كيف اقوي ارادتي لانقاص وزني

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 29 أغسطس 2022 , 06:57

كيف اقوي ارادتي لانقاص وزني

يمكن تقوية الإرادة لانقاص الوزن من خلال :

  • ثق بنفسك .
  • تحديد أهداف واضحة .
  • وضع خطة .
  • استمر في الانشغال .
  • تقليل التوتر .
  • أحصل على الدعم .
  • تجنب الإغراء .
  • ممارسة اليقظة .
  • كن على طبيعتك .

يتطلب الحصول على نظام غذائي جيد يجعلك براحة عقلية وجسدية قوة إرادية كبيرة، فكل ما هو مطلوب أنك تكون على الطريق الصحيح، إذا كنت تقوم بمكافحة دوافعك وشعورك تنزلق ضبطك النفسي كثير [1].

فهذا يكون له علاقة بقوة إرادتك فعليك أن تقوم بممارسة الحفاظ على قوتك، فهناك مجموعة من الطرق ثبتت جدواها لكي تساعد الأشخاص على توجيه جسدك من الداخل وتقوم بتقوية العزيمة بداخلك ضد الإغراءات وهذه الطرق تتلخص في الآتي .

ثق بنفسك: لدى كل إنسان قدرة معينة ولكن الدراسات الحديثة الأخيرة تقول أن مقدار قوة إرادة الإنسان معتمد على التركيب الجيني له وله علاقة بعدد مرات ممارسته لها، فيمكن عن طريق إيمانك بنفسك ينمو لديك القدرة على أي شيء وتعمل بإتقان نحو تحقيق أهدافك .

تحديد أهداف واضحة: بمجرد قيام الإنسان بوضع هدف أمامه وتحديده ذلك يساعده للوصول إليه، عليك أن تركز في خطواتك الصغيرة التي تستطيع أن تأخذها حالياً، حتى تتعلم كيفية الوصول للهدف .

وضع خطة: يجب أن تضع خطة تتناسب مع النظام الغذائي لك فإذا شعر للجوع يكون لديك في الثلاجة أشياء يمكن أن تتناولها بدون شعورك بأي ذنب، أحد الدراسات أثبتت وجود خطة سابقة تساعد الشخص في مضاعفة فرصته في النجاح .

استمر في الانشغال: دائما يفكر الإنسان الذي يتابع نظام غذائي في الطعام، باستمرار الشخص بالانشغال والعمل يساعده على أن يتجنب رغباته في تناول الطعام، تشير الدراسات أن العقل يكون ناشطا بالأخص إذا كان يتبع نظام غذائي ولذلك الانشغال الدائم يقوي ارادته تجاه عدم مخالفة هذا النظام .

تقليل التوتر: جهدك لا يكون سبب في احتفاظ الدهون بمنطقة البطن، لكن يجعلك تشتهي اكل الحلويات وهذا يسيطر على قدرتك العقلية، لذلك تذكر أن تقوم بإعادة نفسك عن طريق بأسلوب غير غذائي .

عليك أن تفعل أشياء لا علاقة لها بالطعام حتي لا تضعف، ولابد من تقليل التوتر لديك حتى لا ينشغل عقلك بالطعام ويكون هو الوسيلة التي تلجأ لها للتخلص من ذلك التوتر .

أحصل على الدعم: يجب أن يكون حول الشخص الذي يقوم بإتباع نظام غذائي معين مجموعة من الأصدقاء او الأهل يدعمونه على إتباع هذا النظام لأن الدعم بالإيجاب يؤثر على هذا الشخص ويجعله بقوة إرادية كبيرة، فينجح في تطبيق هذا النظام ويصل الى هدفه الذي يريده في أقرب وقت .

تجنب الإغراء: عليك أن تقوم بتحويل كل شيء حولك أو داخل منزلك لملاذ صحي، وعليك أن تتجنب تناول الأشياء التي تعرف أنها ممنوعة، تخلص من كل شيء غير صحي يوجد في منزلك يجذبك لتناوله، حتى لا تقع في ذلك الفخ وتأكل منه وتقوم بافساد نظامك الغذائي الصحي .

ممارسة اليقظة: الأكل الصحي يساعدك على علاقة أفضل وعقل يقظ وليس فقط إنقاص وزنك هذا أشارت له الدراسات، يمكن للنظام الصحي الغذائي أن يقلل القلق والألم، وذلك يساعدك على تقوية إرادتك .

كن على طبيعتك: يجب أن تتعلم كيف تحب نفسك، وأن لا تتظاهر بأنك شخص ليس مرهق لأن الأبحاث تشير الى طاقتك التي تقوم بالإتجاه نحو تصرفاتك بشكل معين ذلك يستنزف من انضباطك الذاتي، وهذا من الصعب عليك فيجعلك لا تلتزم أهدافك وخططك التي تضعها مجالات حياتك .

كلام محفز للرجيم

  1. التلال شديدة الانحدار تطلب لتسلقها في البدلية وتيرة بطيئة” وليام شكسبير [2].
  2. أنتبه، لا تفكر في أفكار محبطة حتى لا يصيبك الإحباط” جويس ماير .
  3. المقارنة تؤدي إلى موت الفرحة” مارك توين .
  4. اعتني بجسدك فهو فقط المكان الذي تستوطن فيه” جيم رون .
  5. لا تكون المشكلة في الطعام، ولكن ما نفعله فيه هو المشكلة، لذلك علينا أن نتعلم طريقة للحفاظ على جميع الأشياء في حياتنا، وبالتحديد الطعام، نفعل توازن مناسب” جويس ماير .
  6. جميع ما يؤمن به العقل ويتصور يمكنه أن يقوم بتحقيقه” نابليون هيل .
  7. النجاح يكون أكثر التخصصات البسيطة، لذلك يمارس يوميا” جيم رون .
  8. للبدء عليك التوقف عن التحدث، وأن تعمل بجد” شركة والت ديزني .
  9. عليك أن تلتزم بالعملية بدون النظر إلى الوقت المستغرق بها، وبهذا قد تكون الفوائد والمكاسب أكبر مما تتخيل” ليز جوزيف سبيرج .
  10. عليك أن تستيقظ مرة واحدة أكثر من أن تسقط، فسوف تنجح في هذا” مثل صيني .
  11. لا يوجد شيء مستحيل، فمعنى الكلمة نفسها يقول إنه ممكن” أودري هيبورن .
  12. الإعجاب بذاتك نجاح، والتفاخر بما تقوم بفعله، والإعجاب بكيفية فعل كل ذلك” مايا أنجيلو .

برنامج تحفيز للرجيم

  • تصور التغيير .
  • استلهم من الآخرين .
  • لا تبحث عن حل سريع .
  • أستمتع برحلة إنقاص وزنك .
  • إستخدم الدعم .
  • التركيز على الاتساق وليس الكمال .
  • إحتضان الفشل .
  • كافئ نفسك بطرق صحية .
  • أنظر إلى ما وراء الرقم على المقياس .

ما الذي يحفزك على إنقاص الوزن عليك أن تفكر في شخصك الذي أنت بحاجة له بعد أن تحقق النتيجة، فلا تكتفي فقط بالمحفزات الخارجية فقط [3] .

تصور التغيير: التخيل والتصور يساعد الشخص أن يزيل الشكوك والمخاوف والخداع المتواجد في عقله لأنه يعتقد أن كل أهدافه هو في الطريق إليها .

استلهم من الآخرين: أصدرت الأبحاث بأن كل محاولات الإلهام قوية فهي تقوم بتحفيز الآخرين على أنهم يفقدوا وزنهم بسهولة، وتجعلهم يتقدمون نحو أهدافهم بسرعة .

لا تبحث عن حل سريع: لا تقوم بمحاولة حل كل الأشياء دفعة واحدة، ولكن قم بالتركيز على التغييرات الضئيلة، حتى لا تصل إلى مرحلة الفشل .

أستمتع برحلة إنقاص وزنك: يكون المفتاح الأساسي في دوام نجاح النتائج، هي قدرة الشخص على التمتع بطريق رحلته فيها وأنه لا يركز فقط على الناتج النهائي، عليك أن تكتشف وسائل أخرى جديدة وأن تخوض المصاعب، حتى تتغلب عليها وقم باختبار ذاتك يوميا .

إستخدم الدعم: وجود أشخاص محيطين بك يحدث فارق كبير في عملية مساعدتك وتحفيزك على تكملة الطريق والوصول إلى هدفك الذي تريده .

التركيز على الاتساق وليس الكمال: يجب أن لا تركز في مدي كمال وسرعة تحقيق هدف إنقاص وزنك، ولكن عليك أن تقوم بتحويل هذا التركيز نحو استمرارك وتقدمك والوصول إلى الهدف.

إحتضان الفشل: يعتبر الفشل جزء مجزء من النمو، فهو وسيلة يعلمنا التكيف والتحسن وضبط كل العوامل حتى نحاول للوصول إلى تحقيق الأهداف والنجاح .

كافئ نفسك بطرق صحية: قم بالعثور على فرص لكي تتغلب بها على ذاتك، مهما كانت هذه الفرص صغيرة، فذلك يكون حافز كبير بالنسبة لك ليساعدك في عملية الإستمرار .

أنظر إلى ما وراء الرقم على المقياس: إستخدام مؤشر الجنيهات المفقودة لا يكون مقياس للنجاح وحده، يمكن أن يقوم بالعبث في تحفيزك إذا كانت الأمور لا تسير كما خططت لها .

ابي أنحف كيف اقوي ارادتي

عليك أن تضع هدف واقعي أمامك وليس خيالا، على سبيل المثال أنك تريد إنقاص 50 رطل خلال الأسبوعين القادمين وذلك يكون هدف غير واقعي بالمرة فوقتها ستشعر بإحباط كبير [4].

  • عليك أن تتابع مع طبيب يحدد لك هدف كل أسبوع أو شهر يكون مناسب ومعقول تصل إليه، ويختلف ذلك من شخص لشخص آخر .
  • *تابع مع مدرب ماهر لتصبح لائق بدني، ومن المهم أن تتعلمه أنك تتعرف على ما يكون في وسعك وقدرتك فعله لتصل إلى هدفك .
  • يفسر الجسم عادة إنقاص الوزن الزائد على أنه عبارة عن حالة مجاعة، فيقوم بخلق دورة سيئة فيها يتم إنخفاض الأيض، وهذا يصيبك بعدم الراحة في جسدك، وعامة لا يمكن لك أن تواكب هذا .
  • لخسارة رطل واحد فقط كل أسبوع عليك أن تخفض 500 سعرة حرارية كل يوم من النظام الغذائي الخاص بك، أو عن طريق ممارسة التمارين تقوم بحرق 500 سعرة او عن طريق الإثنين معا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى