كيف اطلع عطر باسمي

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 23 مايو 2022 , 06:47

كيفية صنع عطر باسمي

يتساءل البعض كيف اطلع عطر باسمي ويمكن ذلك من خلال اتباع الخطوات التالي:

  • إنشاء خطة عمل
  • ابتكار عطر جديد
  • شراء زجاجات عطور
  • إنشاء العلامة التجارية بالاسم 
  • تجميع العطر
  • إنشاء خطة مبيعات جيدة
  • إنشاء موقع على شبكة الانترنت
  • تحديد السعر الخاص بالعطر
  • تحديد تجار التجزئة الذين يجب استهدافهم
  • التعاقد مع شركة إنتاج عطور جماعي
  • تسويق خط العطور

وفيما يلي عرض مفصل لكل خطوة:

إنشاء خطة عمل

لعمل عطر بالاسم يجب في البداية عمل خطة لصناعة العطور ، ويجب وضع الأهداف الأولية ، ويجب تحديد أهداف من لثلاثة وستة و 12 شهرًا من خلال تحديد العدد المطلوب من عروض المنتجات ، والعدد المطلوب من تجار التجزئة الذين يعيدون بيع المنتجات والتدفق النقدي المطلوب والتوقعات المالية التي يتم إنفاقها على تكاليف بدء التشغيل والميزانية والدخل والأرباح والخسائر وبيانات التدفق النقدي ، ويجب تحديث هذه الخطة بشكل مستمر لضمان سير العمل بشكل ناجح.

ابتكار عطور جديدة

هنا يجب صنع روائح عطور مميزة من خلال شراء بعض الأحجام الصغيرة من الزيوت العطرية في العطور المفضلة وعمل خلطات جديدة ، وينصح بأخذ وقت كافي للتعرف على الرائحة ، ويمكن البدء في مزج الروائح معًا ، مع كتابة الملاحظات ،لأن ذلك يساعد في الوصول إلى بعض الروائح المميزة لإنتاجها بكميات كبيرة ، وهذا من الأشياء التي يجب الاهتمام بها بشكل كبير عند التفكير في كيف اطلع عطر باسمي ، ويمكن مشاركة الأصدقاء والأقارب لاختيار الروائح المناسبة للجميع.

شراء الزجاجات

يجب البحث عن زجاجات العطور وزجاجة الاختبار وعينات تجار الجملة للقارورة والتصاميم التي يقدمونها لكل نوع من الحاويات ، مع مراعاة اختيار شكل وحجم الزجاجة لكل عطر ، والتعرف على تجار الجملة المتخصصين في بيع الزجاجات العطرية لطباعة الاسم الخاص بك على الزجاجة.

ويجب الاستفسار عن عن عدد الزجاجات المطلوبة للحد الأدنى للشراء بالإضافة للتكاليف لتضمين ذلك في خطة إنشاء عطر بالاسم.

أنشئ العلامة التجارية بالاسم

في هذه الخطوة يجب تصمم شعار يمثل النشاط التجاري ودمج الشعار في مجموعة من المواد الترويجية والاسم المطلوب للعطر ، ويجب عمل نماذج لبطاقات العمل ، وكتيب ترويجي ، وملصق للزجاجات وقائمة مكونات لتسليمها إلى الموزعين المحتملين   ويجب طباعتها من خلال التعاقد مع أحد المطابع.

ومن المهم الاهتمام باللمسات الأخيرة على التعبئة والتغليف لجعل العطر مميز ، ويجب أيضاً الاهتمام يتعليف العبوة لجعله منتجًا نهائيًا ، مثل الصناديق والأكياس أو أي أغلفة خارجية أخرى.

تجميع وتعبئة العطر

هنا يتم تصنيع العطور في الزجاجات مع استخدام أجهزة الاختبار والقوارير بالعطور المختلفة المعدة للسوق ، ثم تثبيت الملصقات المدون عليها اسم العطر على الزجاجات ، ثم يتم تنسيق الزجاجات في عبوات خارجية إضافية لحفظها.

اختيار عروض المبيعات

يجب التحقق من الخيارات الخاصة بالمبيعات وصنع عرض تقديمي جيد ، وذلك من أجل الظهور بشكل احترافي ومنظم عند التحدث مع مسؤول مبيعات التجزئة ، وأيضاً يفضل عمل عرض تجاري صغير يتناسب مع تجار التجزئة الذين يوافقون على إعادة بيع العطر الجديد.

إنشاء موقع على شبكة الانترنت

يجب القيام بهذه الخطوة حتى في حالة عدم الرغبة في جلب مبيعات من خلال هذا الموقع ، وذلك لأن الموقع الإعلامي والترويجي هام في تحقيق المبيعات ، لأنه أداة لتأسيس علامة تجارية للعطور ، والترويج للشركة ، والمساعدة في تحقيق مستوى الراحة مع العطور المعروضة مع البائعين المحتملين وكذلك المستهلكين.

تحديد السعر الخاص بالعطر

عند تحديد السعر يجب الوضع في الاعتبار جميع الأموال التي يتم إنفاقها على الخطوات المذكورة أعلاه ، بما في ذلك الاختلافات التي تحدث في سعر الزيوت الأساسية الفردية المستخدمة في صنع الروائح الفردية ، ثم الوصول إلى قائمة أسعار الروائح في خط العطور الجديد ، ثم يتم طابعة قوائم أسعار معدة بطريقة احترافية وجيدة تتضمن المواد الترويجية وقوائم المكونات المقدمة إلى الموزعين المحتملين.

اختيار تجار التجزئة الذين يجب استهدافهم

هنا يجب على المؤسس إعداد قائمة تحتوي على أسماء تجار التجزئة الذين يتناسبون مع العطر الجديد ، وإذا كان المقصود من صورة العطر أن تكون غريبة ونادرة ، فيجب استهداف المحلات الراقية والأكثر حصرية التي تبيع الملابس والأحذية والنظارات الشمسية بالتجزئة ، ثم الاتصال بالتجار والاتفاق معاهم للحصول على عرض جيد لعرض العطر من خلالهم أو تحديد موعد فعلي للاتفاق على التعاقد.

تسويق خط العطور

في هذه الخطوة ينصح بتوسيع نطاق خط العطور من إنشاء منتجات اخرى مرتبطة بالعطر الأساسي مثل كريمات العلاج بالروائح والعروض التجارية للمنتجع الصحي النهاري لتقديم الخط ، لأن هذه هي الطريقة للوصول إلى السوق الشامل ، وأيضاً يفضل الاهتمام بالتصميم والأشكال ، مع طلب مجموعة من كل قطعة من المواد الترويجية من الطابعة ، ويجب أيضا إنشاء عينات من قوارير كل رائحة حتي يتم تشجيع الناس على تجربة كل عطر ، ويفضل تقديم الكثير من عينات القوارير والبطاقات والكتيبات.

مع الاحتفاظ بجميع العروض مع متابعتها بمكالمة هاتفية مع عينات مجانية إضافية بعد أسبوع إلى أسبوعين من العرض ، مع فحص طلبات المتعاقدين في الحصول على عينات للتجربة.[1]

كيفية صنع عطر في المنزل بدون كحول 

يمكن تحضير عطر في المنزل من خلال إحضار هذه المكونات أو اختيار الزيوت العطرية المناسبة مع الالتزام بالنسب:

  • المكون الأساسي: 30 مل زيت بذور العنب أو الماء المقطر
  • النوتة أساسية قطرات من زيت اللافندر الأساسي
  • النوتة الوسطى: 15 قطرة من زيت الورد العطري
  • النوتة العلوية : 9 قطرات من زيت الورد العطري

استخدم هذه النسبة: نوته أساسية 20٪ ، نوته متوسطة 50٪ ، نوته عليا 30٪

طريقة التحضير 

-يتم أضافة الزيوت العطرية قطرة بقطرة بدءًا من النوتة الأساسية إلى النوتة العليا في زجاجة رذاذ العطر الزجاجية لتحقيق الرائحة المرغوبة ، ثم رجها برفق لتندمج ثم تركها لتستقر لبضع دقائق قبل الشم مرة أخرى وتعديلها إذا لزم الأمر حتى تحصل على الرائحة المرغوبة ، ملحوظة: يجب شم الرائحة بعناية وعلى مسافة جيدة من الأنف حتى لا تصاب بالصداع.

ثم يتم تخزين مزيج عطر الزيت العطري في مكان نظيف وبارد ومظلم لمدة 48-72 ساعة ، وذلك من أجل تطوير ونضج الرائحة ، وهناك بعض الآراء التي تفضل تركه لمدة 6 أسابيع حتى تتطور الرائحة بالكامل.

بعد مرور هذه الفترة يتم وضع زيت بذور العنب أو الماء المقطر فوق زجاجة الرش ثم رجها برفق حتى تمتزج ، والأفضل هو تحريك المحتويات بدلاً من الاهتزاز لأن الاهتزاز الشديد يمكن أن يغير تكوين الزيوت الأساسية ويغير الرائحة.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى