كانها نسخة فاست باك مع اسطبات خلفية ذات حجم كبير تحتوي على لمبات ليد .

في اسفل المصد الخلفي يوجد مصابيح ضباب و مخارج عادم للوقود بتصميم دائري كلاسيكي بعدد اربع مخارج .

اعدتنا في داخلية السيارة على فتحات المكيف ذات التصميم الدائري الكلاسيكي و لكن هذه المرة جاءت بتصميم ابه بالمستطيل مع توافر أزرار للتحكم في المقاعد من داخلية الأبواب .

التصميم الداخلي 

تشبه داخلية السيارة C43 السيارة C300 مع الفارق ان الاولى اكثر تطورا في بعض الأجزاء منها .

نرى ألياف الكربون منتشرة في داخلية السيارة من حيث لوحة القيادة مع غطاء جلدي صناعي منتشر كذلك في داخليتها .

شاشة الملاحة الوسطية تم استبدالها للحصول على جهاز لوحي كبير الحجم و يأتي بزاوية موجه للسائق .

خلف الدركسون هناك شاشة معلومات بقياس 12 بوصة و الشاشة الوسطية قياسها 12.3 بوصة و لكن هناك اختلافات في الابعاد .

الدركسون ذو تصميم رياضي مميز يحتوي على مجموعة كبيرة من الازرار و هذا التصميم لم نراه من قبل في سيارات مرسيدس بالاضافة الى توافر مبدلات السرعة خلف الدركسون .

مواصفات المحرك مرسيدس C43 AMG

اعتمدت شركة مرسيدس عن المحرك المتوفر سيارة السباقات F1 حيث حصلت على الشاحن التوربيني في طرحه بالسيارة و كذلك المحرك المتوفر في مرسيدس SL التي تأتي بسقف مكشوف .

المحرك القديم من السيارة كان يأتي سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ينتج عنه قوة 385 حصان .

ولكن تم استبدال هذا المحرك بآخر ذو اربع سلندرات سعة 2.0 لتر من نوع تيربو والذي ينتج عنه قوة 402 حصان .

هذا الامر اصبح معتاد في شركات السيارات فهناك الكثير منها أصبح بستغني عن المحرك ذو الثاني سلندرات و يتم استبداله بالمحرك ذو ستة سلندرات مع الحفاظ على نفس القوة .

ولكن هناك الأمر مختلف فأنت تحصل على محرك 4 سلندرات والذي يمكن اعتبار من افظع انواع المحركات و مع ذلك فهو يحتوي على قوة أكبر .

المميز في هذا المحرك اه يحتوي على نظام هجين مساعد بقوة 48 فولت و الذي يعطي 13 حصان إضافية وهو ما يعني ان تصبح القوة الاجمالية للمحرك 415 حصان .

تمتلك هذه السيارة محرك ذو تسع سرعات اوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 100 كم خلال 4.6 ثانية والسرعة القصوى تبلغ 250 كم في الساعة في حالة امتلاك الاطارات بمقاس 18 بوصة أما في حالة امتلاك الاطارات الاكبر حجما ويمكن للسيارة ان تصل الى سرعة قصوى تبلغ 265 كم .

سعر مرسيدس C43 2023 

ستطرح السيارة في الاسواق بثلاث فئات الاولى و هي البريميوم و سعرها في حدود 60,000 دولار ما يعادل 225,000 ريال و الثانية Exclusive بسعر 65,000 دولار ما يعادل 244,000 ريال اما اعلى فئة Pinnacle وسعره في حدود 70,000 دولار ما يعادل 262,000 ريال .

قد ينتظر البعض ان يرى من هذه السيارة الرياضية نسخة كوبيه او ذات سقف مكشوف و لكن لا يتوقع ذلك خاصة و ان شركة مرسيدس تقدم هذه النماذج في سيارات اخرى مثل مرسيدس SL و كذلك مرسيدس CLE .

منافسين مرسيدس C43 2023

هناك العديد من المركبات المنافسة التي تمتلك تصميم السيدان الرياض الفاخر و التي منها كاديلاك CT4-V بلاك وينج الجديدة وسعرها يبدأ من 60,000 دولار ما يعادل .

كذلك المنافس الدائم لها بي ام دبليو M3 و إذا كنت ترغب في الحصول على المقاس الاكبر يمكنك الاعتماد على M4 بأسعار تنافسية .

وكيل مرسيدس في السعودية 

يمكنك ان تجد مرسيدس C-Class جميع الاصدارات الخاصة بها لدى وكالة الجفالي للسيارات .

رابط الوكيل : https://www.mercedes-benz-mena.com/ar/passengercars/ksa/index.html .

وكيل مرسيدس في الامارات 

فور اطلاق السيارة مرسيدس C43 2023 ستصل إلى وكالة قرقاش في الإمارات .

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى