أبرز جزر أندونيسيا

كتابة: Judy Mallah آخر تحديث: 10 سبتمبر 2022 , 18:25

من أبرز جزر أندونيسيا

  • جزر بالي
  • جزيرة جاوا التي تقع فيها جاكرتا العاصمة الاندونيسية
  • لومبوك
  • سومطرة
  • جزيرة جيلي تراوانجان
  • جزيرة كومودو

جزر بالي

جزر بالي

تعتبر جزر بالي من أكثر الأماكن السياحية المشهورة عالميًا، التي تعتبر وجهات مميزة لشهر العسل، وتحوي بالي كل المقومات التي تجعلها الوجهة الأفضل لشهر العسل، من منتجعات وفنادق ذات حدائق فخمة ومناظر طبيعية خلابة، إلى الرمال المظللة بأشجار النخيل، والشواطئ ذات المياه الفيروزية، ومسابح فاخرة، وخدمات تجعل الشخص يشعر وكأنه ملكًا هناك.

ولا تقضي جل وقتك في الشواطئ، بل توجه إلى مدينة أوبود في بالي لتستمتع بالأعمال اليدوية، وتسمع الموسيقى الشعبية، وتستكشف المعابد، واذهب إلى غابة اوبود للقردة، التي تحوي اكثر من 1000 قرد.

استمتع بالعطلة بكل تفاصيلها وقم بزيارة حقول الارز وتمشى فيها، هذه الحقول تم تصنيفها كموقع للتراث العالمي لليونسكو

جزيرة جاوا

جزر جاوا

تقع جزيرة جاوا غرب بالي، وهي توفر للزوار وجهة سياحية مختلفة قليلًا عن بالي، فهي تتيح للزوار فرصة السياحة في جاكرتا، والتنقل في أكثر من 170 مول، وتناول الطعام في الشوارع، وغير ذلك.

الأمور التي يمكنك القيام بها في جاكرتا لا تشمل فقط الاندماج في الشوارع والأسواق المزدحمة، بل تحوي المدينة أشياء كثيرة يمكن القيام بها، مثل قضاء يوم هادئ في ميدان ميرديكا، وزيارة المتاحف الرائعة، مثل متحف ماكان.

بعد الاستمتاع بجاكرتا، ينصح بالذهاب إلى مدينة يوجياكرتا، وهناك بإمكانك التعرف على الإرث الثقافي لجاوا، مثل موسيقى غاميلان الجاوية، والرقص المحلي، وصناعة الباتيك الاندونيسي الشهير، ولن تكتمل زيارتك إذا لم تقوم بزيارة  معبد بوروبودور الأثري البوذي الشهير عند شروق الشمس قبل أن يصل حشود الزوار الآخرين.

جزيرة سومطرة

جزيرة سومطرة

جزيرة سومطرة قريبة من ماليزيا، وهي أيضًا من الوجهات السياحية المشهورة للغاية في إندونيسيا، وفيها بحيرة توبا التي تعتبر من أكبر البحيرات البركانية في العالم.

واثناء زيارة جزيرة سومطرة، هناك الكثير من الأفعال التي يمكن أن يقوم بها السياح وزيارة الكثير من المناطق الأثرية الشهيرة، مثل زيارة ميدان، عاصمة شمال سومطرة، ولاختيار الأطعمة اثناء زيارتك لميدان، قم بتجربة السوتو ميدان (نوع من حساء الدجاج على الطريقة الاندونيسية)، او قم بتجربة الريندانج (وهو لحم بقر حار)، أو طبق ناسي بادانج (وهو رز مع اللحم والخضراوات)، ولا يجب أن يفوت محبي الطبيعة زيارة قرية بوكيت لاوانج التي تقع في مقاطعة سومطرة الشمالية

جيلي تراوانجان

جيلي تراوانجان

هذه الجزيرة تعتبر من أفضل الوجهات السياحية في أندونيسيا، وهي الجزيرة الأكثر تطورًا وحداثة من جزر جيلي الأخرى، وتحوي أجمل الشواطئ ذات الرمال البيضاء في اندونيسيا، وفنادق جميلة تجعل الزوار يتمنون إطالة فترة زيارتهم، والاستماع بكل دقيقة من دقائق الرحلة، وترك الدنيا ورائهم بمتاعبها وقلقها.

جزيرة جيلي تراوانجان أطلق عليها هذا الاسم ومعناه “النفق” لأن هذه الجزيرة تشير إلى نفق تم بنائه خلال الحرب العالمية الثانية أثناء احتلال اليابان لهذه الأرض، ويمكن أن يشاهد الزوار سفينة يابانية من سفن الدوريات غارقة بالقرب من جزيرة جيلي اير.

جزيرة كومودو

جزيرة كومودو

جزيرة كومودو تحوي حديقة كومودو الوطنية، وهي محمية طبيعية لأكبر السحالي في العالم، مثل تنين كومودو، وبإمكانك أن تشاهد أيضًا مخلوقات عجيبة في جزيرة كومودو، ولكن لدغتها سامه وهي تتجول في بيئاتها الطبيعية، والحيوانات العجيبة التي ستتعرف عليها في رحلتك إلى جزيرة كومودو ليست فقط تنانين كومودو، إنما ستتعرف أيضًا على أسماك شيطان البحر، وهم أكبر أنواع اسماك الراي.

تستطيع أيضًا أن تأخذ استراحة من العالم الخارجي بزيارتك الشاطئ الوردي، وهي من المناطق الساحلية الهادئة التي تحوي رمال بلون السالمون، ويمكنك أن تتعرف في هذا الشاطئ على آلاف الأسماك المحلية في الحدائق المرجانية قبالة الشاطئ. [1]

جزر في إندونيسيا

  • جزر راجا امبات
  • جزر واكاتوبي
  • جزيرة بوناكن
  • جزيرة فلوريس

جزر راجا امبات

جزر راجا امبات

هناك أكثر من 600 جزيرة صغيرة يشكلوا مع بعضهم البعض جزر راجا امبات، لكن الجزر الأساسية في راجا امبات هي جزيرة وايجيو، بانتانتا، سالاواتي، وميسو، وهذه الجزر تعتبر وجهة مميزة للغواصين والسباحين ومراقبي الطيور.

بإمكانك التعرف على الكثير من الطيور النادرة في جزر راجا امبات مثل طائر الجنة ويلسون، وبإمكانك أن تزور الشواطئ المميزة في هذه الجزر التي تحوي المياه الزرقاء السطحية والرمال البيضاء. [2]

جزر واكاتوبي

جزر واكاتوبي

تعتبر جزر واكاتوبي عبارة عن مجموعة من الجزر وليس جزيرة واحدة، مثل جزر الوانغي وانغي، وجزر بينونغكو، وانجي وتوميا وكاليدوبا.

تعتبر هذه الجزيرة مكانًا رائعًا للغوص إذا أردت معرفة اسفل الأمواج في اندونيسيا واكتشاف أعماق البحار والمغامرات البحرية، فتأكد أن هذه الوجهة هي الوجهة المثالية لك.

بإمكانك أيضًا زيارة الحديقة الوطنية في واكاتوبي، والتعرف على الحياة البحرية المحمية المتنوعة، وبإمكانك الاستمتاع بالمشي في أماكن تشبه الجنة بين الجزر أو السباحة في هذه الأماكن، والوصول إلى جزر الواكاتوبي ليس سهلًا، لأنه يتطلب منك التنقل عبر بالي، لكن هذه الزيارة تستحق بالطبع، وسوف ترى مناطق لن تنساها في حياتك لتكون هذه الزيارة زيارة لن تتكرر [3]

جزيرة بوناكن

جزر بوناكن

جزيرة بوناكن تقع بالقرب الطرف الشمالي من جزيرة سولاوسي في إندونيسيا، وهي تعتبر من الجزر الغنية بالكائنات البحرية الغريبة التي لن تجدها في اي مكان آخر، مع 70% من احتياطي أنواع الاسماك في المحيط الهندي بالكامل، وإذا أردت اختيار التوقيت المناسب لزيارة جزيرة بوناكن، فاحرص على الذهاب في يونيو- اكتوبر.

لا يمكنك الذهاب إلى بوناكن بدون الاستمتاع بالأطعمة المحلية الشهيرة في هذه الجزيرة مع الأهل والأصدقاء، وللوصول إلى جزيرة بوناكن، يجب عليك في البداية ان تصل إلى مدينة مانادو في اندونيسيا، ثم تستقل القارب ليأخذك إلى بوناكن، وهذه الرحلة الجميلة في البحر سوف تستغرق حوالي 50 دقيقة تقريبًا.

جزيرة فلوريس

جزر فلوريس

جزيرة فلوريس تعتبر من الجزر الغنية بالمظاهر الطبيعية في اندونيسيا، وتقع جزيرة فلوريس في جزر سوندا الصغرى، ومن المظاهر للطبيعة المذهلة التي لا تكتمل زيارتك لجزيرة فلوريس دون رؤيتها هي الطبيعة المذهلة، ورؤية جبل كيلي موتو والبحيرات البركانية الموجودة فيه التي تغير ألوانها بحسب التعديلات في حالة الأكسدة، فسبحان من خلق فأبدع هذه المظاهر الطبيعية.

أفضل توقيت لزيارة جزيرة فلوريس الجميلة هي في منتصف ابريل إلى منتصف اكتوبر، ومن الفنادق الجميلة التي يمكنك النزول فيها هي فندق ايسلا كانيا، وفندق بينتانج فلوريز. [4]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى