صابونة النيله الزرقاء ..فوائدها .. أضرارها .. كيف تستخدم

كتابة: Sana Mallah آخر تحديث: 11 يوليو 2022 , 17:46

ما هي صابونة النيلة الزرقاء

صابونة النيلة الزرقاء هي صابونة مناسبة لكل أنواع البشرة الجافة، والدهنية، والحساسة، والعادية، والمختلطة. تتميز صابونة النيلة الزرقاء بالعديد من الفوائد الرائعة للتنظيف العميق للبشرة من أجل التخلص من الأوساخ والجلد الميت من أجل الحصول على بشرة متألقة، ونظيفة، وناعمة كالحرير، وصافية كبشرة الأطفال. صابونة النيلة الزرقاء هي صابونة طبيعية 100% وخالية من المواد الكيميائية الاصطناعية.

النيلة الزرقاء هي عشبة زرقاء مشهورة جدًا في المغرب بفضل الخصائص الرائعة التي تجمع بين التنظيف العميق والترطيب العميق. علاوًة على ذلك، تمتلك عشبة النيلة الزرقاء خصائص رائعة في تبييض وتفتيح لون البشرة والتخلص من المناطق السوداء من أجل الحصول على بشرة متوهجة ومتناسقة وصحية في نفس الوقت. وتعتبر النيلة الزرقاء من العشبات الطبيعية المستخدمة من أجل تفتيح البشرة.

النيلة الزرقاء هي عشبة مأخوذة من الصحراء المغربية. حيث تستخدم هذه العشبة بفضل الخصائص الرائعة للبشرة من خلال نقع أوراق هذه العشبة في الماء وترك أوراق هذه العشبة حتى تتخمر بعد ذلك حتى تترسب مادة زرقاء اللون. تستخدم هذه المادة الزرقاة اللون بعد التجفيف كمكون أساسي للبشرة. الأمر المميز في النيلة الزرقاء وصابونة النيلة الزرقاء هو خصائص التنظيف والتبييض الفعالة. ولكن الأمر المميز حقًا والذي يجعل هذه الصابونة هي الصابونة المفضلة عند الكثير من النساء هو تأثير هذه الصابونة الذي يظهر من الاستخدام الأول.[1] [2]

فوائد صابونة النيلة الزرقاء

  • تعمل صابونة النيلة الزرقاء على تفتيح وتبييض البشرة والتخلص من الآثار الضارة للشمس من الاستخدام الأول.
  • تقلل صابونة النيلة الزرقاء من علامات البشرة المترهلة.
  • تساعد صابونة النيلة الزرقاء في التخلص من الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والزهم مع تنظيف البشرة العميق من الداخل إلى الخارج.
  • تضفي صابونة النيلة الزرقاء نعومة مفرطة ورائحة جميلة وجذابة.
  • تمتلك صابونة النيلة الزرقاء الكثير من الفوائد المذهلة والملحوظة من اجل شد البشرة المترهلة والمتعبة.
  • تستخدم صابونة النيلة الزرقاء في كل مناطق الجسم بما في ذلك الأرداف والأكواع والرقبة.
  • تساعد صابونة النيلة الزرقاء في التخلص من المناطق السوداء في الركبتين والمفاصل بالإضافة إلى توحيد لون البشرة.
  • تساعد صابونة النيلة الزرقاء عند الاستخدام المنتظم في التخلص من التصبغ والمناطق السوداء الموجودة في الوجه أو الجسم بشكل دائم.
  • تضفي صابونة النيلة الزرقاء مظهر من النضارة والصفاء على البشرة من خلال شد البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة.[2]

أضرار صابونة النيلة الزرقاء

تعتبر صابونة النيلة الزرقاء صابونة آمنة للاستخدام وهي صابونة مفيدة جدًا حيث تمتلك الكثير من الفوائد. تساعد صابونة النيلة الزرقاء في تفتيح البشرة وتنعيم المناطق الخشنة في البشرة مثل الركبتين والمرفقين والقدمين. كما تمتلك صابونة النيلة الزرقاء فوائد مرطبة وملطفة للبشرة من أجل المساعدة في الحصول على بشرة ناعمة مثل بشرة الأطفال. تساعد النيلة الزرقاء أيضًا في التخلص من المناطق السوداء وعلامات التجاعيد والتقدم في السن من خلال تجديد وتنشيط البشرة.

تعتبر صابونة النيلة الزرقاء واحدة من أسرار جمال النساء المغربيات لأن المغرب هي مصدر النيلة الزرقاء كما ذكرنا سابقًا. تركيبة صابونة النيلة الزرقاء هي تركيبة فعالة ورائعة للعناية بالبشرة. صابونة النيلة الزرقاء هي صابونة آمنة للاستخدام لا تسبب حدوث أي أضرار أو آثار جانبية في أغلب الحالات.

لكن مع ذلك، من الممكن إجرار اختبار الحساسية على مساحة صغيرة من البشرة للتأكد من سلامة وفعالية صابونة النيلة الزرقاء. في حال حدوث رد فعل مثل التحسس أو التهيج من قبل البشرة من الأفضل عدم استخدام هذه الصابونة. ولكن كما ذكرنا سابقًا هذه الصابونة نادرًا ما تسبب اضرار للبشرة مثل التحسس أو التهيج. في حال الالتزام بالطريقة المناسبة للاستخدام بالتأكيد ستلاحظي الفوائد للنيلة الزرقاء على البشرة. ونصيحة أخيرة من أجل تجنب حدوث أي أضرار للنيلة الزرقاء هي عدم الإفراط في الاستخدام وعدم الاستخدام في حال الحمل أو الإرضاع من أجل تجنب أي ضرر ممكن.[3]

كيف تستخدم صابونة النيلة الزرقاء

صابونة النيلة الزرقاء هي صابونة طبيعية عبارة عن مزيج بين عشبة النيلة الزرقاء وبعض المكونات الرائعة المرطبة والملطفة للبشرة مثل الفيتامينات وخاصة فيتامين E بالإضافة إلى الصبار. أي إذا كنت ترغب في شراء صابونة النيلة الزرقاء هناك العديد من الأنواع المتوفرة في الأسواق. تعتبر صابونة النيلة الزرقاء خيار ممتاز من أجل العناية بالبشرة وتوفير كل الترطيب والتنظيف الطبيعي للبشرة.

من أجل الحصول على كل الفوائد المرجوة من صابونة النيلة الزرقاء من الأفضل الالتزام بالطريقة التالية للاستخدام على الوجه أو على الجسم:

  • يجب وضع صابونة النيلة الزرقاء على البشرة المبللة والدافئة.
  • يجب تدليك الصابون بحركات دائرية لطيفة على البشرة.
  • من الأفضل ترك الصابون على البشرة مدة 5 إلى 10 دقائق.
  • بعد ذلك، يجب غسل الصابون من على البشرة والاستمتاع بنعومة ورائحة البشرة الرائعة.
  • من أجل الحصول على تفتيح وتقشير إضافي للبشرة يوصى باستخدام قفاز الحمام المغربي من أجل تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت.[1]

كيف تستخدم بودرة النيلة الزرقاء

قد ترغب بعض النساء في استخدام بودرة النيلة الزرقاء بدلًا من صابونة النيلة الزرقاء. الفوائد نفسها لأن المكون الأساسي نفسه وهو النيلة الزرقاء. من أجل الحصول على فوائد أو خصائص التبييض من الممكن مزج القليل من البودرة مع نصف ليمونة معصورة وتطبيق المزيج على المناطق المرغوبة في البشرة من اجل تفتيح وتبييض هذه المناطق. على سبيل المثال، عند استخدام هذ المزيج على منطقة الإبط يمكن أن تلاحظي تغيير جذري في غضون أربع أسابيع من الاستخدام المنتظم. يمكن استخدام نفس المزيج على الوجه ولكن يجب الحذر عند استخدام هذا المزيج على المنطقة الحساسة. ملاحظة مهمة، لا تقلقي من تأثير الصبغة الزرقاء على البشرة لأن هذا التأثير يزول بعد غسل البشرة.[4]

بودرة النيلة الزرقاء للوجه
طريقة أخرى لاستخدام بودرة النيلة الزرقاء هي مزج بودرة النيلة الزرقاء مع ماء الورد. يمكن استخدام هذا المزيج على الوجه على الشكل التالي: وضع المزيج على الوجه النظيف والانتظار مدة 15 دقيقة. بعد ذلك، يجب تقشير الوجه وأخيرًا يجب غسل الوجه جيدًا.

بودرة النيلة الزرقاء للجسم
يجب مزج أربعة ملاعق من بودرة النيلة الزرقاء مع ملعقة من زيت الصبار وقليل من اللبن الزبادي للاستخدام على الجسم. يجب تطبيق المزيج على بشرة نظيفة مدة 30 دقيقة. بعد ذلك، يجب غسل البشرة جيدًا بالماء الدافئ وترطيب الجسم. من الأفضل تكرار الاستخدام على البشرة كل أسبوع.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى