50 من اروع عبارات شكر للصديقات

كتابة: Reem Muhammed آخر تحديث: 07 سبتمبر 2022 , 17:08

شكر للصديقات

  • “صديقتي العزيزة شكرًا لكونك الشخص الذي يمكنني الاعتماد عليه دائمًا”  هذه الرسالة ذات محتوى بسيط وأنيق، تعبر كلماتها عن الشكر والامتنان، وذلك لأن الأصدقاء يتواجدون أحيانًا عندما لا يكون هناك أحد آخر بجانبك، لذلك يمكن إرسال هذه الرسالة المثالية إذا كان أصدقاؤك هم الأشخاص الذين يمكنك الاعتماد عليهم دائمًا.
  • “أنا ممتن إليك من كل قلبي.” إن الامتنان  أحد الأشياء التي لا يمكن التعبير عنها بسهولة باستخدام بعض الكلمات، فهو شعور صادق وكبير ومع ذلك بيكفي أن تعبر عنه بكل بساطة مع صدق مشاعرك، لأن شعور الامتنان أكبر من شعور الشكر فهو كفيل بأن يجعل قلبك وأنه على وشك الانفجار من مكانه عندما ترى كل تلك الأشياء التي فعلها لك الأصدقاء.
  • “أنت أفضل صديق يمكن أن أحصل عليه، شكرا لوجودك بجانبي” إن وجود أشخاص طيبون بجانبك يجعل من حياتك أسهل، فوجودهم بجانبك ومساعدتهم لك في محنتك يجعلون تشعر بأنك لستت وحيدًا لذلك هذا في حد ذاته يستحق الشكر، فإن أفضل الأصدقاء نعمة حقًا وهذه هي رسالة الشكر المثالية لإرسالها إليهم.
  • “أنت تستحق الملايين من كلمات الشكر وتستحق كل الأحضان التي يمكنني تقديمها لك.” إن استخدام الكلمات وحده قد لا يكفي احيانًا للتعبير عن شكرنا للأصدقاء، لذلك في بعض الأحيان يكون لديك رغبة في أن تمنح هذا الشخص الذي أنت ممتن له عناق، وليس عناقًا واحدًا بل الكثير منها.
  • “أنت أفضل شيء حدث لي على الإطلاق، شكرًا لك.” فقط قم بإرسال هذه الرسالة إلى أحد أصدقائك إن كنت تشعر بالامتنان تجاه، قم بالتعبير عما تشعر به تجاه الأشخاص الجيدون من حولك فهم يستحقون أن يعرفوا هذا من وقتٍ لآخر.
  • “لن أتمكن أبدًا من إعطائك قيمة لطفك التي تعطيني إياها، شكرًا لكونك صديقي.” إن اللطف أمر طبيعي أن يكون الشخص عليه لكنه غير متوفر هذه الأيام، لذلك لا يمكن سداد قيمة اللطف الذي قد تحصل عليه من الناس من أول يوم تعرفهم، بالأخص إن كنتم ستصبحون أصدقاء في المستقبل، لذلك إذا كان لديك صديق تشعر أنه كان لطيفًا معك بشكل استثنائي من البداية أرسل لصديقك هذه الرسالة وأخبره بذلك.
  • “أنت واحد من الأشخاص القلائل في حياتي الذين ساعدوني في جعلني ما أنا عليه اليوم، شكرا لك على ذلك.” يمتلك كل شخص في حياتنا فرصة فريدة في تشكيل شخصياتنا، لذلك إن كان لديك هؤلاء الأشخاص الجيدين عليك أن تشكر الله على هذه النعمة وتعبر لهم عن مدى امتنانك لوجودهم وتأثيرها القوي على حياتك.
  • “لقد قمت بفعل الكثير من أجلي، شكرًا لك!” الصديق هو الشخص الذي يقوم بتقديم الكثير من الأشياء والأعمال اللطيفة ولا يطلب شيء في المقابل، لذلك ليس عليك أن تنتظر طلب صديقك أو صديقتك حتى تقوم بتقديم له ما يحبه وما يريده، أو على الأقل قم بإرسال رسائل شكر وامتنان من حينٍ لآخر.

كلمات شكر للصديقات

  • لا أعرف أين كنت سأكون اليوم لولاك، شكرًا لك على البقاء بجانبي.
  • لقد جعلت حياتي أفضل بكثير بسبب كونك صديقي، شكرًا لكونك صديقي.
  • من الصعب أن نشكر شخص يستحق أكثر من مجرد هذه الكلمات البسيطة، لذلك آمل أن أستطيع سداد جزء من الصداقة الجميلة التي منحتني إياها.
  • الأصدقاء اللطيفون نعمة، وأنت أعظم نعمة للناس جميعًا.
  • شكراً لكونك من أكبر المعجبين بي وداعمي الأول في كل خطواتي.
  • لا أصدق أنني وجدت شخصًا لطيفًا وكريمًا مثلك، شكرا لكونك صديقي.
  • أعلم أنني شخص قليل الكلام لا يتحدث كثيرًا عن مدى امتناني لوجودك في حياتي، لكن هذا لا يعني أنني لا أشعر بهذه الطريقة، شكرا لكونك صديقي.
  • أنت أعظم نعمة منحني الله إياها وأنا ممتن لوجودك كل يوم، لقد كنت بجانبي في السراء والضراء وكنت دائمًا ترفع معنوياتي حتى عندما كنت أشعر باليأس، أنا محظوظ جدًا لوجود شخص مثلك في حياتي، أريد فقط أن أخبرك بأني أقدر كل ما فعلته من أجلي وأنا ممتن حقًا لكل شيء.
  • إن الأصدقاء الطيبون نادرون هذه الأيام ومن الصعب العثور على أصدقاء حقيقيين، لكن على الرغم من ذلك أنت واحد من أفضل الأصدقاء الذين عرفتهم على الإطلاق، وأشكر الله على اليوم الذي دخلت فيه حياتي، فأنت دائمًا ما تجعلني أضحك وتساعد في رفع معنوياتي حتى عندما أشعر بالإحباط.
  • أنت تمتلك كل الصفات التي تجعل منك الشخص الذي يريده الجميع في حياتهم كصديق لذلك شكرًا لك على حبك لي، وكونك موجود دائمًا من أجلي ولكونك صديقًا رائعًا، لأنه بسببك أعتقد أن الصداقة هي أغلى هدية يمكن لأي شخص أن يحصل عليها.
  • لا يمكنني أن أخطئ أبدًا في حياتي بسبب دعمك المستمر لي.
  • كنت هناك عندما لم يكن هناك أي شخص آخر وأريدك أن تعرف أنني سأفعل نفس الشيء من أجلك، شكرًا لكونك مثل هذا الصديق الرائع.
  • أشكرك على جعلي أشعر بأنني مميز وجعل حياتي تبدو وكأنها رحلة رائعة، أنت تحول أبسط الأيام إلى أيام غير عادية بمجرد كونك فيها، فأنت لا تفشل أبدًا في جعلي أضحك وابتسم وأشعر بالسعادة.

كلمات شكر للأصدقاء الأوفياء

  • إن محبة الأصدقاء ووفائهم لنا ما هي إلا دليلٌ قاطع على أنّ هذا العالم مازال مليء بالخير، فما دام هناك أصدقاء يوجد وفاء وتوجد محبة.
  • إن قول كلمة صغيرة مثل كلمة شكرً لا يعبر بالضرورة عن مقدار الوفاء والمحبة التي يمتلكها الصديق في قلبه تجاه صديقه.
  • إن الأشخاص الأوفياء مثل الشجرة التي تعطي الظل في محبتهم، فهي تحمي من يقف نحن ظلها ولا تنتظر منه مقابل.
  • عندما يتعاون الأصدقاء ويُساعد بعضهم بعضًا فهم بذلك يصنعون جسورًا محبة متينة لا تنقطع مهما غارتها الأيام  وحاولت الإيقاع بينهم فالأصدقاء الأوفياء يملكون قلوب بيضاء مثل أيديهم التي لا تتلوّن مهما تلوّن وتبدل الآخرون.
  • إن الأصدقاء الحقيقيون في حياتنا هم مصدر الدعم والسند في وقت الشدّة، فهم مثل الجدار الذي تستند عليه قلوبنا التائهة التي تحتاج إلى أن تصبح أكثر قوة عندما يجدها هؤلاء الأوفياء. [1]

قصيدة شكر لصديق

ديوان معروف الرصافي:

أعِرني لسانًا أيها الشعر للشكر وإن لم تطِق شكرًا فلا كنتَ من شعرِ وجئني بنور الشمس والبدر كي أرى

بمَعناك نور الشمس يُشرق والبدر وحُمْ حول أزهار الرياض تطيُّبًا 

بها مثلما حام الفراش على الزهر وقُمْ في مقام الشكر وانشر لواءَه

برأس عمودٍ خذه من غرة الفجر فإن لبيروتٍ حقوقًا جليلة

عليَّ فنبْ يا شعر عنِّيَ في الشكر فإني ببيروتٍ أقمتُ لياليًا

ورَبِّك لم أحسب سواهن من عمري وقضَّيتُ أيامًا إذا ما ذكرتها 

غفرت الذنوب الماضيات من الدهر لئن تكُ في بغداد يا دهر مذنِبًا

عليَّ ففي بيروتَ كم لك من عذر قرأت بها درسَ المكارمِ مُعجبًا بكل كبير النفس ذي خُلق حر. [2]

قصيدة ولَيْسَ الشُّكْرُ بَعْدَ الجُودِ إلاّ رأيْتُكَ تَقْتَضِي شُكْرَ الرِّجالِ للشاعر ابن الخياط:

ولَيْسَ الشُّكْرُ بَعْدَ الجُودِ إلاّ رأيْتُكَ تَقْتَضِي شُكْرَ الرِّجالِ ولستَ بمُقتضى بذْلِ النَّوالِ غراماً بالمحامدِ والمَساعِي وَوَجْداً بالمَكارِمِ والمَعالِي

ولستَ بعاطِلٍ منْ حَلْيِ حمدٍ وَكُلُّ مُؤَمِّلٍ بِنَداكَ حالِ وليسَ الشكرُ بعدَ الجُودِ إلا أسِيرَ الجُودِ مِنْ قَبْلِ السُّؤالِ

عَلَوْتَ عَنِ الثَّناءِ وأيُّ خِرْقٍ سِواكَ عَنِ الثَّناءِ المَحْضِ عالِ وأيْنَ الشُّكْرُ مِنْ هَذِي العَطايا وأيْنَ الحَمْدُ مِنْ هذا الجَلالِ

سَلا العُذْرِيُّ عَمَّنْ باتَ يَهْوى ولَسْتَ عَنِ النَّدى يَوْماً بِسالِ بَقيتَ مملأَ غفلاتِ عيشٍ نَمِيرِ الوِرْدِ مَمْدُودِ الظِّلالِ تُعَمَّرُ

والمُيَسَّرَ فِيهِ عُمْراً جَدِيداً ثَوْبُهُ والدَّهْرُ بالِ تُسَرُّ بهِ وتمنَحُهُ أمينَ الـ ـفِطامِ حَمِيدَ عاقِبَة ِ الفِصالِ بيُمْنِكَ يا أبا اليُمْنِ

اسْتَطَلْنَا إلى العَلْياءِ مِنْ كَرَمِ الخِلالِ سَعيداً يا سَعيدُ تَفُوزُ مِنْهُ بأيّامٍ كأيّامِ الوِصالِ

لقدْ شرُفَتْ بكَ الدنْيا وطالَتْ بكَ الأيامُ فخراً والليالِي فعِشْتَ بها تُسَرْبَلُ منكَ فخراً وتلَبَسُ منكَ أثوابَ الجَمالِ [3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى