رسومات ايسكريم

كتابة: د شيماء الدالي آخر تحديث: 22 يونيو 2022 , 16:57

رسومات ايس كريم

منذ بدء البشرية ويستخدم الرسم كأسلوب من أساليب التعبير فالرسم كان طريقة من طرق التواصل بين الناس حيث أدت الرسومات الموجودة على الصخور إلى لغة مكتوبة والرسومات أيضاً الموجودة على جدران المعابد أوضحت لنا معتقدات المصريين القدماء حول الآلهة والحياة الأخرى، ولم يتم استخدام الرسم فقط للتعبير عن الأفكار ولكنه كان وسيلة أيضاً لتعليم الطلاب حيث أن الرسم سهل دراسة علم التشريح.[1]

ايس كريم للتلوين ايس كريم للتلوين رسومات ايس كريم رسومات ايس كريمايس كريم للتلوين

رسم ايس كريم للأطفال

يساعد الرسم في تطوير مهارات الأطفال الحركية ويساعد كذلك في التطور المعرفي للطفل  وهذا ليس بالأمر السهل فالبالغون يواجهون مشاكل أيضاً في تطوير تلك المهارة ويساعد الرسم أيضاً في تطوير المهارات اللغوية وحتى تساعد الطفل على تطوير تلك المهارة يجب عليك أن تسأله دائماً حول ما يرسمونه وسيلقي عليك الطفل مزيد من قصصه الإبداعية  فالأطفال دائماً ما يحبون ذلك الاهتمام الفردي ويساعد الرسم كذلك على توطيد علاقة الطفل بأسرته.

ايس كريم للتلوينايس كريم للتلوينرسومات ايس كريم ايس كريم للتلوين

طريقة رسم الايس كريم

  • رسم الايس كريم.
  • رسم مخروط الايس كريم.
  • رسم إضافات الايس كريم.
  • رسم الكرز.
  • إضافة الرشات.
  • تلوين رسم الايس كريم.

رسم الايس كريم : أن يبدأ طفلك برسم مخروط الايس كريم خطوة رائعة وكذلك يسهل عليك متابعته فبعد أن يتمكن طفلك من رسم الأشكال الأساسية عليك أن تعلمه أن يرسم مخروط اليس كريم وهذا سوف يجعله يشعر بالفخر الشديد وأول خطوة في رسم الايس كريم عمل دائرة مفتوحة وأفضل طريقة لرسمها أن تكون على شكل حرف c بحيث تكون الفتحة لأسفل ويجب أن لا تجعلها صغيرة فهي ما سوف تحدد حجم الايس كريم وبعد رسم الدائرة المفتوحة يقوم الطفل بتوصيل النقاط المفتوحة بخط مموج وبذلك تتحول الدائرة المفتوحة إلى مغرفة من الايس كريم.

رسم مخروط الايس كريم : والايس كريم له نوعان من المخروط فهناك مخروط السكر ومخروط الوافل ويحتوي مخروط السكر على خطوط متشابهة لمخروط الوافل ولكن الفرق بينهما أن مخروط السكر يكون أصغر وله سطح مسطح أكثر من مخروط الوافل، وأول خطوة في رسم مخروط الايس كريم هو رسم مثلث على جانبي الايس كريم ثم ينزل إلى نقطة معينة والجانب الثالث من مثلث المخروط هو خط الايس كريم المموج وبعد رسم المثلث يقوم الطفل بعمل خطوط قطرية تبدأ من اليمين إلى اليسار في سطرين أو ثلاثة فقط وذلك يختلف باختلاف حجم المخروط ثم بعد ذلك يرسم الطفل خطوط قطرية تكون في الاتجاه المعاكس ورسم المخروط يساعد الطفل على تعلم رسم الخطوط المستقيمة بالمسطرة في حالة عدم استقامة خطوطهم بدون استخدام المسطرة.

رسم إضافات الايس كريم :,وإضافات الايس كريم ممكن أن تكون الشيكولاتة أو الكراميل أو الفراولة أو أي نوع من الإضافات التي تفضلها ولرسم إضافات الايس كريم يبدأ الطفل بمنتصف دائرة الايس كريم ثم يرسم خط متعرج يمر من خلال تلك الدائرة.

رسم الكرز : ولرسم الكرز يبدأ الطفل برسم حرف c صغيراً جداً وفتحته لأسفل ويرسم في أعلى دائرة الايس كريم ويجب أن يقوم الطفل بإغلاق الفتحة بالايس كريم ويمكن للطفل وضع الكرز في المنتصف أو على الجانب.

إضافة الرشات : ويختلف على حسب نوع الرشات التي تريد إضافتها فإذا كنت تريد إضافة رشات من الشيكولاتة فيقوم الطفل برسم خطوط بنية اللون ويمكن إضافة خطوط بجميع الألوان ويمكن إضافة رشات من ألوان قوس قزح.

تلوين رسم الايس كريم : ويختلف التلوين باختلاف نكهة الايس كريم التي يفضلها الطفل فإذا كان يفضل نكهة الفراولة فيقوم بتلوين الايس كريم باللون الوردي وتقوم بالتحدث مع الطفل حول لماذا اختار هذه الألوان وذلك يزيد من التواصل بينكما.[2]

ايس كريم للتلوين ايس كريم تلوين للاطفال ايس كريم للتلوين رسومات ايس كريم طريقة رسم الايس كريم خطوة بخطوة

فوائد الايس كريم

  • القيمة الغذائية للايس كريم تختلف باختلاف نكهة الايس كريم فايس كريم الفانيليا يحتوي على 205 سعر حراري لكل 100 جرام وايس كريم الشيكولاتة يحتوي على 218 سعر حراري لكل 100 جرام وايس كريم الفراولة يحتوي على 197 سعر حراري لكل 100 جرام بينما يحتوي ايس كريم الكراميل والشيكولاتة على 193 سعر حراري لكل 100 جرام.
  • يحتوي الايس كريم على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين د وفيتامين أ ويحتوي أيضاً على الكالسيوم والفوسفور والريبوفلافين ويحتوي ايس كريم الشيكولاتة الداكنة على مضادات الأكسدة والفلافونويد وبذلك يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم والحفاظ على صحة القلب.
  • يعطي الايس كريم للجسم الطاقة فهو يحتوي على كمية كبيرة من السكر مما يجعلك تشعر بالحيوية والنشاط على الفور بعد تناول الايس كريم.
  • الايس كريم مفيد للجهاز الهضمي والتنفسي فبالتالي يحافظ على مناعة الجسم.
  • تناول الايس كريم يساعد على تحفيز العقل ويزيد من نسبة الذكاء وأثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون اليس كريم في الصباح كانو أكثر يقظة من الأشخاص الذين لا يتناولون الايس كريم في الصباح.
  • يحتوي الايس كريم على الكالسيوم وهو من المعادن التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحة العظام والجسم لا ينتج الكالسيوم ولذا لا بد أن تحصل عليه من مصدر خارجي.[3]

رسومات ايسكريم للاطفالايس كريم تلوين للاطفال ايس كريم للتلوينرسومات ايس كريم ايس كريم تلوين للاطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى