ما البرنامج المستخدم في إنشاء العروض التقديمية 

كتابة: Sana Mallah آخر تحديث: 23 أغسطس 2022 , 07:31

البرنامج المستخدم في إنشاء العروض التقديمية هو

برنامج بوربوينت Powerpoint هو البرنامج المستخدم في إنشاء العروض التقديمية . لا يمكن الحديث عن البرامج المستخدمة في إنشاء العروض التقديمية دون الحديث عن برنامج بوربوينت. فعلى الرغم من وجود الكثير من البرامج الأخرى المستخدمة في إنشاء العروض التقديمية لا يزال برنامج بوربوينت هو المفضل عند الكثيرين بسبب شهرته وشعبيته.

يحتوي برنامج بوربوينت على كل الأشياء التي تلزم في إنشاء العروض التقديمية من الحركات والانتقالات والخطوط وغير ذلك. يمكن للمستخدمين أيضًا تحميل الخطوط والرسوم والصور والفيديو على الشرائح في العروض التقديمية. علاوًة على ذلك، برنامج بوربوينت متاح كجزء من برامج مايكروسوفت اوفيس ويمكن عمل العروض التقديمية عبر الويب والجوال أيضًا.

لا شك أن العروض التقديمية تعتبر ضرورة للشركات والأفراد والطلاب والمعلمين وأي شخص آخرى. يعتبر بوربوينت أيضًا مناسبًا للأشخاص الذين يرغبون في إنشاء عروض تقديمية بسيطة وتقليدية ولا يبحثون عن ميزات أو إمكانات مميزة ومبتكرة. إذا كنت ترغب في تجربة برامج أخرى لهذا الغرض، من المفيد لك الاطلاع على البرامج التالية التي تعد من أفضل البرامج لإنشاء العروض التقديمية.

أفضل البرامج المستخدمة في إنشاء العروض التقديمية

  • برنامج PowerPoint
  • برنامج Visme
  • برنامج Haiku Deck
  • برنامج ClearSlide
  • برنامج SlideCamp
  • برنامج Canva
  • برنامج Powtoon
  • برنامج Prezi
  • برنامج SLIDEDOG
  • برنامج Google Slides

برنامج PowerPoint 

برنامج powerpoint

لا شك أن برنامج بوربوينت هو أفضل برنامج من برامج عمل العروض التقديمية على الإطلاق. فعلى الرغم من وجود الكثير من البرامج الأخرى المنافسة في الوقت الحالي إلا أن الحقيقة هي أن برنامج بوربوينت لا يزال البرنامج المفضل عند الكثير من الأشخاص. يعتبر برنامج بوربوينت جزء من برامج مايكروسوفت أوفيس مما يعني أن العديد من المستخدمين يجدون برنامج بوربوينت هو برنامج كافي ولا داعي إلى تجربة برامج أخرى طالما أن برنامج بوربوينت يلبي كل احيتاجاتهم.

يحتوي برنامج بوربوينت كل ما يحتاجه الشخص من أجل إنشاء العروض التقديمية حيث يحتوي على العديد من المميزات من أجل إنشاء الشرائح. يمكنك بكل سهولة كتابة النصوص وتضمين الصور والفيديو ضمن قوالب البوربوينت. هناك بعض القوالب السهلة والبسيطة للمساعدة في جعل العروض التقديمية أفضل. ولكن حتى المستخدم الذي لا يمتلك خبرة كبيرة من المحتمل أن يجد نفسه قادرًا على استخدام بوربوينت بكل سهولة وسلاسة. وعلى الرغم من أن البعض يرى أن هناك بعض البرامج المنافسة لبرنامج بوربوينت إلا إنه بالتأكيد الأكثر استخدامًا في هذا الغرض. [1] [2]

برنامج Visme

برنامج فيزمي Visme

برنامج فيزمي هو برنامج عمل العروض التقديمية. يمكنك استخدام برنامج فيزمي من أجل إنشاء العروض التقديمية المرئية من أجل توصيل الهدف المطلوب من العروض التقديمية. يتميز برنامج فيزمي بطريقة تصميم سهلة الاستخدام من أجل إنشاء العروض التقديمية إلى جانب الكثير من المميزات. على الرغم من أن برنامج فيزمي هو برنامج يتطلب اشتراك مدفوع للاستخدام إلا إن من الممكن الحصول على نسخة توضيحية تجريبية مجانية من أجل التعرف على هذا البرنامج قبل الحصول على الاشتراك المدفوع.

برنامج Haiku Deck

برنامج هايكو ديك Haiku Deck

برنامج هايكو ديك هو برنامج من أجل إنشاء العروض التقديمية البسيطة. حيث يمكن للمستخدمين إنشاء العروض التقديمية الأساسية والأنيقة باستخدام صور عالية الجودة. حيث يحتوي برنامج هايكو ديك على مجموعة واسعة من السمات التي تناسب الاحتياجات المختلفة، ويمكنك أيضًا الوصول إلى 40 مليون صورة مجانية من المشاع الإبداعي. وهذا الأمر هو الذي يميز برنامج هايكو ديك عن باقي برامج إنشاء العروض التقديمية. حيث يجعل من السهل إنشاء عروض تقديمية بسيطة وقوية يمكن الوصول إليها من أي جهاز.

برنامج ClearSlide

برنامج كلير سلايد clearslide

برنامج كلير سلايد هو برنامج لإنشاء العروض التقديمية للشركات المتخصصة من خلال استهداف الشركات التي تتطلع إلى إنشاء حملات تسويقية ناجحة، ودفع المبيعات عبر العروض التقديمية من خلال التركيز على مجموعة من التحليلات والبيانات. علاوًة على ذلك، من الممكن تحميل مجموعة من الملفات مثل PowerPoint و Keynote و PDF و Excel. تم دمج كلير سلايد مع الأنظمة الأساسية الأخرى مثل Google Drive وDropbox وSalesforce. ومن الممكن الحصول على نسخة تجريبية مجانية قبل الاشتراك من أجل التجريب.

برنامج SlideCamp

برنامج سلايد كامب SlideCamp

يوفر برنامج سلايد كامب قوالب جاهزة للشرائح للعروض التقديمية. يمكنك الاستفادة من المميزات المتوفرة في برنامج سلايد كامب مثل ضبط مخططات الألوان وتحميل المخططات والبيانات وتضمين الرسوم البيانية وتنظيم العروض التقديمية. في الحقيقة، من الممكن أن يكون هذا البرنامج مخصص للشركات الكبيرة لذلك قد لا يكون هذا البرنامج هو أفضل برنامج للعروض التقديمية البسيطة للمدرسة أو للجامعة. ولذلك من الأفضل التحقق من ذلك باستخدام النسخة التجريبية المجانية قبل الحصول على الاشتراك المدفوع.

برنامج Canva

برنامج كانفا Canva

برنامج كانفا هو عبارة عن أداة عبر الإنترنت توفر قوالب لمجموعة كبيرة من المنشورات المتعلقة بالأعمال مثل السير الذاتية وبطاقات العمل ومجموعات الوسائط والكتيبات والرسوم البيانية. يمكنك أيضًا استخدام برنامج كانفا لإنشاء العروض التقديمية. هناك الكثير من القوالب والأمر المميز هو أن المستخدم من الممكن أن يحمل الصور الخاصة به أو الاختيار من بين أكثر من مليون صورة موجودة من كانفا. هناك الكثير من الميزات الأخرى المتوفرة خلال إنشاء العرض التقديمي بالإضافة إلى الفترة التجريبية.

برنامج Powtoon

برنامج بوتون Powtoon

برنامج بوتون هو برنامج عمل العروض التقديمية المتحركة يوفر فرصة لإنشاء عروض تقديمية ومقاطع فيديو قصيرة حول الشيء الذي ترغب في تقديمه أو عرضه. يعتبر برنامج بوتون أداة ميسورة ومقبولة من أجل إنشاء العروض التقديمية المختلفة. كما يقدم نسخة تجريبية مجانية. يمكنك بسهولة تعديل العروض التقديمية ومقاطع الفيديو وإضافة تعليق صوتي وبناء عروض تقديمية احترافية منافسة.

برنامج Prezi

برنامج بريزي Prezi

برنامج بريزي هو برنامج ممتاز من أجل عمل عروض تقديمية رائعة. يحتوي هذا البرنامج على العديد من القوالب التي يمكنك استخدامها من أجل إنشاء عروض تقديمية رائعة وجذابة من خلال حركات الانتقال بين الشرائح للتنظيم بين المواضيع الرئيسية والمواضيع الفرعية. وبذلك تحافظ على انتباه الجمهور وتساعد على جعل العروض التقديمية مميزة ومبتكرة. مثل العديد من البرامج الأخرى يوفر هذا البرنامج فترة تجريبية مجانية من أجل التجريب قبل الاشتراك المدفوع. [2] [3]

برنامج SLIDEDOG

برنامج سلايد دوغ SLIDEDOG

برنامج سلايد دوغ هو أحد برامج ويندوز المميزة والمبتكرة لإنشاء العروض التقديمية. يوفر هذا البرنامج ميزة استيراد ملفات PPT ومقاطع الفيديو والصور وحتى ملفات PowerPoint و SlideDog أثناء تشغيلها لك. على الرغم من أن النظام الأساسي في هذا البرنامج يوفر أداة عرض جيدة، إلا أنه يفتقر إلى أداة إنشاء الشرائح الخاصة به، لذلك يجب عليك إنشاء عروضك التقديمية في PowerPoint أو أي أداة أخرى.

برنامج Google Slides

برنامج غوغل سلايد Google Slides

في الحقيقة، برنامج غوغل سلايد هو برنامج مشابه جدًا لبرنامج بوربوينت ويمكن الوصول إلى البرنامج من غوغل داريف أو من غوغل اب. لا بد أن ننوه أن برنامج غوغل سلايد يبدو مثل إصدار محدود من برنامج بوربوينت أي أن الميزات والخطوط والخيارات وما إلى ذلك في برنامج غوغل سلايد أقل من تلك الموجودة في برنامج بوربوينت. ومع ذلك لا يزال هذا البرنامج من البرامج الجيدة حيث يحتوي على بعض الميزات الرائعة حقًا علاوًة على أنه برنامج متاح بشكل مجاني. [4]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى