برنامج ترتيب الجدول الجامعي

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 26 يوليو 2022 , 19:54

 برنامج ترتيب الجدول الجامعي

Todoist تعتبر برنامج مميز ورائع لقائمة المهام  الدراسية الجامعية وكلها في مكان واحد، وهو ايضاً يستخدم من خلال شركات مثل Amazon و Disney ، وهي مصممة للكل من الطلاب إلى المديرين التنفيذيين ، يعتبر Todoist تطبيقًا يمكنه ترتيب الدروس في المدرسة وخارجها، على الرغم من أنه يمكن الدفع مقابل الحصول على خصائص مميزة، فإن الإصدار المجاني يقدم أكثر مما قد يحتاجه أغلب الطلاب، يتضمن Todoist مزايا وهي:

أدخال المعلومات المهمة أو المهام في قسم تدوين الملاحظات قبل أن تنسى.

يتم بإعداد مشاريع لكل فصل وأي أنشطة أو هوايات أخرى ستشارك فيما بعد.

أضافة عناصر “الإجراء التالي” ، بحيث يمكن بأستمرار التطلع إلى المهمة التالية.

تشطب العناصر من قائمة المراجعة الخاصة بالمستخدم دون أن تفقد نهائيًا.

تشتمل المميزات المفيدة الأخرى تواريخ الاستحقاق للمهام المميزة والتذكيرات التي تنبثق على الهاتف أو البريد الإلكتروني.

يمكنك تخصيص كل ميزة ، حتى لا يرسل الكثير من الإخطارات دون أن تطلبها.

يسمح برنامج Todoist أيضًا بتسمية المهام، فيمكن تسمية وفقاً للأولوية أو السياق (عمل كمبيوتر محمول أو مكتبة أو ما إلى هذا) أو أي نظام آخر ترغب في إنشائه.

يمكن أيضًا الإشارة إلى المهام المتكررة ، مثل الاختبارات الأسبوعية ، حتى لا تفوت أي مهمة.[1]

برنامج ترتيب الجدول الجامعي

من مميزات البارزة في To Do هي أن الأمور التي لم تقم بإلغاء التحديد من الأيام الماضية تبقى في مربع “أمس”، وبهذه الطريقة يمكن تحديد العناصر التي ترغب بنقلها إلى “يوم الحالي”، والتخطيط لوقت أفضل لهؤلاء الذين لا يتناسبون مع جدول اليوم.

يسمح لك To Do بفرز المهام في قوائم رئيسية تقوم بإعدادها كمثال “العمل” أو “المنزل” أو “المختبر”، كما يمكنك بعد هذا إضافة مهام فرعية إلى العناصر المتواجدة في كل قائمة، فعلى سبيل المثال ، إذا شملت قائمتك ، “عرض تقديمي لفئة اقتصادية” ، يتم إنشاء مهام فرعية لـ “مواضيع العصف الذهني” أو “البحث عن المصادر” أو غيرها من معالم المشروع.

يشمل برنامج To Do أيضًا بعض المميزات التي من دورها إرضاء الأشخاص الموجودين بصريًا، والعلامة الداكنة مفيدة إذا كنت تراجع يومك قبل النوم مباشرة أو عندما تستيقظ في الصباح، كما يمكنك أيضًا تغيير خلفية كل قائمة ، مع الكثير من التصاميم الحديثة والملهمة.

برنامج ترتيب الجدول الجامعي

يبسط Cal Friendly الجدولة مع الشركات والأفراد، ونظرًا لأن المشاريع الجماعية أصبحت أمرًا طبيعيًا جديدًا ، فمن الجائز أن تضطر إلى إعداد العديد من الاجتماعات مع المجموعات والأفراد اثناء فترة وجودك كطالب ، وهناك احتمالات بوجود الكثير من منصات الاجتماعات من خلال الإنترنت التي تقوم عليها لتستكمل اليوم . يمكنك توفير الكثير من الوقت عن طريق جدولة تلك الاجتماعات وإدارتها مع Cal Friendly.

برنامج ترتيب الجدول الجامعي

يعتبر برنامج myHomework هو تطبيق مخطط نظيف وبسيط للتعليم، اعتمده الكثير من المعلمين بالفعل داخل كل من التعليم الإلكتروني أو التعليمات من خلال الإنترنت ، ولكنه مميز للاستخدام الفردي أيضًا، وتم تنسيقه لأنواع كثيرة من جدولة الفصل ، مثل المجموعات أو الفترة الزمنية أو الجداول المستندة إلى الوقت، كما يسمح لك myHomework ليس فقط بإدخال المهام وإضافة المهام المطلوبة لإتمامها، بل يسمح أيضًا بتحديد أولويات المهام وتصنيفها ، بحيث يمكن التركيز على ما هو مطلوب أكثر في أي وقت، يمكن أيضًا تعيين تذكيرات بمواعيد الاستحقاق القادمة ، حتى لا تفوت المواعيد النهائية من خلال الصدفة (أو التسويف).

برنامج ترتيب الجدول الجامعي

Power Planner هو تطبيق مخطط للطلاب راسخ مع الكثير من المميزات ذاتها مثل myHomework و iStudiez ، مثل إدخال الجدول الزمني الخاص بك ، وتتبع المعدل التراكمي الخاص بك ، وعرض المهام والامتحانات، وعلى الرغم من أن التطبيق مليء بالمميزات المفيدة ، فإن أحد العناصر التي تميز هذا التطبيق عن التطبيقات المماثلة الأخرى هو استجابة المطور، وقد يتم تحديث Power Planner بانتظام ، مما يعطي تحسينات دائمة لمميزاته،تعتبر حاسبة المعدل التراكمي أكثر قوة في هذا التطبيق مقارنة بالآخرين ، مع وجود ميزة ، والتي تحسب الدرجات التي تحتاجها داخل الواجبات للحصول على A في الفصل، ويشتمل أيضًا إخطارات بمواعيد الاستحقاق القادمة، كما يسمح لك الإصدار المدفوع بإدخال المزيد من الدرجات وتخزين معلومات المعدل التراكمي الخاص بك من فصل دراسي إلى آخر.

برنامج ترتيب الجدول الجامعي

تصاميم جداول جامعية

عمل جدول جامعي من خلال استعمال Canva:

  • يفتح Canva وابحث عن “جدول الفصل”.
  • بعد هذا، يتم تشغيل صفحة جديدة في المحرر لبداية التصميم.
  • اختيار قالبًا، العثور على مجموعة ضخمة من قوالب جداول الحصص لكل نمط وموضوع، وتضييق نطاق البحث من خلال إضافة كلمات اساسية تتلائم السمة والأسلوب والحالة المزاجية ونظام الألوان.
  • النقر على النموذج الذي ترغب لإضافته إلى التصميم.
  • أضافة الرسوم التوضيحية والنص، تمتلك Canva الملايين من الرموز والرسوم التوضيحية والصور والصور والرسومات الأخرى لمساعدتك في تصميم جدول الحصص بأسلوب أنيق.
  • إعطاء الطابع الشخصي على الجدول الزمني الخاص بك، ويتم تخصيص جدولك الزمني أكثر من خلال إضافة لمسة إبداعية خاصة بك.
  • ثم يتم تخصيص التصميم ليناسب احتياجاتك، فقم بتبديل أنظمة الألوان والخلفيات وأنماط الخطوط.
  • ثمم يتم تحميل الصور والأعمال الفنية الخاصة بك.[2]
  • الحفظ أو الطباعة، يتم تنزيل وحفظ جدول حصصك بصيغة PDF أو JPG أو PNG.

تصاميم جداول جامعية

تصاميم جداول جامعية

تصاميم جداول جامعية

تصاميم جداول جامعية

تصاميم جداول جامعية

كيفية إعداد جدول جامعي مفيد

الخطوة 1: تحديد الوقت المتاح

بدايةً يتم تحديد الوقت الذي تريد توفيره لعملك، يستلزم أن يعكس مقدار الوقت الذي سيقضى في العمل تصميم وظيفتك وأهدافك الشخصية في الحياة، على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل من أجل النجاح بتفوق، فقد يكون من الحكمة الدراسة خارج ساعات الدراسة العادية كل يوم لإظهار تفانيك.

الخطوة 2: جدولة الدروس المهمة والأساسية

بعد هذا، قم بحظر الإجراءات التي يستلزم عليك اتخاذها للقيام بعمل جيد، وغالبًا ما تصبح هذه هي الأشياء التي يتم تقييمك ضدها، على سبيل المثال ، إذا كنت تدير أشخاصًا ، فتأكد من أن عندك وقتًا زافياً متاحًا للتعامل مع المشكلات الشخصية لأعضاء الفريق ، واحتياجات التدريب والإشراف، وأيضًا ، امنح وقتًا للتواصل مع مدرسيك في العمل والأشخاص الرئيسيين من حولك.

الخطوة 3: جدولة الأنشطة ذات الأولوية العالية

قم بمراجعة قائمة المهام الخاصة بك والجدول الزمني للأنشطة ذات الأولوية العالية والعاجلة ، إلى جانب مهام الصيانة الرئيسية التي لا يمكن تفويضها أو تجنبها، محاولة ترتيب هذه الأوقات من اليوم التي تكون فيها أكثر إنتاجية، وعلى سبيل المثال ، يكون بعض الأشخاص في أوج نشاطهم وكفاءتهم في الصباح ، بينما يركز الآخرون بشكل نشاط في فترة ما بعد الظهر أو المساء.

الخطوة 4: جدولة وقت الطوارئ

بعد هذا يحدد بعض الوقت الإضافي للتعامل مع الطوارئ وحالات الطوارئ، وستخبرك التجربة بالمقدار الذي تسمح به بشكل عام ، كلما زادت صعوبة التنبؤ بالاختبار القادم مثلاً ، زاد وقت الطوارئ الذي ستحتاج إليه، فإذا لم تقم بجدولة هذا الوقت ، فستستمر حالات الطوارئ وستنتهي في المذاكرة لوقت متأخر.[3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى