جيب رانجلر 2024 EV | رياضية كهربائية للطرق الوعرة

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 10 مايو 2022 , 11:23

تصريحات مسؤولي شركة جيب تهدف الى التحول الكهربي في المستقبل وستكون البداية مع رانجلر EV 2024 وذلك بعد ان تم الكشف رسميا عن جيب EV 2024 أيضا خلال الفترة الماضية كثاني نموذج كهربي .

هذه ليست المرة الاولى التي تسعى فيها شركة جيب الى السيارات الكهربائية ففي السابق قدمت لنا جيب رانجلر 4Xe الهجينة و التحول الكامل سيكون قريبا .

أما عن عملية التدشين الرسمية للسيارة فإنها ستكون خلال العام القادم 2023 و يتوقع ان يكون ذلك في الربع الاول على ان تطرح في الأسواق بداية من الربع الأخير لنفس العام .

لا نتوقع ان يكون هناك احدث ثوري في التصميم و لكن شركة جيب ستحافظ على هويتها في تصميمها الخارجي الرياضي مع الاختلاف في المحركات .

جيب رانجلر 2024 EV

جيب رانجلر 2024 الكهربائية

في شهر مارس الماضي داخل الولايات المتحدة الأمريكية تم الكشف عن أربع سيارات اختبارية من بينهم رانجلر الكهربائية و التي جاءت في هذا التوقيت باسم ماجنيتو BEV .

مميزات السيارة 

حين كشف عن السيارة نسخة اختبارية تم طرح مقطع فيديو ترويجي لها و الذي وضع الكثير من التفاصيل حول السيارة .

السيارة قادر على التعرف على أهم القياسات في طريقها سواء خارج السيارة أو دخلها .

في الخارج قادرة على قراءة الأرض التي تسير عليها و معرفة التضاريس .

تصميم رانجلر الكهربائية

و من الداخل تمتلك خاصية التعرف على الوجه و كذلك بصمة الاصبع و هو كنوع من زيادة الأمان في السيارة و كذلك نظرة الى المستقبل في عالم السيارات .

من المتوقع ان تأتي السيارة في نظام المعلومات الخاص بها بأكثر من ملف تعريفي و ليس فقط السائق حتى يسمح بقيادة السيارة لأكثر من شخص .

التصميم الخارجي 

بناء على النسخة الاختبارية من السيارة الكهربائية فلم تحصل على تغييرات مقارنة بالنسخة القياسية ذات المحرك البنزين أو ذات المحرك الهجين .

الشبك الأمامي يحتوي على 7 فتحات ذات تصميم عمودي بها لمبات ليد متراصة بجانب بعضها و المصابيح الامامية ذات التصميم الدائري الكلاسيكي لها و مصابيح الضباب في اسفل طرفي المصد الأمامي .

شبك سيارة جيب الجديدة

في الجزء السفلي من المصدر نرى البروز القوي في هيكل السيارة باللون الأسود و بزوائد تصل الى الاطارات الامامية .

غطاء المحرك يأتي بلون مختلف عن باقي جسم السيارة مع فتحة تهوية و التي لن تكون في حاجة إليها مع المحرك الكهربي ،وربما تظل هذه الفتحة كما هي من باب التصميم الرياضي فقط .

شكل رانجلر EV

الاطارات ضخمة بهويتها الرياضية المعتادة و لا يتوفر أبواب في النموذج الاختباري و لكن بالتأكيد سيتوفر في الاصدار الكهربي .

اسطبات خلفية ذات حجم صغير و صندوق خلفي ذو باب بمقبض أسود اللون قابل للفتح و الغلق .

المواصفات الداخلية 

السيارة رياضية حى النجاح نرى ذلك في عدم توفر سقف او ابواب لها وكذلك مقعدين فقط مع صندوق خلفي يمكن ان يجلس به الافراد او وضع المعدات .

جاءت السيارة باللون الاسود ع الازرق في داخليتها و نرى ذلك في التابلوه الامامي و المقاعد و الصندوق الخلفي و العوارض الجانبية بها .

الكونسول الوسطي يحتوي على شاشة ملاحة تبو ذات حجم كبير و فتحات المكيف ذات تصميم دائري كلاسيكي لكي تتماشى مع هوية جيب المعتادة .

منفذ الشحن في رانجلر الاختبارية

سعر رانجلر EV الجديدة 

التوقعات أشارت إلى قدوم السيارة بخمس فئات و وتماشي مع اسماء الفئات التي طرح في الموديل السابق معها مع ازالة اصدارات المحرك الهجين .

  • فئة سبورت بسعر 50,000 دولار ما يعادل 187,000 ريال .
  • فئة فريدوم بسعر 55,000 دولار ما يعادل 206,000 ريال .
  • فئة سفاري بسعر 60,000 دولار ما يعادل 225,000 ريال .
  • فئة روبيكون بسعر 70,000 دولار ما يعادل 262,000 ريال .
  • فئة ماجنيتو بسعر 75,000 دولار ما يعادل 281,000 ريال .

 مواصفات المحرك 

تم إضافة أربع حزم بطارية مثبتة على الهيكل في السيارة بحيث يتم إحداث توازن مثالي للمركبة .

هل تعرف الهواتف الذكية التي تقوم بعملية الشحن العكسي وهو ما يعني ان تقوم بنقل طاقة البطارية لديها إلى هواتف أخرى ؟ .

هذه الميزة سنراها ايضا في رانجلر الكهربائية 2024 ستكون قادر على شحن السيارات الاخرى .

النسخة الاختبارية من السيارة كشف عنها بمحرك كهربي ينتج عنه قوة 285 حصان و يمتلك ناقل حركة من ست سرعات يدوي و هذا لكي تشعر بحماسة السيارات الرياضية على الطريق .

التوقعات تشير الى احتمالية الإبقاء على نفس قوة المحرك و لكن مع التغير في عدد الحزم الكهربائية المستخدمة مع بطارية واحدة ستكون جيدة .

الاصدار الهجين من السيارة Ex4 كانت تمتلك محرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ينتج عنه قوة 270 حصان و عزم للدوران 295 رطل قدم .

بالاضافة الى المحركين الكهربائيين بقوة 44 حصان و 134 حصان و عزم دوران 39 رطل قدم و 181 رطل قدم و بطارية 14.0 كيلوواط .

ناقل الحركة في هذه السيارة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

وكيل جيب في السعودية 

شركة المتحدة للسيارات هي الوكيل الحصري لسيارات جيب في السعودية و التي لم تعلن حتى الآن عن طرح السيارات الكهربائية و لديها و لكن هذا متوقع في العام القادم .

وكيل جيب في الامارات 

في حالة طرح جيب رانجلر EV 2024 الكهربائية في الإمارات تصل من خلال وكالة العربية للسيارات .

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: