قصات شعر كورية 

كتابة: Judy Mallah آخر تحديث: 27 مايو 2022 , 19:22

قصات شعر كورية للفتيات

على عكس المعتقد الشائع، فإن تسريحات شعر كورية ليست قليلة، بل يوجد منها اعداد وقصات غير قابلة للحصر، بالاضافة الى ذلك، لا تتمتع جميع الفتيات الاسيويات بشعر ناعم وحريري، وبعض النساء محظوظات كي يحصلن على شعر ناعم وكثيف، على عكس الاعتقاد الشائع ايضًا بان جميع النساء الاسيويات لديهن شعر ناعم.

السر للحصول على قصة الشعر الكورية تتضمن القصة ولون الشعر، والباقي سهل للغاية ولا يتطلب سوى 10 دقائق لتصفيف الشعر للحصول على ستايل جميل وجذاب.

الشعر الطويل المطبق

الشعر الطويل المطبق الكوري

الشعر الطويل المطبق يعتبر الخيار الافضل للممثلات الكوريات، واذا كنت من محبين الدراما الكورية، فمن المؤكد انك لاحظت هذا الامر، ليس من الصعب الحصول على تسريحة الشعر الكورية هذه، كما يقوم المشاهير بهذه القصة من الشعر التي تناسب ملامح وجههم، لذلك احرصي على ان تكون هذه القصة مناسبة لملامح وجهك قبل القيام بها.

كما ان قصة الشعر المتوسط مع الغرة تعتبر من اجمل قصات الشعر بالاخص في الفصول الصيفية، وهي مناسبة للغاية للشعر الكثيف، لانها تعطي مظهر جميل للشعر، وتلجأ اليها العديد من الفنانات الكورية المشهورة بعد ان تقص شعرها الطويلة، فتقوم بتطبيق شعرها المتوسط الطول مع قصة غرة كنوع من التغيير.

الشعر الطويل المطبق مع غرة

الشعر الطويل المطبق مع غرة

من اجل زيادة جمال القصة، يقوم المشاهير والمغنيين الشهيرين باضافة عدة طبقات من الغرة في الشعر، كما ان الغرة الطويلة على الجانبين تعتبر رائعة للشعر المدور كما تضفي مظهر اكثر كثافة للشعر اذا تم تصميم الشعر وقصه على شكل موجات فوق بعضها البعض، واذا كانت جبهتك عريضة، فإن هذه التسريحة تعتبر الافضل لك بلا شك. [1]

قصات شعر كورية للمدرسة

قصة الشعر بوب ناعمة

قصة شعر بوب ناعمة

هذه القصة تعتبر مناسبة للغاية للفتيات في المدرسة والفتيات المراهقات، وهي قصة ناعمة ورائعة للغاية تناسب ايضًا النساء العاملات، ويمكن قصها في صالون محترف كي تظهر بالمظهر الكوري المثالي، وهي تناسب ايضًا الحياة خارج اماكن العمل او المدرسة، هذه التصفيفة الناعمة تحيط بالوجه بشكل مثالي وتخفف من حدة الفك ايضًا.

ملاحظة: هذه القصة تلائم بشكل افضل الشعر الاملس، لذلك اذا كان شعرك نوعه متموج او مجعد، فقومي باختيار قصة شعر اخرى متموجة او مجعدة كي تناسب شكل وجهك بشكل افضل.

ذيل حصان مزودج

ذيل حصان مزودج

تسريحة ذيل الحصان المزودج هي التسريحة الاجمل لفتيات المدارس في عمر المراهقة اللواتي يردن الحصول على تسريحة تلائم المدرسة او المناسبات غير الرسمية، ويجب معرفة ان هذه التسريحة لا تناسب فقط الفتيات في عمر المدرسة، بل تناسب ايضًا الفتيات الجامعيات والنساء وتضفي جمالية لطيفة للغاية على مظهر وستايل السيدة، ويمكن القيام بهذه التسريحة الجميلة في اي عمر.

ملاحظة: هذه التسريحة تناسب جميع انواع الشعر.

ربطة شعر جميلة

ربطة شعر جميلة

ربطة الشعر الجميلة تعتبر التسريحة المنقذة اذا اردت ستايل جميل وتصفيف الشعر باناقة وبسرعة، هذه التسريحة تعتبر من التسريحات الشائعة لانها تبرز جمال واناقة الشعر، وتعتبر هذه التسريحة جميلة للغاية لفتيات المدارس او الفتيات المراهقات او للنساء بعمر اكبر وحتى في جلسات العمل.

ملاحظة: يمكنك اعداد ربطات شعر جميلة في المنزل من خلال الخيوط الحريرية او قطع الملابس.

قصة شعر كورية قصيرة

قصة شعر بوب بالموس

قصة شعر بوب بالموس

هذه القصة تعتبر من قصات الشعر المميزة وتجعل تصفيف الشعر فيما بعد اكثر سهولة، هذه القصة تناسب اشكال الوجه المختلفة، وتساعد في منح الشعر مظهر اكثر اناقة، وهناك قصات خاصة مخصصة للشعر المجعد والمموج.

ملاحظة: اذا كان شعرك مجعدًا او مموجًا، حاولي ان يبقى اطول بقليل من الشعر الاملس، لانه يرتد للاعلى. [3]

قصة شعر كورية للرجال

عندما يتعلق الامر بتصفيف الشعر والحصول على افضل قصة شعر كورية للرجال، يحرص الرجال على الحصول على قصة شعر بسيطة، جميلة ومناسبة، وغالبًا ما يتمتع الشباب الكوريين بشعر كثيف، لذلك يحافظون على شعورهم باطوال معتدلة، ويقومون بقصه على طبقات متعددة، وهذا الامر يعطيهم مظهر جذاب للغاية.

غرة قصيرة للشعر

غرة قصيرة للشعر

تعتبر هذه القصة من القصات الكلاسيكية للشباب الكوري، ويصبح بعدها عملية تصفيف الشعر من اسهل ما يكون فقط من خلال المشط وتمشيط الشعر من جذوره الى مقدمة الشعر

الشعر الكيرلي مع الغرة

الشعر الكيرلي مع غرة

من اجل تسريحات الشعر للشعر الكيرلي هي الغرة الطويلة، يمكن تمشيط الغرة على الجانبين او ابقاءها في المنتصف حسب الرغبة، عند ابعاد الشعر عن المنتصف ينسدل الشعر الناعم الكيرلي على اطراف الوجه، لكن هذه القصة تناسب الشباب اصحاب الشعر الناعم والكيرلي البسيط، ولا تناسب الشباب اصحاب الشعر الخشن للغاية.

الشعر الممشط على الجانبين

الشعر الممشط على الجانبين

الشعر الممشط على الجانبين يعتبر ايضًا من التسريحات الانيقة للشباب والرجال، ويمكن تمشيط احد الجوانب بشكل مستقيم والجانب الاخر بزاوية حادة، كما ان هذا الشعر يناسب للغاية الشعر الابيض او المصبوغ بلون فضي او الشعر البلاتيني. [2]

خطوات العناية بالشعر كورية

  • الخطوة الاولى: تقشير فروة الراس
  • الخطوة الثانية: استعمال الشامبو
  • الخطوة الثالثة: تدليك فروة الرأس
  • الخطوة الرابعة: الترطيب
  • الخطوة الخامسة: وضع ماسك للشعر

الخطوة الاولى: تقشير فروة الراس. يقوم الكوريون بتقشير فروة الراس من اجل ازالة خلايا الجلد الميتة، والزيوت والاوساخ المتراكمة على فروة الراس، ومقشر فروة الرأس هو عبارة عن شامبو مخصص لتنظيف فروة الراس.

ينصح باستعماله مرة في الاسبوع، قبل تنظيف الشعر بالشامبو، يجب تطبيقه مباشرةً على فروة الراس وغسله لمدة 10 دقائق، وفي حال كنت تعاني من فروة الراس الجافة، يجب استعمال مقشر فروة الرأس مرة كل اسبوعين.

استعمال الشامبو: خطوات العناية بالشعر الكورية تتضمن استعمال شامبو ناعم يناسب نوع الشعر واحتياجاته، ومثل تقنيات غسل الشعر الايورفيدي، يركز نظام العناية بالشعر الكوري على تدليك فروة الرأس والشعر اثناء غسل الشعر.

تدليك فروة الراس: يستعمل الكوريون اداة مخصصة لتدليك فروة الرأس من اجل تحسين التدفق الدموي الى انسجة فروة الرأس، وهي تساعد في تحسين نمو الشعر، ويمكن استعمالها بحركات دائرية من اجل تنشيط الجريبات في فروة الراس

الترطيب: التركيب يعتبر ضروري للعناية بالشعر، لكن من الافضل تجفيف الشعر قليلًا قبل تطبيق المرطب، ويجب اختيار المرطب الذي يعطي رطوبة طبيعية للشعر.

ماسك الشعر: ماسك الشعر يلعب دورًا هامًا في العناية بالشعر، وهو يوفر تغذية عميقة للشعر وترطيب للشعر، الزيوت المستعملة في ماسك الشعر تتضمن زيت الارجان، وزيت جوز الهند، وهي تعالج الشعر الجاف واطراف الشعر المتقصفة. [4]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى