افكار لاستغلال المطابخ صغيره المساحة

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 03 أغسطس 2022 , 22:18

افكار لاستغلال المطابخ صغيره المساحة

  • أن يكون تثبيت البلاط بالمطبخ مصطف أفقياً.
  • أماكن تخزين عميقة ومبدعة.
  • مزيج الأسطح.
  • أماكن تخزين يسهل الوصول إليها.
  • الاكثار من الاسطح البيضاء.
  • استبدل أبواب الخزانة بالزجاج.

لتوسيع مطبخ صغير الحجم يجب أن تقوم بتثبيت البلاط بترتيب أفقي فسيتميز هذا المطبخ الصغير بنمط بعيد عن الشكل المكدس ، مما يجعل المطبخ يبدو أوسع من حجمه الفعلي مع وجود الأرفف المفتوحة وأسطح عمل الطبخ تحاكي مظهر المطبخ .[1]

افكار لاستغلال المطابخ صغيره المساحة

لا يوجد خزائن كافية لكن لا مشكلة، فيمكن استخدام الإضافات الذكية للخزانة للتخزين في المطبخ صغير، من خلال الأبواب ذات اماكن التخزين أو في الخزانة العلوية لتكشف عن رفوف توابل مدمجة تستفيد من الخزائن العميقة التي تخفي الوجبات الخفيفة والمواد الغذائية الأساسية كما يحافظ درج سطح العمل على أساسيات الطهي اليومية في متناول اليد.

افكار لاستغلال المطابخ صغيره المساحة

توصيل كل من اماكن المطبخ الصغير وأسطح العمل يخلق مظهرًا متماسكًا، وفي هذه المساحة يمتد أسطح الغرانيت بالأبيض والأسود على الجدران للحصول على مظهر سلس وقد يستمد نظام الألوان الرمادي والأبيض من الحجر الطبيعي للحد من شكل المطبخ الصغير من أن يبدو مكدساً للغاية.

افكار لاستغلال المطابخ صغيره المساحة

تتمثل إحدى الطرق السهلة للتخلص من الفوضى في مساحة المطبخ الصغير المحدود في التخزين الذي يسهل الوصول إليه، فلأفكار المطبخ الصغيرة فيمكن تركيب أرفف مفتوحة، وهنا يأتي الرف العلوي أطول لاستيعاب أواني الشرب العرضية بينما الادوات التي دائمة الاستخدام اليومي لتأتي تحتها، كذلك وجود شريط مغناطيسي على الثلاجة يحمل أدوات المائدة في متناول مساحة التحضير.

افكار لاستغلال المطابخ صغيره المساحة

الأبيض هو أفضل صديق لأي مطبخ صغير. إنه يعكس الضوء ، ويعزز الإحساس بالوسع ويجعل الجدران تنحسر، وعندما تقوم بتضمين اللون الأبيض على الخزائن وأسطح العمل والجدران والسقف ، فإن هذا يتخلق مساحة غير ملحومة بدون حواف أو حدود، كذلك استخدم عدة درجات من اللون الأبيض في تصميم المطبخ الصغير ، والجمع بين القوام المتباين للحفاظ على الغرفة البيضاء بالكامل لعدم الشعور بالصغر وعمل الخزانات ذات الألواح المريحة وقوالب بسيطة ودقيقة فيمكن أن تضيف شكلاً أفضل.

افكار لاستغلال المطابخ صغيره المساحة

طريقة واحدة لجعل المطبخ الصغير يبدو أكبر هو إزالة بعض أبواب الخزانة أو استبدال الواجهات الصلبة بالزجاج، فسيؤدي هذا إلى جذب العين إلى ما وراء إطارات الخزانة ، إلى أعماق الخزانات ، بحيث تشعر الجدران بعيدة وتكون هذه الحيلة أكثر فاعلية إذا كان بإمكانك الحفاظ على ما هو في الخزانات منظمًا ومتناسقًا بين الألوان، وهذا لان الفوضى قد تجعل الغرفة تبدو مزدحمة.

افكار لاستغلال المطابخ صغيره المساحة

تصاميم لاستغلال المطابخ صغيره المساحة

  • أضف الخطافات في كل مكان.
  • تخزين الأشياء في كل الاماكن حتى المفتوحة.
  • ضع الزوايا الصغيرة خزائن للاستخدام اليومي.
  • استخدم عتبات النوافذ كمخزن.
  • علق لوحة لتعليق أدوات المطبخ.
  • استخدم قمم الخزائن.
  • ضع في اعتبارك إلزامية وجود طاولة قابلة للطي.

نحن دوماً ننصح بالخطافات فيمكنهم إزالة فوضى مجموعة من المريل أو كل ألواح التقطيع الخاصة بك ورفعهم على نقطة محورية وتحرير مساحة أخرى بالمطبخ.

تصاميم لاستغلال المطابخ صغيره المساحة

لا مخزن لكل من المكونات الأكثر استخدامًا فتوضع على حامل حلويات جميل أو فوق رف بسيط رقيق الشكبل وسيؤدي ذلك إلى توفير مساحة في الخزانة ويسهل عليك أيضًا الحصول على ما تحتاجه أثناء العمل وفي أثناء تواجدك بالمطبخ، ضع في اعتبارك ترك الفرن معلق كذلك ترك أواني الطهي على الموقد.

تصاميم لاستغلال المطابخ صغيره المساحة

احتفظ بصندوق خشبي عتيق في زاوية المطبخ مثلاً لتخزين البرطمانات وبعض من النباتات والهدف من هذا أن حتى المساحات الصغيرة جدًا يمكن تحويلها إلى تخزين.

تصاميم لاستغلال المطابخ صغيره المساحة

إذا كنت محظوظًا بما يكفي لوجود نافذة في المطبخ، ففكر في كيفية استخدام العتبة كمخزن للادوات ربما يمكنك وضع بعض النباتات عليها أو حتى كتب الطبخ المفضلة لديك، أو بعض أدوات الطبخ .

افكار لاستغلال المطابخ صغيره المساحة

يمكن أن تحمل الجدران أكثر مما تعتقد أنها تستطيع فيمكن أن تحمل الأواني والمقالي وحتى العلب فهي يمكن أن تستوعب الكثير، بدلاً من تعليق اثنين من الأرفف المقيدة ، جرب لوحة المشابك ، التي تضيف مساحة تخزين مرنة للغاية يمكن تعديلها بمرور الوقت مع تغير احتياجاتك.

افكار لاستغلال المطابخ صغيره المساحة

توفر أسطح خزانات كمكان ممتاز للتخزين، وفي الأعلى ، يمكنك تخزين أطباق التقديم للمناسبات الخاصة وحتى لوازم التخزين الإضافية التي لا تحتاجها بعد، وإذا كنت قلقًا بشأن الشكل الذي سيبدو عليه كل شيء ، ففكر في استعمال بعض السلال الجميلة لإخفاء مخزونك.

افكار لاستغلال المطابخ صغيره المساحة

ألا تعتقد أن لديك مساحة لطاولة فكر مرة اخرى فأن وجود الطاولة المطوية لا يحتاج مكان فهي تحفظ على الحائط أو أمام النافذة أو معلقة على رف الكتب وبهذه الطريقة ، يمكنك استخدامها عندما تحتاج إليها وإخراجها من الطريق عندما لا تحتاج إليها.

افكار لاستغلال المطابخ صغيره المساحة

ما هي مزايا أمتلاك مطبخ صغير

  • كل شيء له مكان.
  • الاقل هو الاكثر.
  • يتم إهدار كميات أقل من الطعام.
  • أسهل للتنظيف.

يجب أن يصبح هؤلاء الذين لديهم مساحة أقل في مطابخهم جيدًا جدًا في إدارة المساحة ، هذا يعني أن كل عنصر في المطبخ له مكان محدد وقد تخدم بعض الأدوات أكثر من غرض واحد.

قد يبدو هذا مشابهًا للميزة السابقة ولكن هناك فرق، فمع عدم وجود مساحة إضافية لتجنيبها ، فإن وجود عناصر أقل في مطابخك يمكن أن يساهم في تحديد الأجهزة وأدوات الطهي التي تحتاجها بالفعل وتستعملها وتلك التي يمكنك التخلي عنها، فكم عدد الأواني التي تحتاجها ومتى كانت آخر مرة استخدمت فيها تلك الادوات لإعداد طبق وحيد معين فيمكن أن يساعدك طرح مثل هذه الأسئلة والإجابة عليها في تنظيم مطبخك بالإضافة إلى التخلص من أي شيء تجد أنك لست بحاجة إليه بالفعل أو ليس لديك مساحة له وأنه يسبب ازدحام غير ضروري بالمطبخ، وأن هذا ، بدوره ، يمكن أن يكون هذا في جانب عملية الطهي فقط ولكن هناك أمور كثيرة بالمطبخ يمكنك القيام بها إذا كان لديك طبقان تقديم يمكن الاستغناء عن واحد أو تحاول أن تحد من شراء الأدوات المتخصصة لتخدم غرضًا واحدًا فقط لأنها ستسبب تكدس بلا هدف.

في حين أن الثلاجة والفريزر لديك قد لا يكونان بالضرورة أصغر حجمًا داخل مطبخك الصغير، فمن الضروري أن تكون مساحة المؤن الخاصة بك صغيرة وهذا لأن هذه المساحة الصغيرة لتخزين الطعام تعني أن الطعام الذي لديك سيتم استهلاكه بشكل أسرع وبشكل كامل، هذا يعني أيضًا أنه من غير المرجح أن تنسى أو تفقد ما لديك في خزانة المؤن أو في الثلاجة.، فستدفعك مساحة التخزين الصغيرة أيضًا إلى شراء البقالة التي ستحتاجها لمدة أسبوع واحد أو نحو ذلك في كل مرة نظرًا لعدم وجود مساحة كبيرة لتخزين كميات كبيرة من أي مواد غذائية.

ليس سرًا أن مساحة السطح الأقل تعني أن هناك مساحة أقل للتنظيف، ونظرًا لأنه يجب استعمال كل سطح بطريقة اقتصادية، فمن الصعب ترك الأطباق المتسخة تتكدس في الحوض أو سطح العمل لفترة طويلة نظرًا لأن هذه المساحة ستحتاج على الأرجح إلى استخدامها في وقت لاحق من اليوم.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى