معلومات عن الباندا العملاقة

- -

الباندا ، والمعروف أيضا باسم الباندا العملاقة ، هو دب أصلي في جنوب وسط الصين ، كبير ولديها بقع سوداء مميزة حول العينين ، وأكثر من الأذنين ، وعبر جسمها ، على الرغم من أنه ينتمي إلى نظام آكلات اللحوم ، النظام الغذائي للباندا هو أكثر من 99٪ من الخيزران ، الباندا في البرية تأكل أحيانا الأعشاب الأخرى ، الدرنات البرية ، أو حتى اللحوم في شكل الطيور والقوارض أو الجيف . في الأسر ، فإنها قد تتلقى العسل والبيض والسمك والبطاطا و أوراق شجيرة ، والبرتقال ، والموز أو جنبا إلى جنب مع أعدت خصيصا الطعام .

الباندا العملاقة تعيش في عدد قليل من السلاسل الجبلية في وسط الصين ، واساسا في سيتشوان مقاطعة ، ولكن أيضا في شنشى و قانسو المحافظات . ونتيجة للزراعة ، إزالة الغابات والتنمية الأخرى ، وقد كان الدافع وراء الباندا من الأراضي المنخفضة المناطق حيث عاش مرة واحدة
الباندا هو من الأنواع المهددة بالانقراض . ويظهر تقرير صدر عام 2007 ان عدد 239 باندا تعيش في الأسر داخل الصين و 27 أخرى خارج البلاد . تختلف التقديرات السكانية البرية ؛ ويبين أحد التقديرات أن هناك حوالي 1،590 يعيشون في البرية ، في حين أن دراسة أجريت عام 2006 عن طريق تحليل الحمض النووي يقدر أن هذا الرقم يمكن أن يصل إلى 2،000 إلى 3،000 ، تشير بعض التقارير أيضا أن عدد الباندا في البرية آخذة في الارتفاع ، ومع ذلك ، فإن الطبيعة لا نعتقد أن هناك ما يكفي من اليقين بعد إعادة تصنيف الأنواع المهددة بالانقراض من على الضعفاء .

الباندا العملاقة لديه معطف أسود وأبيض . البالغين قياس حول 1،2-1،8 متر (4-6 قدم) في الطول ، بما في ذلك الذيل حوالي 13 سم ، و 60 إلى 90 سم (2،0-3،0 قدم) طول القامة في الكتف . الذكور يمكن أن يصل وزنه إلى 160 كجم (350 رطل) ، والإناث (10-20٪ عموما أصغر من الذكور) ، يمكن أن تزن ما لا يزيد عن 75 كجم (165 رطل) ، ولكن يمكن أيضا أن يصل وزنها إلى 125 كجم (276 رطل) ، متوسط وزن البالغين 100-115 كجم (220-254 رطلا) .

الباندا العملاقة لديها شكل الجسم نموذجي من الدببة . الفراء الأسود على آذانها ، بقع العين ، وكمامة والساقين والذراعين والكتفين . بقية معطف الحيوان هو الأبيض ، ومعطف الباندا الغامض العملاق يحفظ الدفئ في غابات باردة من بيئتها ، شكل جمجمة الباندا هو نموذجي ، الباندا العملاق له مخلب على “الإبهام” وخمسة أصابع .

ذيل الباندا العملاقة ، قياس 10-15 سم ، وهو ثاني أطول ذيل في أسرة الدب ، والباندا العملاقة عادة يعيش حوالي 20 عاما في البرية ، وتصل إلى 30 عاما في الاسر ، في البرية الباندا العملاقة هي الحيوانات البرية وتنفق حياتها في المقام الأول بالتجوال والتغذية في غابات الخيزران لجبال تشينلينغ وفى مقاطعة سيتشوان الجبلية ، الباندا العملاقة هي الانفرادي عموما ، وكل الكبار لديها منطقة محددة ، والأنثى ليست تسامحا من الإناث الأخريات في مجموعة لها ، الباندا تقوم بالتواصل من خلال النطق والرائحة مثل رش البول . وهم قادرون على تسلق والاحتماء في الأشجار المجوفة أو الشقوق الصخرية ، ولكن لا تثبت أوكار دائمة . لهذا السبب ، الباندا لا تقوم بالسبات ، مثل الثدييات الأخرى ، وبدلا من ذلك سوف تتحرك على المرتفعات مع ارتفاع درجات الحرارة ، الباندا تعتمد أساسا على الذاكرة المكانية بدلا من الذاكرة البصرية .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
الباندا الاحمر … تسمى أيضا الباندا الاصغر
الدب الكسلان … هو نوع من أنواع الدببة البرية
صور ومعلومات عن الدب

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    mimi minocha
    2018-03-02 at 13:49

    ياربي بارك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *