تقديمات ضيافة قهوة

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 17 يوليو 2022 , 16:32

أفكار تقديمات ضيافة قهوة

  • القهوة الأيرلندية .
  •  صودا القهوة .
  •  قهوة العين الحمراء .
  • المكياتو .
  •  أمريكانو المثلج .
  •  الكابتشينو المثلج .
  •  القهوة المثلجة .
  •  كون ليتشي .
  •  اسبرسو كون بانا .
  • الكورتادو .

هناك أفكار مبدعة لتقديم القهوة حيث تعتبر مشروب مميزة ويحبه الجميع، لذلك يتوفر أكثر من طريقة لإعدادها وتقديمها بطريقة مختلفة [1]:

القهوة الأيرلندية: مشهورة بكونها المشروب الدافئ المفضل للجميع، وهي عبارة عن مزيج كلاسيكي يتكون من القهوة المرة والكريمة التي تم خفقها وصارت رغويه.

 صودا القهوة: هي عبارة عن مشروب كالاسبرسو أو مشروب بارد يسطع منه الكربونات  يتم تغطيته بالصودا، وهو مزيج من مقادير ونسب متساوية من المكونات المتمثلة في المياه الغازية والقهوة الباردة، بالإضافة إلى الثلج، قم بوضعهم في كوب، لا يستطيع من يتناوله ان يعلم هل هو مر أم حلو كما أنه يحتوي على الفقاعات .

 قهوة العين الحمراء : عبارة عن مزيج من القهوه التي تم تقطيرها بالإضافة إلى كمية من الاسبرسو.

 المكياتو : نسبة من الإسبريسو يتم تغطيتها باستخدام الحليب المزبد.

 أمريكانو المثلج : هو عبارة عن مشروب مكوناته كميه من الماء الساخن وقدراً من الإسبريسو ولكن الفرق بينه وبين المشروب العادي أنه يتم تقديم الثلج بجانبه.

 الكابتشينو المثلج : عبارة عن مزيج من الحليب والقهوة مع إسبرسو وثلج بالإضافة إلى المحليات التي تقوم بأختيارها.

 القهوة المثلجة : ما هي الا قهوة ساخنة عادية ولكن يتم صبها على مكعبات من الثلج، وقد يُضاف إليها مُحليات أو حليب.

 كون ليتشي : كلمة أسبانية تعني قهوه بالحليب، يتم عمله باستخدام القهوة القوية العتيقة والبديل لها هو الإسبريسو بجانب الحليب المبخر.

 اسبرسو كون بانا : وهو اسبرسو بالكريمة يتم صنعه من مقدار قهوه بالإضافة إلى مقدار أو اثنين من إسبرسو مغطى بالكريمه المخفوقه .

الكورتادو : أحد أنواع الإسبريسو يكون ناتج خلط كميتين متساويتين من الإسبريسو والحليب المبخر.

تقديمات ضيافة شتوية

  • لاتيه .
  •  فلات وايت .
  • موكا .
  •  موكا فرابيه .
  •  الموكا المثلج .
  • قهوة ماكدونالدز المثلجة .
  • قهوة متبله مكسيكية .
  •  الفانيليا الفرنسية للكابتشينو .
  •  القهوة الباردة .
  •  القهوة الفيتنامية .

لاتيه: عبارة عن قدر من القهوة وثلث الكمية من الاسبرسو وثلثين من الحليب، وقم بوضعهم على البخار ثم تضاف إليه طبقة رقيقة جدا من الرغوة تظهر في الأعلى.

 فلات وايت : مزيج من القهوة والاسبريسو والحليب بالإضافة إلى الرغوي العليا .

موكا : هو مشروب جمع بين الشكولاته واللاتيه تم صنعه من الإسبريسو بالإضافة للحليب المبخر بنكهة الشوكولاتة.

 موكا فرابيه : عبارة عن مزيج من القهوة المرة مع الشكولاته والثلج ولكي تصنعه ضع المكونات بالخلاط وسوف يصير جاهز

 الموكا المثلج : مزيج من الإسبريسو ويمكن استبداله بشوكولاتة بالإضافة إلى حليب وثلج.

قهوة ماكدونالدز المثلجة : من مميزات هذه القهوة أنها غنية بالكثير من المكونات، كما انها لذيذة المذا ، بالإضافة إلى أنها دسمه، كما إن الكثير من الأفراد يحبون هذه القهوة ويقوموا بطلبها من ماكدونالدز مقابل دولار واحد، وهذا ثمن مُغري للجميع، تلك المواصفات تنطبق علي كل ما يقوموا بتقديمه من أنواع قهوه ولا يقتصر على المثلجة.

قهوة متبله مكسيكية : مكونات هذا النوع من القهوة هي القهوة والسكر الخام ذا اللون الداكن والقرفة، ووظيفتها تنحصر في أعطاء الروائح الذكية الحلوة التي تثير الفرد، يتم صنعها في قدر أو وعاء تمت صناعته من الفخار، وقد وصفت هذه القهوة بأنها حارة ودافئة ونكهتها قوية للغاية ومن الصعب على الأفراد أن يقاوموها.

 الفانيليا الفرنسية للكابتشينو : الكابتشينو يتضمن عدد ثلاثة كميات ومقادير يتم وصفها بأنها متساوية من المكونات المستخدمة لعمله، وهي القهوة والحليب المبخر والرغوة.

طريقه صُنع كابتشينو بنكهة الفانيليا ستقوم بضخ الحليب على موقد ناري وبعد ذلك ستقوم بدهنه وقم بعد ذلك بإضافة أهم شئ يميز المشروب وهي الرغوة إلى الأعلى فبدونه لن يكون كابتشينو مثالي.

 القهوة الباردة : قد يظن بعض الأفراد أن القهوة الباردة ما هي إلا القهوه المُعتاده وتُركت لتبرد، ولكن هذا خطأ لأن الناتج عن هذه الطريقة سيكون مختلف المذاق، وبكن الطريقة الصحيحة لعمله هو وضع ماء على مقدار من حبوب البن الخشنة التي تم طحنها، وتترك مدة تتراوح بين 12-24 ساعة وفي الوقت المناسب قم بتصفيتها وتناولها أو تقديمها.

 القهوة الفيتنامية : إن القهوة الفيتنامية مكونتها عبارة عن مزيج من القهوة والحليب بكمية مكثقة، وذلك سبب في دسامتة، ومن صفاته إنه ذا قوام سميك جدا كما أنه حلو المذاق .

قد يعتقد البعض أنه ما إلا سكب كمية كثيفة من الحليب داخل الفنجان الذي يحتوي على القهوة، وفي الحقيقه هو ليس كذلك فأنت بحاجة إلى شراء مجموعة من الفلاتر الخاصة بالقهوة فيتنامية حتى تتمكن من استخدامها في الوقت الذي سوف تضيفه فيه الحليب حتى يكون مساره هو إلى قاع الكوب وبعد ذلك ضع الماء الساخن على القهوة بشكل تقطيري وهكذا تكون انتهت.

تقديمات ضيافة شتوية

  • القهوة المغربية .
  • أمريكانو .
  • قهوه نيو اورليانز .
  •  قهوة دالغونا .
  •  الكافيسيتو الكوبي .
  •  لاتيه محلي الصنع .

القهوة المغربية : أنها لأفضل اختيار للأفراد الذين يحبون مجموعة التوابل الدافئة المطحونة بشكل جيد، المعروف عن هذا المشروب أنه حار جدا، ذلك بسبب انه يحتوي على كمية من الفلفل الأسود والقرفة ويشمل مكونات أخرى [2] .

قد يُخلط أيضا بالهيل والزنجبيل وجوزة الطيب والقرنفل، وستتمكن من إضافة التوابل إلى الفلتر بجانب القهوة ولكن لن يكون بنفس جودة المذاق.

 أمريكانو : يوصي به أالذين يفضلون ويستمتعون بتناول القهوة الخاصة بهم وهي نقية بنسبة مئة بالمئة، وكثيفة بجانب كونها غنية وهي عبارة عن كمية واحدة أو اثنتين من الإسبريسو الذي تم تخفيفهم بالماء الساخن.

لكن يجب تكون على علم بأن الماء يقوم بتهدئة المذاق المُر بالإضافة إلى دوره في جعل المشروب يستمر لمدة أطول.

قهوه نيو اورليانز : المشروب هذا مشهور بأنه فنجان قهوة ذا ذا لون اسود قياسي، فمواصفاته أن القهوة داكنة وغامقه وعميقة وذات مذاق حلو كما ان قوامها سميك ومتماسك وذات قوام أكثر سمكًا مما قد تتوقعه .

 قهوة دالغونا : لكي تستطيع أن تصنع هذا النوع من القهوة يجب أن تقدم بتحضير مقدار من الماء المغلي لكي تستطيع ان تُذيب كل المكونات بالاضافه إلى احضار قهوة سريعة التحضير ،حتي تتمكن من الحصول على القوام الملائم لك، ثم قم بخفق التي تحتوي على كلا من السكر الأبيض والبام. فمن المعروف عن هذه القهوه أنها سميكة ولذيذه وذات رغوة.

 الكافيسيتو الكوبي : هو أحد أنواع مشروبات الإسبريسو الكوبيه التي تتواجد كمرافق مع أي وجبة يتم تناولها، و يتم وضع السكر بها لكي يتم تحليتها بالإضافة إلى تخفيفها وذلك لكي نتمكن من صُنع رغوة خفيفة في الأعلى، كل ما عليك فعله هو إضافى مقدار قليل من الإسبريسو بعد ان يتم تسخينه .

فوق كميهةالسكر التي تريدها وذلك قبل خفقه لكي يصير شكله إلى شاحب ورغوي وفي النهاية قم بصبه فوق باقي كمية الإسبريسو.

 لاتيه محلي الصنع : انه احد المشروبات المنتشره في المنازل والمقاهي المتواجده في كل ارباع العالم، و هناك آلات للقهوه تم تزويدها بعدد من الاجهزة البخارية التي تقوم بصنع اللاتيه ولكنها ليست متوفره في جميع المنازل فلذلك يمكن صنعها من خلال البديل وهو الميكرويف والخفاقه، وطريقه التصنيع سهله كل ما عليك فعله هو تسخين مقدار من الحليب موضوع في كوب او عاء يصلح للميكرويف لمده تنحصر بين نصف ثلاثون او خمسه واربعون ثانيه ثم استخدم الخفاقه وباشر في ضرب الحليب بشده الي ان يظهر رغوه وتملأ الكوب من الاعلي.

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى