افضل اطعمة و مشروبات لعلاج نزلات البرد

كتابة: ريهام سمير آخر تحديث: 05 مايو 2014 , 08:39

كنا في الماضي ندرك أن نزلات البرد ترتبط بفصل الشتاء لما يحدث فيه من تغيرات و تقلبات جوية و ما يصاحب ذلك من أمراض ، و لكن في هذه الأيام و بعد إنتشار إستخدام مكيفات الهواء و حتى المراوح تطور الأمر إلى الإصابة بنزلات البرد حتى في فصل الصيف ، و يصاحب الإصابة بنزلات البرد صداع و إرهاق و آلام في الجسم بالإضافة إلى الرشح و الزكام ، و لأنه قد يبدو مرضا بسيطا إلا أنه في حقيقة الأمر يكون مرهق و مؤلم لصاحبه يعزله عن العالم و عن أداء أعماله المنوط بها ، و لذلك قد جمعنا لحضراتكم مجموعة من أفضل الأطعمة و المشروبات التي تساعد على علاج نزلات البرد .

افضل اطعمة و مشروبات لعلاج نزلات البرد :

العسل الابيض honey ، و له دور فعال في تهدئة أعراض البرد و معالجتها سريعا ، و بفضل مكوناته المفيدة يقوم بالتخلص من كل الفيروسات المسببة  للبرد .

الجوافة guava ، و هي غنية بفيتامين سي المقاوم للفيروسات و البكتريا و خاصة الخاص منها بالبرد ، و تحتوي على فيتامين سي 4 أضعاف البرتقال المشهور بهذا الفيتامين ، و لذلك نجد العديد من العلاجات الطبية للبرد و التي تدخل الجوافة في تكوينها ، و كذلك تستخدم أوراق الجوافة في علاج و تهدئة البرد و الكحة .

شوربة الدجاج chicken soap ، و التي تعد أحد أهم العلاجات الطبيعية لنزلات البرد ، لما فيها من مواد تعطي طاقة للجسم المنهك أثناء البرد ، و تقوم بتقليل الأعراض المؤلمة للبرد .

الثوم garlic ، و يمنع البرد و يقاومه و يسرع الشفاء منه إذا تم تناوله بعد نزلة البرد ، و هو يقوي جهاز المناعة و يحتوي أيضا على مواد مضادة للإحتقان و السموم و يقوم بفتح ممرات تنفسية للمصاب .

الفلفل الحار spicy pepper ، على الرغم من كونه قد يكون تناوله صعبا على بعض الأفراد إلا أن له دور فعال في التخلص من نزلات البرد ، و يمكن لمن لا يستطيع تناوله أن يقوم بإستنشاقه ، فهو يعالج الإحتقان بصورة جيدة جدا .

الينسون anise ، و هو معالج لإلتهابات الحنجرة و الأحبال الصوتية و نزلات البرد و أمراض الصدر و ضيق الشعب الهوائية ، و كذلك مفيد في طرد البلغم .

البابونج chamomile ، و هو نبات تشبه رائحته التفاح ، و يقوم بتهدئة نزلات البرد و علاج زكام الأنف .

البردقوش marjoram ، و هو مهدئ بصورة فعالة ، وتظهر نتائجه الجلية في علاج السعال و نزلات البرد .

الزنجبيل ginger ، و الذي يعد مضاد قوي للجراثيم و الفيروسات ، و كذلك فهو مسكن فعال للآلام المصاحبة للإنفلونزا .

ماء دافئ و ملح warm water with salt ، و يتم الغرغرة به ، و سيقوم بدوره في التقليل من إحتقان الأنف بصورة فعالة .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
افضل اطعمة لنضارة الوجه
افضل مشروبات لتنظيف المعدة
افضل المشروبات العشبية للجسم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى