افضل قنوات الاطفال

كتابة نادية راضي آخر تحديث: 06 يوليو 2019 , 10:00

يعتبر التلفاز من أهم الوسائل التكنولوجية التي تم اختراعها في هذا العصر ، فلا يوجد منزل خالي منه ، وأصبحت هناك العديد من القنوات الفضائية الخاصة لكل فئة من العمر حتى الصغار منها ، وبات الأطفال يقضون معظم أوقات فراغم أمام مشاهدة هذه القنوات المتخصصة ، لذا ينبغي علينا كأولياء أمور أن نراقب هذه القنوات ونرى ما يناسب أطفالنا من برامج ، لأنها تؤثر بشكل كبير على سلوك أطفالنا ، وهنا وضعنا أفضل هذه القنوات التي يمكن أن تعمل على تنمية مهارات الأطفال السلوكية والإدراكية والتي جذبت الكثير منهم إليها بفضل البرامج الهادفة والمسلسلات الكرتونية المسلية التي تبثها .

افضل قنوات الاطفال :-

1. قناة براعم Baraem : قناة تلفزيونة مخصصة للأطفال مابين سن 3-6 سنوات ، وهي تابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ، القناة ناطقة باللغة العربية ، تهدف القناة إلى التنمية الإدراكية والاستيعابية للأطفال من خلال الأشكال والألوان والحروف التي تساعدهم على تطوير مهارات الاجتماعية ، وتبث القناة على مدار 17 ساعة عبر الأقمار الصناعية عرب سات ونايل سات وهوتبيرد ويوروبيرد ، ومن أهم برامجها برنامج حديقة المرح ، وأحلى الصباح وحروف ورسوم وبرنامج فافا والمرح ألوان ونام القمر ، وتقدم سلسلة عائلة ماع وهي من أفضل المسلسلات لدى الأطفال .

2. قناة طيور الجنة : قناة تلفزيونية موجهة للأطفال ، يقدمها خالد مقداد في الأردن ، تقدم القناة أناشيد وأغاني خاصة بالأطفال تهدف تعليمهم السلوكيات والأخلاق التي يجب أن يتحلى بها المسلم من خلال أغاني وأناشيد يقدمها مجموعة من الفنانين بصورة جذابة للطفل . وقد نالت هذه القناة استحسان الكثير من الأطفال والأمهات وهي قناة الأناشيد المفضلة لديهم . ويذكر أنها بثت برامجها لأول مرة في سنة 2008 . ومن أهم نجوم القناة المحببين لدى الأطفال ، خالد مقداد ، ومحمد بشار ، وديما بشار ، ولين الصعيدي وبراء العويد والوليد والمعتصم بالله مقداد الشهيران بعصوم ووليد .

3. قناة الجزيرة للأطفال : قناة تلفزيونية تابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتربية المجتمع ، بثت لأول مرة في عام 2005، تابعة لشبكة الجزيرة ، موجهة للأطفال ، وتقدم برامج ترفيهية وتعليمية هادفة تعمل على ترسيخ الهوية العربية والإسلامية لدى الأطفال ، من أشهر برامجها فن الصناعة والطبق الطائر والعالم سؤال وكتاب الأدغال .

4. قناة أجيال : قناة تلفزيونية تابعة لقنوات التلفزيون السعودي ، متخصصة للأطفال مابين سنة 7-15 سنة ، بدأت بثها في عام 2009 ، تقدم القناة برامج متنوعة تربوية وترفيهية وتعليمية ترسخ الهوية العربية والاسلامية ، وتنمي قدرات الطفل الإدراكية والعقلية وتساعد على قدرتهم في فن التخاطب والحوار واكتشاف مواهبهم العلمية ، وتقدم الكثير من الرسوم المتحركة مثل سبايدرمان وانمي الجوال وابطال النينجا والمحقق كونان وتوم وجيري . تبث القناة عبر نايلسات وهوتبيرد وعربسات .

5. قناة سبيستون : قناة تلفزيونية للأطفال ، متخصصة في عرض الرسوم المتحركة ، بدأت بثها في عام 2000 ، والقناة عبارة عن عشرة كواكب تحدد أصناف الرسوم المتحركة بحسب العمر والمحتوى ، تبث القناة عبر نايلسات .

6. كرتون نتوورك بالعربية : قناة فضائية موجهة للأطفال تابعة لشبكة كرتون نتوورك ، ناطقة باللغة العربية ، بدأ بثها في عام 2010 ، في الإمارات ، من أهم برامجها أساطير تشيما ، وأولاد الجيران ، وخروف في المدينة وشباب العدالة ، والمسلسل الكرتوني الشهير السنافر .

7. قناة كناري : قناة فضائية موجهة للأطفال ، بدأت بثها في عام 2013 من السعودية على القمر الصناعي نايلسات ، وهي قناة إنشادية استطاعت جذب شريحة كبيرة من الأطفال وتلقت الكثير من العروض لإحياء مهرجانات في الدول العربية . من أبرز نجومها مصطفى العزاوي ويحيى حوى وأشرف يوسف وعمر العمير ، ومن أكثر الأناشيد مشاهدة في القناة نشيد وردة بيضاء ورج رج باري وحليت الواجب .

8. قناة ديزني الشرق الأوسط : هي النسخة العربية من قناة ديزني التابعة لشركة والت ديزني ، بدأت بثها في عام 1997 على شبكة اوربيت وشوتايم ، تقدم القناة جميع برامج و أفلام الرسوم المتحركة لقناة ديزني الأصلية .

9. قناة سمسم : قناة تلفزيونية مخصصة للاطفال مابين سن 3-15 سنة ، وهي ذات طابع إسلامي تربوي ، تبث في السعودية ، تعمل على ترسيخ المبادئ والقيم الإسلامية ، وتنمي مهارات الطفل الإدراكية ، وتعريف الأطفال بالدين الإسلامي وعقائده وتقوية الإيمان بالله . من أهم برامج القناة قصص الأنبياء وأسماء الله الحسنى وحيوانات في القرآن ، وتقدم بعض الأناشيد الدينية .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق