معاني رموز مكيف جري

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 22 سبتمبر 2022 , 09:40

معاني رموز مكيف جري

مكيف جري أحد أشهر أنواع المكيفات انتشارًا ويتساءل البعض عن الرموز التي تظهر على ريموت التحكم ، وفيما يلي هذه الرموز ومعانيها:

وضع المروحة في التيار المتردد

هذا الرمز هو عبارة عن مروحة ، ويعمل هذا الوضع في مكيف الهواء عند ضبطه على وضع “التشغيل” على تشغيل مروحة التيار المتردد باستمرار حتى عند إيقاف تشغيل الضاغط ، ويحتاج المستخدم إلى استخدام هذا الوضع في الحالات التالية:

  • للمساعدة في التخلص من البقع الساخنة والباردة في المنزل ، لأن نفخ المروحة باستمرار يساعد على تحريك الهواء والحفاظ على درجة الحرارة متساوية أثناء تشغيل وإيقاف تشغيل التيار المتردد.
  • يساعد على إذابة الجليد المجمد بشكل أسرع ، فعندما يواجه المستخدم مشكلة في تجميد مكيف الهواء ، فإن تشغيل المروحة سيساعد في تسقط هذا الجليد بشكل أسرع.
  • عند تركيب أجهزة تنقية الهواء في النظام الذي يحتاج إلى تدفق هواء مستمر.

الوضع التلقائي

عند ضبط هذا الوضع على وضع “التشغيل” ، يعمل على بتشغيل المراوح تلقائيًا عندما يكون التيار المتردد في وضع التبريد ، تشمل مزايا استخدام الوضع التلقائي في مكيف الهواء:

  • تقليل من فاتورة الكهرباء.
  • رطوبة أقل ، يسمح الوضع التلقائي بتصريف التكثيف ، بدلاً من تبخيره مرة أخرى في المنزل.
  • تبديل أقل للفلتر.

 رمز الوضع البارد في التيار المتردد 

ندفة الثلج هي الرمز الشائع للوضع البارد في مكيف الهواء ، وضع التبريد في مكيف الهواء جري هو الوضع الافتراضي لمكيف الهواء.

ويتم تشغيل هذا الإعداد عندما يحتاج الشخص إلى تدفق هواء بارد عبر المنزل ، للتشغيل يجب التأكد من أن الوضع البارد على وضع “التشغيل” وانتقل لأعلى أو لأسفل لاختيار درجة حرارة الغرفة التي تريدها.

وضع الحرارة في التيار المتردد

يتم تمثيل هذا الخيار بواسطة رمز الشمس ، وهو اختيار عكس وضع التبريد ، تتضمن أنظمة التدفئة والتهوية المركزية كلاً من تكييف الهواء والتدفئة بحيث يمكن الحصول على هواء بارد في الصيف وأكثر دفئًا في الشتاء.

يعمل وضع التسخين في مكيف الهواء تمامًا بالطريقة التي يعمل بها الوضع البارد ، ولتشغيل هذا الوضع يجب التأكد من وضع التسخين في وضع “التشغيل” وانتقل لأعلى أو لأسفل إلى درجة الحرارة المرغوبة التي تريد أن يكون الهواء فيها.

الوضع الجاف 

يعمل الوضع الجاف في مكيف الهواء جري على تشغيل مكيف الهواء كمزيل للرطوبة أثناء تشغيله ، تعمل مزيلات الرطوبة على تقليل الرطوبة النسبية داخل المنزل ، وهناك بعض الأسباب التي قد يحتاج فيها المستخدم إلى تشغيل هذا الإعداد هي:

  • الطقس رطب ولكن ليس حارًا جدًا.
  • عندما تكون الرطوبة مرتفعة ، يمكن الشعور بدرجة حرارة أعلى بكثير مما هي عليه في الواقع ، خلال هذه الأوقات سيزيد الوضع الجاف في مكيف الهواء من راحة المنزل دون تبريد مكيف الهواء.
  • تقليل فاتورة الكهرباء
  • يساعد على منع التكثيف من النوافذ.

 وضع السكون في التيار المتردد

رمز وضع السكون على جهاز التحكم عن بعد للتيار المتردد عبارة عن هلال ، وهذا الوضع يعمل على توفير الطاقة مصمم لرفع إعداد منظم الحرارة تدريجيًا أثناء النوم.

عندما يكون مكيف الهواء في وضع السكون ، سترتفع درجة حرارة المنزل كل ساعة حتى يصبح المنزل أكثر دفئًا بمقدار 2 إلى 3 درجات مما كان عليه عند النوم.

وضع أيون البلازما

يعمل هذا الوضع على تشغيل منقي هواء أيوني مدمج يقوم بتشتيت أيونات البلازما إلي أيونات سالبة وإيجابية في جميع أنحاء المنزل ، ويتم استخدام هذا الخيار من أجل: 

  • تقليل البكتيريا والفيروسات المحمولة جواً.
  • يحافظ على الغبار بعيدًا عن الهواء المحيط.
  • تحسين جودة الهواء وتقليل مسببات الحساسية المنزلية المحمولة جوًا.

وضع Turbo ” التبريد السريع”

وضع Turbo هو الوضع الذي يتم استخدامه من أجل تبريد المنزل بسرعة ، حيث يعمل المكيف بأقصى سرعة لمدة 30 دقيقة تقريبًا لتحريك الهواء البارد في جميع أنحاء المنزل بشكل أسرع  ، ويعتبر هذا الوضع هو الوضع الأكثر استهلاكًا للطاقة.

الموقت 

يتم استخدام المؤقت على مكيف الهواء جري لضبط مكيف الهواء على التشغيل أو الإيقاف في وقت محدد ، عندما يكون مكيف الهواء في الوضع التلقائي ، فإنه يعمل وينطفئ وفقًا لدرجة الحرارة في الغرفة.

ولكن عند الرغبة في فصل مكيف الهواء بغض النظر عن درجة الحرارة في الغرفة ، يمكن استخدام عداد الوقت على مكيف الهواء لجدولة الوقت الذي تريد تشغيل أو إيقاف تشغيله.

وضع الصحة 

رمز الشجرة الموجود على جهاز التحكم عن بعد للمكيف هو Health Mode أو الوضع الصحي في مكيف الهواء مشابه للوضع الأيوني.

حيث يعمل هذا الوضع على تقليل البكتيريا والعفن داخل مكيف الهواء ، لا تساعد هذه الوظيفة في تنظيف الجزء الداخلي من المكيف فقط ، بل تساعد على توفير هواء أنظف.

الوضع الاقتصادي

الوضع الاقتصادي يشير إلى الاقتصاد ، حيث يعتمد هذا الإعداد على استخدام أقل للطاقة من خلال الجمع بين نسب مختلفة من هواء المروحة والهواء المبرد لتحقيق الراحة في المنزل مع استمرار استخدام طاقة أقل ، على غرار الإعداد الاقتصادي في السيارة الحديثة ، تكون نتيجة التبريد جيدة ولكن لا يُقصد بها أن تكون الأفضل.[1]

معاني ازرار ريموت المكيف جري

طريق التشغيل العام لمكيف الهواء Gree

  • الخطوة 1 : اضغط على زر التشغيل / الإيقاف لبدء تشغيل مكيف الهواء.
  • الخطوة 2: اضغط على زر MODE لتحديد الوضع وفقًا لاحتياجات المستخدم ، بما في ذلك: AUTO و COOL و DRY و HEAT و FAN.

كيفية تغيير سرعة المروحة

يمكن تغير سرعة المروحة على المستويات من الأقل إلى الأعلى حسب رغبتك باتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة 1: اضغط على زر التشغيل / الإيقاف لبدء تشغيل الجهاز.
  • الخطوة 2: اضغط على زر FAN لتحديد سرعة المروحة المطلوبة.

ملاحظة: في الوضع التلقائي ، سيحدد الجهاز تلقائيًا سرعة المروحة وفقًا لدرجة الحرارة الموجودة بالغرفة في الوضع الجاف ، لن يقوم الجهاز بضبط سرعة المروحة.

طريقة تنشيط وضع التبريد السريع في مكيف جري

هذا الإعداد مفيد بشكل خاص في الأيام الحارة ، للمساعدة في الشعور السريع بدرجات الحرارة الباردة ،ويمكن تشغيله بالطريقة:

  • الخطوة 1: اضغط على زر MODE وحدد وضع COOL.
  • الخطوة 2 : اضغط على زر TURBO ، في هذا الوقت سيبرد مكيف الهواء الغرفة بسرعة ، بمجرد أن يتم تبريد الغرفة بدرجة الحرارة المحددة ، سيتم فصل هذه الميزة تلقائيًا لتوفير الطاقة الأكثر كفاءة.

تفعيل مستشعر درجة الحرارة في مكيف جري

هذه ميزة ذكية موجودة بمكيف جري ، يدعم المبرد بدرجة الحرارة التي يحددها المستخدم ، سيحتوي جهاز التحكم عن بُعد علي مستشعر مدمج لاستشعار درجة الحرارة حول المنطقة وسيبرد الجهاز وفقًا لمستوى درجة الحرارة هذا ، ولتفعيل هذه الميزة ، يمكن اتباع التالي:

  • الخطوة 1 : اضغط على الزر I FEEL ، ثم سيقوم الجهاز تلقائيًا باكتشاف موقع جهاز التحكم عن بُعد وضبط درجة الحرارة بالضبط حيث يوجد جهاز التحكم عن بُعد.
  • الخطوة 2 : اضغط على I FEEL مرة أخرى لإيقاف تشغيل هذه الميزة.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى