هل الزنجبيل يفتح الرحم ويجيب الطلق 

كتابة: Sana Mallah آخر تحديث: 23 يوليو 2022 , 05:38

هل الزنجبيل يفتح الرحم ويجيب الطلق

نعم الزنجبيل يفتح الرحم ويجيب الطلق . في الطب البديل، من المعروف أن الزنجبيل قادر على تنزيل الدورة الشهرية. وذلك لأن الزنجبيل يمكن أن يزيد الانقباضات والتقلصات في الأمعاء التي تنقل الطعام عبر الجهاز الهضمي. ومع ذلك، لا يوجد دليل سريري يؤكد أن الزنجبيل يفتح الرحم ويجيب الطلق. ولا يوجد دليل سريري يؤكد أن الزنجبيل ينزل الدورة الشهرية أو يسبب الإجهاض أو يجيب الطلق.

ولكن عند تناول كميات كبيرة من الزنجبيل تتجاوز 5 غرام في اليوم من الممكن أن يسبب الإسهال ويهيج الرحم بشكل مؤقت. ومع ذلك، فإن الإسهال لن يحفز انقباضات أو تقلصات الرحم إلا في حال اقتراب موعد الولادة. يمتلك الزنجبيل فوائد أخرى للمرأة الحامل حيث يعتبر الزنجبيل مفيد في تقليل أعراض الغثيان الصباحي عند المرأة الحامل. ولكن عند تناول كميات كبيرة من الزنجبيل من الممكن أن يؤدي ذلك إلى تفاقم حرقة المعدة عند المرأة الحامل من خلال زيادة إنتاج حمض المعدة. [1]

اشياء تجيب الطلق

  • التمر
  • زيت الخروع
  • التمارين
  • تحفيز الحلمة
  • ممارسة الجنس
  • مكملات زيت زهرة الربيع المسائية

هناك الكثير من الأشياء المختلفة من الممكن أن تجيب الطلق بشكل طبيعي. على الرغم من أن بعض هذه الطرق خرافات لا أكثر إلا أن البعض الآخر مفيد حقًا ومدعوم بالدراسات وموصى به من قبل الخبراء والأطباء. وفيما يلي بعض أفضل الأشياء الشائعة والمساعدة في تحريض أو تحفيز المخاض بشكل طبيعي.

تتضمن بعض الأشياء الشائعة من أجل تحريض أو تحفيز المخاض بشكل طبيعي الأطعمة المختلفة المفيدة في تحقيق ذلك. على الرغم من عدم وجود الكثير من الدلائل على فائدة بعض الأطعمة المختلفة ولكن لا ضرر من تجربة هذه الأطعمة. لن تخسري شيء على أي حال. ولكن من الأفضل دائمًا استشارة الطبيب قبل ذلك.

التمر
هناك بعض الأدلة على أن تناول التمر من الممكن أن يساعد في تحريض المخاض. تناول التمر يمكن أن يكون مفيد جدًا في تحريض أو تحفيز المخاض. علاوًة على ذلك، تناول التمر يمكن أن يقلل من طول المرحلة النشطة من المخاض. ما تزال هناك حاجة إلى المزيد من الأبحاث من أجل تأكيد ذلك. بشكل عام، يعتبر التمر مثل ميلن طبيعي ومحرك للأمعاء.

زيت الخروع
تناول زيت الخروع من أكثر الأشياء الشائعة التي تجيب الطلق. هناك الكثير من الدراسات التي تؤكد أن تناول زيت الخروع آمن بشكل عام خلال الفترة الأخيرة من الحمل. ووجدت واحدة من هذه الدراسات أن تناول زيت الخروع يمكن أن يزيد من فرص حدوث المخاض خلال اليوم التالي، ووجدت إحدى الدراسات أن تناول زيت الخروع يزيد من احتمالية الدخول في المخاض خلال الـ 24 ساعة التالية. لا بد من أن نشير إلى ضرورة عدم الإفراط في تناول زيت الخروع من أجل تجنب حدوث بعض الآثار المزعجة مثل تقلصات البطن، والغثيان، والقيء، والإسهال.

التمارين
تعتبر التمارين الرياضية طريقة فعالة من أجل تحريض أو تحفيز المخاض. على الرغم من عدم وجود دلائل حول فعالية هذه الطريقة إلا أن العديد من الأمهات وجدن أن بعض التمارين الرياضية مفيدة جدًا في تحريض أو تحفيز المخاض. تتضمن بعض التمارين الرياضية المفيدة تمارين الكرة، وتمارين اليوغا المختلفة، وتمارين المشي، وتمارين السباحة، وتمارين صعود السلالم. كما أن النشاط البدني حتى الفترة الأخيرة من الحمل مفيد في تحريك الطفل نحو الأسفل نحو الحوض وتوسيع الحوض.

تحفيز الحلمة
تحفيز الحلمة هي طريقة شائعة مستخدمة من أجل تحريض أو تحفيز المخاض. طريقة تحفيز الحلمة هي طريقة بسيطة وفعالة في نفس الوقت من خلال تدليك الحلمتين أو استخدام مضخة الثدي. الهدف من تحفيز الحلمتين هو زيادة إفراز هرمون الأوكسيتوسين وهو هرمون ذو دور أساسي في حدوث الطلق من خلال العمل على تقلص عضلات جدار الرحم وبالتالي تسريع عملية الولادة. علاوًة على ذلك، يمكن أن يؤدي تحفيز الحلمة إلى تقصير مدة مراحل المخاض.

ممارسة الجنس
هناك الكثير من الأسباب التي تجعل الجنس طريقة شائعة من أجل بدء الطلق. من الممكن أن تساعد ممارسة الجنس في تجهيز الجسم للولادة من خلال فتح الرحم وتوسيع الرحم وحدوث الطلق. علاوًة على ذلك، من الممكن أن تساعد ممارسة الجنس في حدوث انقباضات أو تقلصات الرحم من خلال زيادة إفراز الأوكسيتوسين.

مكملات زيت زهرة الربيع المسائية
تعتبر مكملات زيت زهرة الربيع المسائية طريقة مفيدة. حيث تساعد مكملات زيت زهرة الربيع المسائية في تحريض أو تحفيز المخاض من خلال تليين عنق الرحم وتوسيع عنق الرحم. تتوفر مكملات زيت زهرة الربيع المسائية في شكل كبسولة أو شكل سائل. من الأفضل استشارة الطبيب قبل بدء استخدام زيت زهرة الربيع المسائية، خاصة أنه قد يتفاعل مع الأدوية والفيتامينات والمكملات الأخرى. [2]

اشياء اخرى تجيب الطلق

هناك أشياء أخرى غير مثبتة ولكن شائعة من أجل بدء حدوث الطلق بشكل طبيعي. هذه الطرق آمنة ومستخدمة على نطاق واسع من قبل النساء الحوامل. تتضمن هذه الأشياء بعض أنواع الأطعمة التي من المحتمل أن تساعد في فتح الرحم وحدوث الطلق.

الأناناس: من المحتمل أن الأناناس مفيد في الحث على حدوث الطلق. ما زال هناك حاجة إلى المزيد من الأبحاث حول فعالية الأناناس في الطلق. ولكن في دراسة سابقة وجد الأطباء أن الأناناس مفيد في حدوث تقلصات الرحم وفتح الرحم. حيث تحتوي فاكهة الأناناس على أنزيم البروميلين الذي قد يساعد في تحريض وتحفيز المخاض.

الأطعمة الحارة أو التوابل الحارة: يقال إن الأطعمة الحارة أو التوابل الحارة من الممكن أن تفتح الرحم وتجيب الطلق. ولكن لا بد من أن نشير أن الأطعمة الحارة أو التوابل الحارة لا تساعد إلا إذا كان الجسم مستعد للطلق. كما ذكرنا سابقًا، يعتبر الزنجبيل مفيد في فتح الرحم وحدوث الطلق. يمكنك التجربة بنفسك والحكم على هذه الطريقة نظرًا لأنها طريقة آمنة ومن المحتمل أن تكون مفيدة.

شاي أوراق التوت الأحمر: يمكن تحقيق الاستفادة القصوى من شاي أوراق التوت الأحمر عند شرب هذا الشاي كل يوم خلال الثلث الأخير من الحمل أو على الأقل البداية في شرب هذا الشاي خلال الثلث الأخير من الحمل. يمكن أن يساعد شاي أوراق التوت الأحمر في تحريض وتحفيز المخاض وفقًا للكثير من الأمهات وحتى تقوية منطقة الحوض تقليل الألم وتسريع الولادة. وهو يستحق التجربة. [3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى