أبرز 10 فوائد قشور الاسبغول

كتابة: Sana Mallah آخر تحديث: 13 سبتمبر 2022 , 06:14

فوائد قشور الاسبغول

  1. تحسين الأعراض في متلازمة القولون العصبي IBS
  2. مفيد لصحة القلب
  3. التحكم في السكر عند مرضى السكري
  4. علاج البواسير والشقوق الشرجية
  5. التخلص من الإسهال والإمساك
  6. التحكم في الوزن
  7. مفيد للحوامل
  8. تحسين الخصوبة عند الرجال
  9. تحسين صحة البشرة
  10. تحسين صحة الشعر

قشور الاسبغول لمتلازمة القولون العصبي IBS
متلازمة القولون العصبي هي مرض مرتبط بالجهاز الهضمي. وسبب من أسباب متلازمة القولون العصبي هو انخفاض محتوى الألياف في النظام الغذائي. من الممكن أن يؤدي إلى آلام في البطن والانتفاخ والامتلاء وعسر الهضم ومشاكل الأمعاء. تناول قشور الاسبغول مفيد في توفير الراحة من أعراض متلازمة القولون العصبي.

قشور الاسبغول لصحة القلب
قشور الاسبغول مفيدة لصحة القلب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. الاسبغول غني بالألياف وفقير بالدهون وهو مفيد في تحسين صحة القلب ومستوى الكوليسترول. علاوًة على ذلك، قشور الاسبغول مفيدة في تقوية عضلة القلب وتقليل ضغط الدم وتحسين صحة القلب بشكل عام.

قشور الاسبغول للتحكم في السكر عند مرضى السكري
وفقًا للدراسات، قشور الاسبغول مفيدة في التحكم في مستوى السكر عند مرضى السكري. حيث تقلل قشور الاسبغول من ارتفاع مستوى السكر وتزيد من امتصاص الأدوية المضادة لمرض السكري. تناول 5 غرام من الاسبغول مرتين في اليوم تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم عند مرضى السكري من النوع 2.

قشور الاسبغول للبواسير
يعاني الكثير من البواسير بسبب الإمساك فترة طويلة. وقشور الاسبغول مفيدة بشكل خاص لهؤلاء الأشخاص. وذلك لأن قدرة قشور الاسبغول على الامتصاص والاحتفاظ بالماء تفيد الأشخاص المصابين بالبواسير. وتجعل التبرز أسهل من خلال زيادة محتواه المائي. علاوة على ذلك، تفيد قشور الاسبغول في علاج الشقوق الشرجية. حاول تناول قشور الاسبغول بالماء الدافئ قبل النوم ولكن استشر الطبيب عن الكمية أو الجرعة.

قشور الاسبغول للإسهال وللإمساك
قشور الاسبغول هي عبارة عن ملين طبيعي أي أن هذه القشور تجعل حركات الأمعاء أسهل بكثير. تفيد قشور الاسبغول في علاج الإسهال عن طريق امتصاص الماء من الأمعاء وبذلك فهي تنظم حركات الأمعاء. يجب تناول 1 أو 2 ملعقة صغيرة من قشر الاسبغول مع اللبن. يجب خلط المكونين بشكل جيد وتناول المزيج بعد الوجبات للتخلص من الإسهال.

علاوًة على ذلك، محتوى الألياف الغني في قشور الاسبغول مفيد في التخلص من الإمساك. ومن أجل ذلك يجب مزج 1 أو 2 ملعقة صغيرة من الاسبغول في كوب من الحليب الدافئ وشربه قبل النوم للتخلص من الإمساك.

قشور الاسبغول للتحكم في الوزن
يساعد المحتوى الغني بالألياف للاسبغول في التحكم في الوزن وذلك من خلال إبطاء عملية إفراغ المعدة. وهذا بدوره يعزز الشعور بالشبع ويقلل من الشهية ويقلل من الشعور بالجوع بين الوجبات. يساعد الاسبغول أيضًا في التحكم في الوزن من خلال التحكم في مستوى الكوليسترول. يجب تناول 1 أو 2 ملعقة صغيرة من قشور الاسبغول في كوب من الماء وقليل من عصير الليمون. يجب تناوله على معدة فارغة عند الاستيقاظ من أجل تقليل الوزن.

قشور الاسبغول للحوامل
في الحقيقة، قشور الاسبغول آمنة للنساء في فترة الحمل والرضاعة. حيث تساعد في تخفيف مشاكل المعدة في الحمل مثل عسر الهضم والإمساك. ولكن نظرًا لأن الاسبغول ملين فمن الأفضل تجنب تناول قشور الاسبغول في حال اتباع نظام غذائي غني بالألياف. على كل حال، من الأفضل استشارة الطبيب قبل تضمين قشور الاسبغول في النظام الغذائي في حال الحمل أو الإرضاع.

قشور الاسبغول للرجال
قشور الاسبغول مفيدة جدًا للرجال من حيث تحسين الخصوبة والصحة الجنسية. تعزز قشور الاسبغول الرغبة الجنسية وتحسن سرعة القذف وتطيل النشوة الجنسية. ومن أجل ذلك يجب نقع قشور الاسبغول في كوب من الماء في الليل وشربه في الصباح.

قشور الاسبغول للبشرة
قشور الاسبغول مفيدة للبشرة من خلال المساعدة في علاج مشاكل البشرة مثل التخلص من حب الشباب والبثور وفتح المسام ومنع ظهور الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء وتقليل الالتهاب وعلاج تهيج البشرة ولدغات الحشرات.

قشور الاسبغول للشعر
في الحقيقة، تتأثر صحة الشعر بالعديد من العوامل أهمها النظام الغذائي الصحي ووظائف الجسم الصحي. لذلك، ومن أجل تحسين صحة الشعر لا بد من الاهتمام بالجهاز الهضمي الصحي. وهنا يأتي دور قشور الاسبغول في توفير العناصر الغذائية الأساسية لجذور الشعر التي تعزز نمو الشعر. [1]

اين نجد قشور الاسبغول

عشبة الاسبغول هي عشبة هندية مشتقة من بذور نبات الأوفاتا. الاسبغول مصدر ممتاز للألياف الغذائية. قشور الاسبغول هي الغلاف الخارجي للبذور. وكما ذكرنا سابقًا، فوائد قشور الاسبغول لا تعد ولا تحصى لذلك من الطبيعي أن تتساءل حول مصادر قشور الاسبغول. تشمل مصادر قشور الاسبغول كل من:

  • مكمل غذائي: يفضل بعض الأشخاص تناول قشور الاسبغول التي تكون شكل مسحوق ممزوجة في سائل مثل الماء أو الحليب. في حين يفضل البعض الآخر تناول قشور الاسبغول على شكل حبيبات أو كبسولات. ويمكن الحصول عليها أيضًا من ضمن حبوب الإفطار والمخبوزات.
  • مكون في مكمل الألياف ومكمل الإمساك: من الممكن العثور على قشور الاسبغول في كثير من مكملات الألياف أو مكملات الإمساك مثل الملينات.
  • من الغذاء: من الممكن الحصول على قشور الاسبغول من الأطعمة المدعمة مثل الخبز والحبوب مثل حبوب الإفطار.

من الممكن أن تجد قشور الاسبغول في كل مكان وذلك بسبب وجود عدد كبير من العلامات التجارية للمكملات التي توفر مكملات قشور الاسبغول. من الممكن أن تطلب قشور الاسبغول من أمازون وتحصل على فوائد لا تعد للصحة العامة. [2]

الفيتامينات في قشور الاسبغول

لا تعتبر قشور الاسبغول مصدر جيد للفيتامينات والمعادن، ومع ذلك، تحتوي قشور الاسبغول على كمية قليلة من الفيتامينات والمعادن مثل الصوديوم والكالسيوم والمغنيزيوم.

تمتلك قشور الاسبغول قيمة غذائية عالية. حيث تحتوي على الألياف الغذائية وهي منخفضة السعرات الحرارية والدهون. على سبيل المثال، تحتوي ملعقة كبيرة من قشور الاسبغول على 20 سعرة حرارية فقط ولا تحتوي على دهون أو كوليسترول.

كما تحتوي على القليل من الفيتامينات والمعادن مثل الصوديوم والكالسيوم والمغنيزيوم. وتحتوي الحصة الواحدة على كمية قليلة من البروتين. وذلك وفق معايير إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

في الحقيقة، تستهلك قشور الاسبغول بشكل أكثر شيوعًا بسبب المحتوى الغني من الألياف الغذائية. حيث تحتوي قشور الاسبغول على 5 غرام من الألياف لكل ملعقة واحدة.

ولذلك تعتبر قشور الاسبغول مصدر ممتاز للألياف الغذائية ولا تعتبر مصدر للفيتامينات أو للمعادن على الرغم من أنها تحتوي على القليل من الفيتامينات أو المعادن. [3] [4]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى