افضل غسول للمنطقة الحساسة للمتزوجات

كتابة: علا علي آخر تحديث: 31 يوليو 2022 , 09:18

افضل غسول للمنطقة الحساسة للمتزوجات

Eucerin Intim-Protect Gentle Cleansing Fluid 

هو سائل منظف لطيف مصمم خصيصًا للنظافة اليومية للمنطقة الحميمة النسائية، وهذه التركيبة المليئة بحمض اللاكتيك الخاص بالبشرة بالإضافة إلى بيسابولول الذي يعمل على تنظف البشرة بلطف دون الإخلال بتوازنها الطبيعي، مع تلطيف الحساسية والتهيج وتزويد المنطقة الحميمة بخصائص مضادة للالتهابات.

ويعد حمض اللاكتيك مكونًا رئيسيًا في الغلاف الحمضي الواقي للبشرة، والذي ينظم قيمة الرقم الهيدروجيني للبشرة ويساعد على الاحتفاظ بالرطوبة داخل الطبقة الخارجية من الجلد.

كما أنه مزود بعامل مضاد للتهيج ومضاد للالتهابات يساعد في تسريع عملية شفاء الجلد، كما أنه يحافظ على البكتيريا المهبلية الطبيعية ، ويلطف التهيج.

غسول Eucerin Intim-Protect Gentle Cleansing Fluid 
غسول Eucerin Intim-Protect Gentle Cleansing Fluid

دوف بيوتي بار للبشرة الحساسة

صابونة دوف للمناطق الحساسة بدون عطر لتناسب البشرة الحساسة، وقد حصل هذا الغسول على الكثير من المراجعات الجيدة من المستخدمين، وأيضًا ينصح بها أخصائي الأمراض الجلدية لأنها يتكون من منظفات فائقة اللطافة وكريم مرطب، لتترك البشرة ناعمة وسلسة على الفور مع تغذية دائمة.

ولاستخدام هذا الصابون قومي بفركه على يديك، ثم استخدميعه على البشرة، وتجنبي تطبيقه المباشر على البشرة. [1]

صابون دوف بيوتي بار للبشرة الحساسة
صابون دوف بيوتي بار للبشرة الحساسة

Love Wellness pH Balancing Cleanser

هو منظف خالٍ من العطور ولطيف تمامًا للمنطقة الحساسة، وهو رائع للبشرة الحساسة، ويساعد هذا المطهر الذي يوصي به أطباء أمراض النساء في الحفاظ على حموضة المهبل الطبيعية متوازنة ويقضي على أي روائح كريهة.

ويحتوي هذا المنظف على خلاصة الصبار والآذريون ، لذلك فهو رائع حتى للبشرة الأكثر حساسية، وهو خالي من البارابين أو الكبريتات أو العطور وخالي من القسوة.

ولاستخدام هذا المنظف ضعي كمية قليلة من المنظف على بشرة مبللة ثم نظفي المنطقة برفق.

غسول Love Wellness pH Balancing Cleanser
غسول Love Wellness pH Balancing Cleanser

غسول The Honey Pot Sensitive Feminine Wash

هذا الغسول مصنوع من عدة مكونات طبيعية للتنظيف والتعطير والحفاظ على درجة حموضة المهبل، فهو مصنوع من خلاصة  اللافندر للتهدئة كما أنه معروف برائحته الزهرية الحلوة.

أيضًا يحتوي على  خل التفاح العضوي يوازن ويحافظ على درجة الحموضة الصحية، و يحتوي أيضًا على خلاصة نبات الآذريون الغنية بالفلافونويد لتهدئة البشرة ودعمها.

 كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يتم إنتاجه بواسطة البكتريا الموجودة بشكل طبيعي في المنطة الحساسة، والذي يتميز بخصائص ترطيب لطيفة وأيضًا تدعم نطاقًا متوازنًا من الأس الهيدروجيني من 3.5 إلى 4.5.

غسول The Honey Pot Sensitive Feminine Wash
غسول The Honey Pot Sensitive Feminine Wash

غسول طبي للمنطقة الحساسة

غسول بيتادين المهبلي هو علاج يستخدم كمطهر مهبلي لعلاج التهاب المهبل الناتج عن الالتهابات الفطرية أو المشعرة أو الجرثومية أو غير المحددة أو المختلطة ولتطهير المهبل قبل الجراحة.

وهو يمنح البشرة تنظيف فعال ويقضي على أي روائح كريهة، وإزالة تراكمات الإفرازات الطبيعية للمهبل.

وهذا الغسول الطبي يستخدم تحت إشراف الطبيب، ولكن بشكل عام لعلاج التهاب المهبل يتم استخدامه مرة واحدة يوميًا في الصباح لمدة 14 يومًا بما في ذلك أيام الدورة الشهرية.
أما للنظافة الشخصية فيستخدم مرتين أسبوعيا، ولا ينصح باستخدامه للحامل إلا إذا أوصى الطبيب بذلك.

ولاحظي أن غسول بيتادين المهبلي لا يستخدم على البشرة مباشرة بل يجب تخفيفه بالماء، وعادة ما تأتي العبوة مع زجاجة معيارية مرفقة،حيث يتم وضع 15 مل من الغسول في الزجاجة، وإكمال الزجاجة بالماء (حوالي 300 مل).

ويتم رج الزجاجة ، ثم ادخلي الفوهة حوالي 3 بوصات في المهبل وابدأي التنظيف برفق. [2]

غسول بيتادين المهبلي
غسول بيتادين المهبلي

افضل غسول للمنطقه الحساسه ريحته حلوه

غسول Cora One Wash for a Natural

عادة ما يكون غسول المناطق الحساسة خاليًا من العطور، وفي حين أن غسول خالي من العطور الاصطناعية ، إلا أنه يحتوي على رائحة مشتقة من منتجات طبيعية وهي عبارة عن مزيج من خشب الصندل والخزامى والتوت والبرتقال.

ويمكن أن تكون معظم غسولات الجسم قاسية جدًا لاستخدامها في أكثر المناطق حساسية، ولكن ليس هذه، فهو لطيف للغاية وخفيف ، لأنه خالي من كل الأشياء التي لا تريدها في غسول أنثوي ،كما أنه يحتوي على مزيج من زيوت الأرغان وعباد الشمس والشيا للمساعدة في ترطيب الجلد حول المنطقة الحساسة. [3]

Cora One Wash for a Natural
غسول Cora One Wash for a Natural

غسول SweetSpot Labs Microbiome Balancing Full Body Cleanser

يوصي كل من Cross والدكتور Jessica Shepherd وهو طبيب أمراض النساء والولادة في شيكاغو والمدير الطبي في فريق Verywell Health ، بهذا الخيار كغسول للمنطقة الحساسة، فهو خالي  من العطور ومشتق طبيعيًا بنسبة 99٪ كما أنه متوازن في درجة الحموضة ،ويساعد على حماية البشرة المعرضة لاختلالات البكتيريا والخميرة، وبالرغم من أنه لطيف للغاية ولكنه فعال بدرجة كافية لاستخدامه في جميع أنحاء الجسم.

المكونات الرئيسية في هذا الغسول هي الببتيدات المضادة للميكروبات وبذور الشاي الأخضر ومستخلص أوراق الشاي الأخضر.

ويتوفر من غسول سويت لاب أنواع لها رائحة عطرية، ومع ذلك فإن معظم الأطباء ينصحون باللتزام باستخدام الغسول المهبلي بدون رائحة، لأن العطور قد تسبب حساسية البشرة.

غسول سويت لاب
غسول سويت لاب للبشرة الحساسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى