ماذا نضغط لحفظ العرض التقديمي من علامة تبويب ملف

كتابة: د شيماء الدالي آخر تحديث: 04 سبتمبر 2022 , 16:01

لحفظ العرض التقديمي من علامة تبويب ملف اضغط على

لحفظ العرض التقديمي من علامة تبويب ملف اضغط على حفظ .

يمكنك حفظ العرض التقديمي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حفظه على السحابة الإلكترونية باستخدام one drive و وهو عبارة عن مساحة تخزين عبر الإنترنت للملفات والمستندات الخاصة بك وما يميز ال one drive أن يمكنك من خلاله حفظ المستندات ومشاركتها عبر الإنترنت حيث يمكنك إرسالها كمرفق بريد إلكتروني من خلال ميكروسوفت أوت لوك ، ويقدم لك الباوربوينت من علامة تبويب ملف طرقيتين للحفظ إما حفظ أو حفظ بإسم، والفرق بينهما أن الأمر حفظ المقصود به حفظ التغييرات مع الاحتفاظ بنفس الإسم ومكان الحفظ وغالباً هذا الاختيار هو ما نستخدمه أما الأمر حفظ بإسم المقصود به إنشاء نسخة من العرض التقديمي مع الاحتفاظ بالأصل واختيار إسم ومكان جديد للحفظ، وبشكل افتراضي يتم حفظ العروض التقديمية في نوع ملف pptx. ويمكنك تغييرها إلى مجموعة متنوعة من الملفات ومنها pdf أو حفظ العرض التقديمي كفيديو أو png أو power point 97 _ 2003 [1]

يتم إنشاء عرض تقديمي باستخدام برنامج

برنامج power point  هو الذي يستخدم في إنشاء عرض تقديمي .

قبل أن تبدأ في إنشاء عرض تقديمي عليك أولاً أن تحدد الهدف من هذا العرض التقديمي حتى تتمكن من ترتيب أفكارك وحتى تجعله جذاب بالنسبة لجمهورك ولا بد أن يكون العرض التقديمي غني بالمعلومات وأن تكون المعلومات مرتبة في الشرائح حيث أن العرض التقديمي يتكون من مجموعة من الشرائح التي تتبعها بعضها البعض كأنها فيديو فيجب أن تبدأ بسرد الخطوات توضح في النتائج في النهاية ويجب ألا تحتوي الشريحة على الكثير من المعلومات وألا يكون عدد الشرائح مبالغ فيه، فهذا يدل على أن الرسالة التي تريد إيصالها غير واضحة أو أنها تحتوي على معلومات ليس لها صلة مما يجعل المحتوى غير مثير للاهتمام ويساهم إنشاء خرائط أو استخدام الصور في توضيح الفكرة التي تريد إيصالها من العرض التقديمي حيث أن الصور عنصر مرئي تسهل على الجميع فهم الفكرة المراد إيصالها، وعند تقديمك للعرض التقديمي الخاص بك لا بد أن تهتم باستخدام لغة الجسد والنظرة، ولجذب انتباه جمهورك يمكنك أن تستخدم آخر كلمة في الجملة كبداية للجملة التالية، ومازالت الشركة تستخدم الباوربوينت والإكسيل لعرض بياناتها لذا فإن الحل هو الباورسلايد الذي يتيح عرض الرسومات والبيانات بشكل تفاعلي.[2]

صيغ حفظ البوربوينت

  • pptx.
  • ppt.
  • pdf.
  • xps.
  • potm.
  • pot.
  • thmx.
  • ppsx.
  • pps.
  • ppam.
  • ppa.
  • gif.
  • tif.
  • pptm.

pptx : وهي اختصار ل powerpoint presentation ومن خلالها يتم حفظ العرض التقديمي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في بوربوينت 2007 ويمكنك فتحه على الإصدارات الحديثة أيضاً ويمكنك فتح العرض التقديمي على أي جهاز محمول مثبت عليه الباوربوينت.

ppt : وهي اختصار ل power point 97_2003 presentation وتستخدم لعمل عرض تقديمي يمكن فتحه باستخدام office power point 2003.

pdf : وهي اختصار ل pdf document format وتستخدم لتنسيق ملف على post script الذي تم تطويره بواسطة أنظمة adobe والذي يحافظ على تنسيق الملف ويتيح لك أيضاً مشاركة الملفات.

xps : وهي اختصار ل xps document format وتستخدم لحفظ ومشاركة الملفات التي تكون بشكل ورقي إلكتروني.

potm : وهي اختصار ل power point macro_enabled design complete يمكن إضافتها كقالب في العرض التقديمي.

pot : اختصار ل power point 97_2003 design template وهي عبارة عن قالب يمكن فتحه باستخدام office power point 2003.

thmx : اختصار ل office theme وهي عبارة عن ورقة يمكن من خلالها العديد من التنسيقات مثل تنسيق اللون وتنسيق الخط وتنسيق ال themes.

ppsx : اختصار ل power point show وهي عبارة عن بوربوينت عند فتحه يكون العرض التقديمي في طريق العرض (عرض الشرائح) وليس العرض العادي.

pps : اختصار ل power point 97_2003 show يستخدم لعمل عروض تقديمية تفتح من خلال تحميل power point 97_ to office power point 2003.

ppam : اختصار ل power point add_ in وهي عبارة عن وظيفة إضافية تخزن أوامر مخصصة وتتعلق أكثر بالعروض التقديمية للبرمجة.

ppa : اختصار ل power point 97_2003 add_in عبارة عن وظيفة إضافية يمكن فتحها باستخدام power point 97 to office power point 2003.

gif : اختصار ل graphics interchange format مناسبة أكثر للعرض التقديمي الذي يحتوى على صور ممسوحة ضوئياً  مثل الرسوم التوضيحية والرسوم الخطية والصور التي تكون بالأبيض والأسود ويدعم ال gif أيضاً الصور المتحركة والنص الصغير الذي يبلغ ارتفاع وحدته عدة وحدات بكسل فقط.

tif : اختصار ل tag image file format وهي أفضل تنسيق لملف لتخزين الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويمكن أن تكون صور tif بأي جودة ويمكن أيضاً للصور أن تكون بالأبيض والأسود أو باللون الرمادي.

pptm : وهي اختصار ل power point macro_ enabled presentation وهي تستخدم في العروض التقديمية التي تقدم تعليمات خاصة بالبرمجة isual basic for application (vba)[3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى