مدينة بوسطن … اكبر مدينة في ولاية ماساتشوستس

بوسطن هي العاصمة و أكبر مدينة في ولاية ماساتشوستس ( رسميا كومنولث ماساشوستس ) ، في الولايات المتحدة . بوسطن تخدم أيضا مقر لمقاطعة سوفولك . وهي أكبر مدينة في نيو انغلاند ، مدينة السليم ، والتي تغطي 48 ميلا مربعا ( 124 كم 2 ) .

كان يقدر عدد سكانها بحوالي 636،000 في عام 2012 ، مما يجعلها المدينة 21 الأكبر في الولايات المتحدة . المدينة هي مرساة من منطقة حضرية أكبر بكثير وتسمى بوسطن الكبرى ، والتي يقدر عدد سكانها إلى 4.5 مليون شخص ، و منطقة العاصمة هي عاشر أكبر منطقة في البلاد . بوسطن الكبرى كمنطقة التنقل هي موطن إلى 7.6 مليون شخص ، مما يجعلها المنطقة الإحصائية المشتركة وسادس أكبر منطقة في الولايات المتحدة .

بوسطن هي واحدة من أقدم المدن في الولايات المتحدة ، تأسست بوسطن في عام 1630 من قبل المستعمرين البروتستانتي من انجلترا . وكانت مسرحا للعديد من الأحداث الرئيسية للثورة الأمريكية ، مثل مذبحة بوسطن ، حفلة شاي بوسطن ، معركة بنكر هيل و حصار بوسطن . عند الاستقلال عن بريطانيا العظمى ، واصلت المدينة لتكون منفذ للتصنيع ومحورا هاما ، وكذلك مركزا للتعليم والثقافة . من خلال استصلاح الأراضي وضمها البلدية ، وسعت وراء شبه الجزيرة بوسطن الأصلية . يساعد تاريخها الغني على جذب العديد من السياح ، مع قاعة فانويل وحدها لجذب أكثر من 20 مليون زائر . وتشمل العديد من “أوليات ” بوسطن كأول مدرسة للولايات المتحدة في عام ( 1635 ) ، و نظام المترو الأول ( 1897) .

هناك العديد من الكليات و الجامعات في المنطقة مما يجعل بوسطن مركز دولي للتعليم العالي و الطب ، وتعتبر المدينة لتكون الرائدة على مستوى العالم في مجال الابتكار لمجموعة متنوعة من الأسباب . يتضمن القاعدة الاقتصادية لبوسطن أيضا في التمويل والمهنية و خدمات رجال الأعمال و الأنشطة الحكومية . المدينة تعد واحدة من أعلى المدن في تكاليف المعيشة في الولايات المتحدة ، على الرغم من أنها لا تزال مرتفعا على تصنيفات المعيشة في العالم .

الاقتصاد
المدينة العالمية ، تضع بوسطن من بين أكبر 30 مدينة قوية اقتصادية في العالم . لتشمل 363000000000 $ ، في منطقة العاصمة بوسطن الكبرى ولديها سادس أكبر اقتصاد في البلاد و في المرتبة الثانية عشر في العالم .

الكليات و الجامعات في بوسطن لها تأثير كبير على الاقتصاد الإقليمي . بوسطن تستقطب أكثر من 350،000 طلاب الجامعات من مختلف أنحاء العالم ، الذين يساهمون أكثر من 4.8 بليون دولار سنويا في اقتصاد المدينة . المدارس في المنطقة هي أهم أصحاب العمل وجذبت الصناعات إلى المدينة و المنطقة المحيطة بها . المدينة هي موطن ل عدد من شركات التكنولوجيا و مركزا لل تكنولوجيا الحيوية ، مع تصنيف بوسطن معهد ميلكن كما رأس علوم الحياة العنقودية في البلاد .
بوسطن تتلقى أكبر قدر من التمويل السنوي المطلق من المعاهد الوطنية للصحة لجميع المدن في الولايات المتحدة . تعتبر المدينة أيضا مبتكرة للغاية لمجموعة متنوعة من الأسباب التي تشمل وجود الأوساط الأكاديمية ، والحصول على رأس المال الاستثماري ، ووجود العديد من شركات التكنولوجيا الفائقة .
وتضم السياحة جزءا كبيرا من الاقتصاد في بوسطن ، مع 21.2 مليون زائر محلي و دولي لإنفاقات قيمتها تصل إلى 8.3 مليار دولار عام 2011 .

بسبب الوضع في بوسطن عاصمة الولاية و المنزل الإقليمي من الوكالات الفيدرالية والقانون و الحكومة فهي مكون رئيسي آخر من اقتصاد المدينة . المدينة هي ميناء بحري رئيسي على طول الساحل الشرقي للولايات المتحدة والأقدم لتعمل بشكل مستمر للميناء الصناعي وصيد الأسماك في نصف الكرة الغربي .

الصناعات الهامة الأخرى هي الخدمات المالية وصناديق الاستثمار المشترك وخاصة والتأمين . يساعد الاخلاص للاستثمارات ومقرها بوسطن في الترويج ل صناديق الاستثمار المشترك في عام 1980 ، مما جعل بوسطن واحدة من المدن المالية الكبرى في الولايات المتحدة . المدينة هي موطن ل مقر بنك سانتاندر ، و بوسطن مركزا ل شركات رأس المال الاستثماري .
هناك شارع مؤسسة الدولة ، والذي يتخصص في مجال إدارة الأصول و خدمات الحفظ الأمين ، ويستند في المدينة . بوسطن هي مركز الطباعة والنشر – ويقع المقر الرئيسي هوتون ميفلين داخل المدينة ، جنبا إلى جنب مع سانت بيدفورد .

المدينة هي موطن ل ثلاثة مراكز رئيسية لإتفاقية مركز مؤتمرات هاينز في خليج العودة ، و ميناء مركز التجارة العالمي و اتفاقية بوسطن و مركز المعارض على الواجهة البحرية الجنوبية في بوسطن .

كما تحتوي بوسطن على العديد من الشركات الكبرى داخل مقرها في بوسطن أو قريبة منها ، وخصوصا على طول الطريق 128 ، وهناك مركز صناعة التكنولوجيا العالية في المنطقة . في عام 2006 في بوسطن و ضواحيها احتلت المركز الرابع لأكبر مدينة في الولايات المتحدة مع 191700 وظيفة ذات التقنية العالية .

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
مدينة تورنتو اكبر مدن كندا
مدينة يوجين في شرق ساحل ولاية أوريغون
مدينة ياكوتسك . . . عاصمة جمهورية سخا

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *