اكبر مناجم الذهب في العالم

المنجم ، هو منشأة هندسية يستخرج منها خامات المعادن ، وتحتوي المناجم على عناصر ومعادن في غاية الاهمية اقتصاديا ، ويمكن استخدامها في طرق تعدينية كثيرة ، والمناجم نوعان ، مناجم سطحية ومناجم تحت الأرض وتحتوي هذه المناجم على الكثير من المعادن من أهمها الذهب والفضة والنحاس والماس والرصاص والنيكل ، واخترنا لكم في هذا المقال قائمة بأكبر مناجم الذهب في العالم ومعدل إنتاجها من الذهب .

أكبر مناجم الذهب في العالم :-

1. منجم جراسبيرج Grasberg mine ، يقع في مقاطعة بابوا في اندونيسيا بالقرب من جبل بونكاك جايا وهو أعلى جبل في بابوا ، هو أكبر منجم ذهب في العالم ، وثالث أكبر منجم للنحاس في العالم ، يضم المنجم 19500 موظف ، وتمتلكه شركة فريبورت مكموران ، أنتج المنجم حوالي 2.025000 اوقية من الذهــب في عــام 2012 ، والمنجم عبــارة عن حفـرة مفتــوحة وعمليات تحت الأرض .

2. منجم Muruntau : يقع في صحراء قيزيل قوم في اوزبكستان ، ينتج المنجم حوالي 2 مليون اوقية من الذهب سنويا ، تمتلكه شركة NMMC .

3. مجمع كارلين نيفادا Carlin Nevada Complex : يقع في ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية ، وهو من أكبر مناجم الذهب ي العالم ، يعمل فيه أكثر من 1.600 موظف ، وينتج حوالي 2 مليون اوقية من الذهب سنويا ، تقدر قيمتها بأكثر من 6000.000.000 $ ، تمتلكه شركة Newmont Mining Corp ، ويحتوي على منجم مفتوح وعمليات تحت الأرض .

4. منجم ياناكوشا Yanacocha Gold Mine : يقع في شمال بيرو ، وينتج أكثر من 7 مليار دولار أمريكي من قيمة الذهب حتى الآن ، ويذكر أن مجموعة البنك الدولية ساهمت بنسبة كبيرة لتطوير هذا المشروع مع شركة نيومونت للتعدين.

5. منجم جولد سترايك Goldstrike mine : يقع في قماطعة يوريكا في شمال شرق ولاية نيفادا ، تمتلكه شركة باريك جولد وهي أكبر شركة تعدين في العالم ، ويعتبر جولد سترايك أكبر منجم للذهب في أمريكا الشمالية ، وقد أنتج حوالي 1.24 مليون اوقية من الذهب في عام 2012 .

6. منجم كورتيز Cortez Gold Mine : يقع في مقاطعة لاندر ويوريكا في نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية ، تديرها وتملكها شركة باريك جولد ، أنتج المنجم حوالي 1.14 مليون اوقية من الذهب في عام 2012 .

7. منجم فيلاديرو Veladero mine : يقع في سان خوان شمال غرب الأرجنتين ،واحد من أكبر مناجم الذهب في العالم ، المنجم لديه احتياطات تقدر ب10 ملايين اوقية من الذهب ، وينتج سنويا حوالي 27 مليون غرام من الذهب ، تمتلكه شركة باريك جولد .

8. منجم لاجوناس نورتي Lagunas Norte mine : يقع في شمال غرب بيرو في منطقة لاليبرتاد ، وقد قدرت احتياطات المنجم من الذهب حوالي 5.8 مليون اوقية ، وينتج حوالي 21 مليون غرام من الذهب سنويا ، تمتلكه شركة باريك جولد .

9. منجم ليهير Lihir Gold Mine : يقع في جزيرة ليهير في بابوا غينيا الجديدة ، ينتج حوالي 40 مليون اوقية من الذهب سنويا ، وتمتلكه شركة نيوكريست للتعدين .

10. حفرة كالغوري Kalgoorlie Super Pet: تقع في الجنوب الشرقي لكالغوري في استراليا الغربية ، عمق الحفرة حوالي 570 متر وعلى شكل مستطيل ، تملكها شركة نيومونت وشركة باريك جولد بالمناصفة ، تنتج حوالي 850.000 اوقية (مايعادل 28 طن ) من الذهب سنويا ، ويعمل فيها نحو 550 موظف .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    سلمان حبیب کلداری
    2015-07-29 at 00:07

    سبحان من غير أحوال

  2. Avatar
    سلمان حبیب کلداری
    2015-07-29 at 14:13

    سبحان من غير الأحوال

  3. Avatar
    الصادق موسى محمد نمرة 0023566220909
    2017-01-29 at 10:42

    مشاءالله هذا شركة في غاية الأهمية أنا أيضا رجل افريقى نحن في دولتنا جمهورية تشاد ايضا تمتلك كمية كبيرة جدا من الذهب الخالص والمعادن الأخرى ولكن مافي اى شركة عالمية مثل شركتكم أن يخرجون الذهب نرجوا منكم ومن إدارة شركتكم ان يقوموا في هذا العمر وشكرا خالص الشكر والتقدير لشركتكم العملاقة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *