حدائق هانوفر

حدائق هانوفر ( بالالمانية : Herrenhäuser Gärten ) ، تقع في Herrenhausen ، وهو حي في المناطق الحضرية من العاصمة ساكسونيا السفلى في هانوفر ، تتكون من الحديقة الكبيرة ، والحدائق التي ترجع لتراث ملوك هانوفر .

هذه الحديقة الكبيرة هي واحدة من الحدائق الرسمية للباروك الأكثر تميزا في أوروبا على مر السنين من الحديقة النباتية البسيطة و الحديقة النباتية الكبيرة مع معالمها الخاصة . وقد بذلت كل من Georgengarten و Welfengarten في اسلوب الحدائق الإنجليزية ، و تعتبر كل منها من المناطق الترفيهية الشعبية لسكان هانوفر . والتي يمتد تاريخها لعدة قرون ، بينما انها لا تزال نقطة جذب شعبية ل هذا اليوم .

الحديقة العظمى
الحديقة العظمى تدين بالكثير من الجماليات ل صوفيا هانوفر ، والذي كلف البستاني الفرنسي مارتن تشاربونيير . كما يوحي اسمه ، وهي في الواقع حديقة كبيرة ، تضم 50 هكتار من المروج ، والممرات ، والتماثيل ومرتبة من الأنماط الهندسية الصارمة . يرجع محور الحديقة في محيط قلعة Herrenhausen ، والتي تعرضت لأضرار هائلة خلال الحرب العالمية الثانية ( طلب السلاح الجوي الملكي من قبل العائلة المالكة البريطانية بعدم مهاجمة القلعة ، ولكن في الواقع تم ضربها بالقنابل خلال الغارة الجوية في 1943) . وقد تمزقت أنقاض القلعة بالكامل تقريبا عن المنصب بعد الحرب ؛ تم انتشالها خارج المنطقة المؤدية إلى مدخل القلعة من تحت الانقاض و نقلها بجوار المبنى اورانجيرى حيث يمكن أن ينظر إليه اليوم . في عام 2009 ، فقد تقرر إعادة بناء القلعة . وقد اعيد فتح قصر Herrenhausen في 17 يناير 2013 .

وهناك الحدائق التي تقع إلى الشمال الغربي من هانوفر ، الحدائق تحتوي على أربعة مجمعات . لأقدم قسم من اجمالي حديقة جارتن على الطراز الفرنسي . تم تصميم Georgengarten في اسلوب رومانسي إنجليزي .

يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
مارينا لايف بارك … اكبر حديقة مائية في العالم
حدائق الفاتيكان الساحرة في مدينة الفاتيكان
حدائق هايد بارك .. واحدة من الحدائق الملكية في لندن

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *