فوبيا زيادة الوزن

- -

البدانة تصيب الكثير من الاشخاص ، فبمجرد الاهمال في الصحة والزيادة في تناول الاطعمة مع قلة المجهود المبذول او عدم ممارسة الرياضة فيصاب الانسان بالبدانة ، تعتبر البدانة القضية يصاب بها حوالي 36٪ من الأمريكيين ، وتسبب مشاكل صحية خطيرة . ومع ذلك ، فإن السمنة تؤدي إلى مشاكل غير صحية ، وهناك مفاهيم خاطئة حول السمنة يمكن أن تؤدي إلى قضايا الصحة الاجتماعية والنفسية للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد .

وقد وصف بعض المدافعين عن إساءة المعاملة والتمييز التي تواجه بعض الناس الذين يعانون من السمنة المفرطة “fatphobia .” قد يبدو مصطلح هجومي ، لكنه محاولة لاستعادة المصطلح المحتمل والمؤذي والجارح للشخص الخائف من الاصابة بالسمنة .

ما هي فوبيا زيادة الوزن FATPHOBIA ؟
Fatphobia هو الخوف من زيادة الوزن ويشعر به الاشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن . فإنه يظهر عند المعاملة مع الآخرين بشكل مختلف بسبب وزنهم . وقد وثقت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ولا يتم التحكم الجي في الوزن فإن لديهم متوسط وزن الجسم . الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، يخشون زيادة وزنهم بقدر كبير مما يؤثر على شكلهم الذي يكون مثير للاشمئزاز ، أو غير جذاب .

الناس الذين يعانون من زيادة الوزن فإنهم عرضة في بعض الأحيان على سماع تعليقات بشأن مظهرهم .

يلجأ الاشخاص ذو اوزان كبيرة إلى تناول الوجبات ذو السعرات الحرارية الأقل لانقاص وزنهم .

المظهر مقابل الصحة
ليس هناك من ينكر أن النظام الغذائي الغير الصحي يمكن أن يتسبب في سلسلة من المشاكل الصحية . ولكن بعض النشطاء يقولون ان التركيز على الوزن في مقابل الصحة المضللة . وتقول ليندا بيكون فيزيولوجي في كتابها عن الصحة في كل حجم للنظام الغذائي ولممارسة التمارين الرياضية هما أفضل بكثير من تنبئ الصحة من الوزن ، وأنه لا يمكن لأي شخص أن يحقق الهيئة الرقيقة ،بدون اتباع نظام غذائي وصحي ليكون نظام أكثر صرامة . ويشير بعض الناس إلى الأطباء الذين يتجاهلون المخاوف الصحية ، وإلقاء اللوم على كل مشاكل الوزن . والذي يمكن أن يؤدي إلى الرعاية الصحية الأقل .

لا يزال هناك ندوب قوية مرتبطة بزيادة الوزن . الناس يعانون من زيادة الوزن هم أكثر عرضة للتخويف من متوسط الحجم الكثير من الناس ، والأطفال يعانون من زيادة الوزن معرضون بشكل خاص للمعاملة القاسية . ولكن الشخص لا يحتاج إلى أن زيادة الوزن يتعرضون لfatphobia . وقد جادل العديد من العلماء حول الخوف من زيادة الوزن والذي يستخدم كوسيلة للسيطرة على المرأة ، أو انه يلعب دورا في تطوير الخوف من زيادة الوزن مما يؤثر على اضطرابات الأكل وتشوه شكل الجسم .

مكافحة FATPHOBIA
وضع حد لfatphobia لا يعني وضع حد لمحاولات مكافحة البدانة وأنماط الحياة الغير الصحية . بل ان مكافحة fatphobia يتطلب احترام الخيارات الأساسية لجميع الناس وفهم وزن جسم الشخص الذي تتعامل مه ، وإليكم بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمنع fatphobia ما يلي:

تجنب سماع النكات عن الناس الذين يعانون من زيادة الوزن .
التركيز على تطوير الجسم السليم بدلا من الهيئة الرقيقة ، وتجنب افتراض أن الشخص يعاني من زيادة الوزن أكبر لمجرد أنه أو أنها كبيرة .
تجنب الصور النمطية عن الناس الذين يعانون من زيادة الوزن .
الاستماع إلى الناس الذين يعانون من زيادة الوزن عندما يقولون أنهم يشعرون بمأساة من كلهم وصحتهم .
مقاطعة مشاهدة وسائل الإعلام التي تلعب دورا حول الصور النمطية عن الناس ذات الوزن الزائد .

دراسات وابحاث
تشير الدراسات إلى أن ممارسة التمارين الرياضية يحسن صورة الجسم حتى لو لم تعمل التدريبات للرطل . و قد يكون بسبب الممارسة لينتج الاندورفين الكيميائية للشعور بأنك افضل من خلال ممارسة التمارين الرياضية التي يمكن أن يؤدي إلى تحسين النوم ، مما يعني زيادة في حدة العقل والشعور بالصحة العافية . كما يحسن ممارسة الجهاز المناعي ، وينظم الشهية ، ويمنع فقدان العضلات ويزيد من كثافة العظام . هناك اسباب لا حصر لها من ممارسة التمارين الرياضية ولكن عليك الاستمتاع بممارستم للرياضة ولا تفكر في الرياضة كوسيلة للمعاقبة أو لتلاعب جسمك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

سهام أحمد

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *