مرسيدس EQG 2024 | الجيل الاول للمركبة الكهربائية كليا

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 24 مايو 2022 , 11:02

كشف رسميا عن السيارة مرسيدس EQG 2024 الكروس أوفر متعددة الاستخدامات ذات الحجم المتوسط و التي تعمل بالطاقة الكهربائية بالشكل الكامل و الفاخرة من الداخل ايضا .

هذه السيارة تنتمي الى العائلة الكهربائية EQ الجديدة من مرسيدس و التي كشف منها على EQC في عام 2019 ثم EQV في 2020 و كذلك EQB في نفس العام .

مرسيدس EQG 202

هذه السيارة تأتي من طراز G Class ذو العضلات من شركة مرسيدس و المخصصة للقيادة على الطرق الوعرة ، الموديل الذي كشف عنه الآن من EQG نسخة اختبارية .

و من المفترض ان تطرح هذه السيارة في الأسواق مع أربع محركات كهربائية بحيث كل محرك يأتي على احد الاطارات مع البطارية الكهربائية .

مرسيدس EQG 2024

المواصفات الخارجية 

شركة مرسيدس عملت على الجمع ما بين الهوية الكلاسيكية لها و الهيئة الرياضية والفاخرة في السيارة بالإضافة إلى الطاقة النظيفة .

جاءت الواجهة الأمامية تحتوي على المصابيح الأمامية الدائرية الكلاسيكية  التي تتماشى بقدر كبير مع العلامة التجارية للشركة الالمانية .

السيارة الكهربائية الجديدة من مرسيدس

الشبك الامامي بالتصميم شبه المستطيل كبير الحجم ويحتوي على لمسات من اللون الأزرق للتعبير عن الطاقة الكهربائية النظيف بالاضافة إلى تصميم ضخم في الجزء السفلي من المصد .

على التصميم الجانبي للسيارة نرى الإطارات بهوة رياضية مميزة ومختلفة مع مقابض الابواب البارزة عن جسد السيارة مع إطار من الكروم في الهيكل الجانبي .

ايضا الجزء السفلي من السيارة يأتي بلون كروم فضي و الجزء العلوي منها يأتي باللون الأسود .

التصميم الجانبي مرسيدس الكهربائية

اما المصد الخلفي من السيارة فإنه يأتي مع باب كبير الحجم و مكان مخصص للإطار الاحتياطي مع اسطبات خلفية صغيرة الحجم عبارة عن لمبات ليد .

سقف السيارة يحتوي على شعار G بتصميم مميز و جذاب باللون الاسود .

المصد الخلفي من EQC 2024

المواصفات الداخلية 

الصورة التي نشرت عن داخلية السيارة توضح الكثير من التفاصيل منها الغطاء الجلدي الأبيض اللون المنتشر في جميع أنحاء داخلية السيارة .

نرى ذلك في المقاعد و التابلوه الامامي و الكونسول الوسطي و داخلية الأبواب .

كذلك هناك لمسات من الكروم منتشرة أيضا بمظهر بسيط منها فتحات المكيف ذات التصميم الدائري الكلاسيكي في الطبلون الامامي .

داخلية مرسيدس EQG الكهربائية

شاشة الملاحة في الوسط تأتي بالتصميم المعتاد من الشركة الالمانية وذات الحجم الكبير بمقاس 12 بوصة .

و هناك شاشة معلومات اخرى بنفس مقاس بجانبها ملتصقة معا خلف الدركسون .

الكونسول الوسطي يوجد به زر للتحكم في العديد من السيارة منها وضعية القيادة .

ميعاد طرح مرسيدس EQC في الاسواق ؟ 

ما يتوفر لدينا الان هو مجموعة من الصور سواء للنسخة الاختبارية أو الإنتاجية من السيارة و كذلك مقطع فيديو إلا أنه من المتوقع ان يكون هناك تدشين رسمي للسيارة في الربع الأول من عام 2023 على ان تطرح في الأسواق خلال الربع الأخير من نفس العام .

مواصفات المحرك 

الاربع محركات الكهربائية في السيارة ان تعمل مع ناقل الحركة ثنائي السرات القابل للتغيير على حسب الطريق و من المفترض ان تكون السيارة تعمل بالدفع الرباعي .

بالنسبة للسيارة مرسيدس G Class فان اعلى اصدار منها و هو G63 AMG يمتلك محرك بنزين بقوة 577 حصان لذلك من المتوقع ان يكون الاصدار الكهربي من هذه السيارة يأتي بنفس قوة المحرك او اعلى حتى يتمكن من المنافسة .

السقف للاصدار الرياضي من مرسيدس G

سعر مرسيدس EQG 2024

التقارير تشير الى بلوغ سعرها الى 150,000 دولار ما يعادل 563,000 ريال .

منافسين مرسيدس EQG 

البحث عن رحلة المنافسين في السيارات الكروس اوفر الكهربائية و الفاخرة و ابرزهم : 

  • بي ام دبليو IX .

سيارة جديدة كليا من الشركة الالمانية كشف عنها في العام الماضي 2022 و تمتلك محركات كهربائية بقوة 610 حصان و التسارع خلال 3.6 ثانية و سعر هذه السيارة يبدأ من 319,000 ريال لتصل إلى 563,000 ريال .

  • أودي E-Tron .

السيارة الرياضية سبورت باك و التي كشف عنها سابقا مذ عام 2019 مع حصولها على الكثير من التحديثات و المحرك الكهربي بقوة 402 حصان و السعر الذي يبدأ من 250,000 ريال .

  • جينيسيس GV60 .

سيارة جديدة كليا من شركة جينيسيس و التي تأتي بقاعدة اطارات هيونداي ايكونيك و كيا EV6 و تمتلك المحرك بقوة 483 حصان و سعرها يبدأ من 225,000 ريال .

  • فولفو XC40 .

سيارة كروس أوفر تعتمد على المحرك الكهربي بالكامل للحصول على قوة 402 حصان و القدرة على السير لمسافة طويلة بشحنة واحدة و سعرها يبدأ من 195,000 ريال .

وكيل مرسيدس في السعودية 

في السعودية الجفالي هو الوكيل الرسمي لسيارات مرسيدس بالاضافة الى انه يتوفر لديها اصدارات السيارات الكهربائية .

وكيل الامارات في السعودية 

اما في الامارات فإن الوكيل هو مرسيدس بنز قرقاش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى