تفسير حلم إنسان على شكل حيوان

كتابة: علا علي آخر تحديث: 07 مايو 2022 , 21:13

تفسير رؤية الحيوان في المنام

قسم بن سيرين رحمه الله كل ما نراه في نومنا إلى قسمين وهما رؤيا وحلم، والرؤيا، والرؤيا تكون من المولى عز وجل أما الأحلام فهي من الشيطان، وقد اعتمد رحمه الله على أخبار النبي عليه الصلاة والسلام وكلام المولى عز وجل في تفسير الرؤى.

وأيضًا فإن تفسير الرؤية قد يختلف تبعًا لحال الرائي نفسه، فالكذاب في اليقظة كما قال بن سيرين يكون كذاب فيما يدعي أنه رآه في المنام.

وكما ذكر بن سيرين في كتابه فإن الدواب وسائر الحيوانات إذا تحدثت في الحلم، فهي تقول كلام حق، وكلام أي شيء لا يتكلم في المنام هو أية وأعجوبة.

تفسير من يرى أن رأسه رأس حيوان

وفقًا لابن سيرين فإن الإنسان إذا رأى أن رأسه رأس كبس وكان ذو ملك أو سلطان فهذا يعني أنه سوف يعدل وينصف .

إذا رأى الرائي أن رأسه رأس كلب وكان ذو سلطان أو ملك فهذا يعني أنه وف يظلم ويجور.

ومن رأى أن رأسه تحول لرأس كلب أو حمار أو فرس أو غيرها من الأنعام فهذا يعني أنه سوف يصير إلى الكد والتعب

الأيل هو التيس الجبلي ورؤية حيوان الأيل في المنام تعني أن مطعم الشخص من حلال كما أنها تدل على الوقار والهيبة وقمع الأعداء، ومن رأى أن رأسه قد تحول إلى رأس أيل في المنام فوفقًا للنابلسي فإن هذا الشص سوف يفوز بولاية أو رياسة. [1]

تفسير من يرى أن له ذنب حيوان

من يرى في منامه أن له له ذيل حيوا أو حافر أو قرن من قرون الحيوانات أو خرطوم مثل خرطوم الفيل أو منقار مثل منقار الطائر فهذا حلم جيد قد يعني صلاح أمر الرائي.

تفسير حلم تحول الإنسان لكلب

إن رؤيا الكلب بوجه عام في المنام تعني وجود رجل سفيه وإذا كان ينبح فمعناه أنه شنيع الطبع، أو يعني عدو ضعيف.

أما إذا رأى الإنسان أنه تحول إلى كلب فهذا يعني أن هذا الإنسان كان صاحب علم كبير، لكنه بطر بهذا العلم فسلبه الله عز وجل منه.

أما صوت نباح الكلب في المنام فهو كما قال بن سيرين دليل ندامة من ظلم.

أما من يرى أن كلبًا قد عقره في المنام فهذا دليل أنه قد يتعرض لضرر من عدوه.

ومن رأى في المنام أنه يأكل لحم الكلب فهذا قد يكون تفسيره أن هذا الإنسان سوف ينال نصرًا على عدوه

تفسير تحول الإنسان إلى طائر

إن تفسير الرؤيا بوجه عام هو جنس وصنف وطبع، فإذا ظهر طائر في الرؤيا كان رجل ذو أسفار، وذلك لأن طبع الطيور هو السفر، والطيور في المنام هي دليل زينة وسلطان.

وإذا كان الطائر الذي رآه الرائي هو طاووس فهذا يعني رجل أعجمي ذا مال وجمال، وإن كان نسرًا كان دليل ملك.

وإن كان غراب فتفسيره  رجل فاسق أو غادر أو كذاب.

وإن كان الطائر عقابًا فتفسيره سلطانًا ظالمًا عاصيًا مهيبًا كما يفعل العقاب حيث يمزق الطيور.

أما من رأى في منامه أن له ريشا أو جناحًا مثل الطير فهذا تفسيره أنه سيصيب رياسة وخير، أما من رأى أنه يطير فهذا معناه أنه سيسافر.

وأما الطائر المجهول في المنام فهو دال على ملك الموت، فإذا تمت رؤية هذا الطائر وهو يلتقط دودة من الأرض أو ورقة أو غير ذلك، وطار وهو يحملها من بيت فيه مريض كانت دليل أن هذا المريض قد يموت.

والطائر أيضًا يدل على عمل الإنسان لقول الله تعالى (وكل إنسان إلزمناه طائره في عنقه) أي من كان يرى طائر أبيض فهو إنسان صافي وكان ملوناً كدرًا فهو عمل غير صافي ويقال أن الطيور السوداء في المنام دليل على السيئات.

إذا رأت امرأة حامل طائر مجهول فإن كان الطير ذك فإنها حامل في غلام، وإن كان الطائر أنثى فهي حامل في غلام.

تفسير شخص على صورة حمار

إن رؤية شخص على رؤية حمار سواء كان الشخص هو أنت أو شخص أخر، فهذا قد يكون دليل على أن هذا الشخص موجود في موقع لا يقدر عليه، مثل المسئولية في العمل أو غير ذلك فهذا الشخص عندما يرضى بمنصب أو موقع ليس له به طاقة فهو يهين نفسه ويذلها، والحمار في المنام دليل على العالم بلا عمل وذلك لقول الله عز وجل ” كمثل الحمار يحمل أسفارًا”،

وبوجه عام فإن تفسير نهيق الحمير في المنام عند بن سيرين يعني تشنيع من رجل عدو سفيه، وقد يكون سماع صوت الحمير في المنام دعاء على الظالم.

والحمار في المنام أيضًا هو سعي الإنسان، فإن رأيت حمارًا كبيرًا فهو دليل عز ورفعة، أما إذا رأيت حمارًا هزيلًا ضعيفًا فهو قد يكون دليل عز ورفعه، وإن كان الحمار جيد في سيره، فقد يكون ذلك دليلًا على فائدة في الدنيا، وإن كان الحمار جميلًا فهو دليل جمال صاحبه. [2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: