هل القرد في المنام بشارة خير

كتابة: Judy Mallah آخر تحديث: 25 سبتمبر 2022 , 16:46

هل القرد في المنام بشارة خير

نرى في منامنا أحلام كثيرة، منها ما يكون له تفسير حقًا، ومنها ما يكون مجرد احلام لا معنى لها، سببها التفكير في أمر ما، أو الانشغال والتركيز على عمل لفترة طولية، فنراه في منامنا، ويمكن مثلًا إذا كان الشخص يتابع فيلمًا عن القرود أو فيديو أو برنامج تعليمي عن القرود أو يقرأ كتابًا، أو في حال زيارته لحديقة الحيوان، فليس من الغريب عندها أن يرى قردًا في منامه أو أي حيوان آخر، لأن المنامات تكون أحيانًا امتداد لتفكير الشخص، ربما إذا رأى الشخص فيديو قصير على مواقع التواصل الاجتماعي حول قرد، فإنه يمكن أن يراه في المنام.

أما في حالة رؤية القرد في المنام بدون سابق إنذار، يرى ابن سيرين أن رؤية القرد في المنام ليست بشرى خير، فالقرد بحسب ابن سيرين هو رجل محروم، فقير، مسلوب النعمة، أو حتى ممسوخ، أو شخص ماكر، لعان، وليس إنسانًا جيدًا، أي للأسف لم يعتبر ابن سيرين رؤية القرد بشرى خير، لكن إذا أُعطي الشخص قردًا، فهذا يعني أنه سوف ينتصر على العدو، أو يمكن أن يشير إلى أن الشخص قد خان ما اؤتمن عليه، وأما إذا حارب الشخص قردًا فغلبه يمكن أن يصيبه المرض.

ومن تناول من لحم القرد، يمكن أن يصيبه المرض، أو حتى الهم الشديد، ومن رأى في منامه أنه ينكح قرد، فهذا يدل على فاحشة ارتكبها، ومن عضه قرد، يمكن أن يقع في خصومة، رؤية القرد لا تبشر بخير، فمن يرى قردًا يدخل إلى فراشه، فقد يشير ذلك إلى الفجور والزنا، أي القرد يعتبر إشارة إلى الكبائر

بالرغم من أن أغلب حالات رؤية القرد في المنام لا تبشر في الخير بحسب تفسير ابن سيرين، لكن في بعض الحالات فسر معبري الأحلام رؤية القرد بتفسيرات أقل شدةً، مثل أن رؤية تناول لحم القرد في المنام يمكن أن يشير إلى شراء ثياب جديدة، والركوب في القرد في المنام يمكن أن يشير إلى الانتصار على العدو

رؤية القرد في المنام يدل على

يعتمد تفسير رؤية القرد في المنام على حالة القرد، والقرد بصورة عامة في المنام يشير إلى الرجل الماكر الخادع السيء، ويمكن أن يشير القرد إلى مرض يصيب الإنسان، أو عدو، ويمكن أن يكون دليل أيضًا على الفجور، ويختلف التفسير بحسب عمل القرد في المنام أو الهيئة التي جاء فيها:

  • إذا رأى الشخص أنه يأكل من لحم القرد، يمكن أن يصاب بالهم أو المرض أو علة لا يشفى منها
  • رؤية القرد في المنام يدل على الإصابة بمرض
  • رؤية تحول الإنسان إلى قرد في المنام يمكن أن يظهر سحر أو ما شابه
  • من رأى أنه راكب على قرد فإنه يقهر عدوه
  • من رأى أنه يعطى قردًا، فإن ذلك يشير إلى الانتصار على عدو
  • من رأى أنه أعطي له قرد، فهو شخص خائن
  • من رأى على كتفه قرد فهذا يدل على سرقة خطيرة سوف تظهر، وربما يكون هو المسؤول عنها، وسوف يفضح بهذا الأمر
  • القرد نحس في المنام، سواء رأى الشخص أنه يملك قردًا أو يحمله
  • القرد رجل ضعيف مهان ذليل، فقد النعمة بسبب ذنوب ارتكبها
  • من نكح القرد في المنام يدل ذلك على أرض الواقع أنه قد ارتكب فاحشة كبيرة، أو خاصم وهجر إنسانًا
  • من رأى في المنام أنه تحول إلى قرد، فإن ذلك يعني أنه يصبح قريب من الوقوع في الزنا، وربما يدل على الوقوع في المعاصي
  • من رأى أنه يأكل لحم القرد، ربما يصيبه الفقر والحاجة. [1]

تفسير الهروب من القرد

إذا رأة الشخص في منامه أنه يهرب من القرود، فهذا يمكن ألا يكون بشارة خير أو شر، بل يعتمد على الحالة، ويجب على الشخص أن يتذكر تفاصيل أكبر عن الحلم من أجل تفسيره بدقه، فإذا رأي الشخص أنه يهرب من القرد، فيجب أن يتذكر الشخص الذي يحاول إرهاقه بأعمال في حياته، فلربما تم تشبيهه في القرد في المنام.

أما حلم المطارده من القرود في المنام فتفسيره ليس جيدًا، وليس بشارة للخير، ويجب على الشخص إذا رأى مثل هذا المنام أن يسترجع دائرة المقربين في حياته، أو الأصدقاء بتعبير أدق، فربما أصدقائه يظهرون المحبة له، لكنهم يضمرون له الشر، لذلك يجب أن يعيد الشخص التفكير في الأشخاص حوله، ومن قد تكون محبته هي فقط عبارة عن مصالح شخصية، ويتأكد الشخص من ذلك في حال طلب مصلحة أو منفعة من شخص ما، فسوف يجد أن الشخص الآخر يتهرب من مساعدته، ونفعه.

وإذا استطاع القرد في المنام أن يؤذيك بطريقةٍ ما، فهذا الأمر هو أسوأ ما تراه من مطارده القرود لك، لأن هذا المنام يعني أن اعدائك يحاولون بأقصى جهدهم من أجل النيل منك، وإيذائك وتوجيه ضربة موجعة لك لن تنساها ما حييت، لذلك لا تحاول أن تقلل من أهمية هذا المنام.

بنفس الوقت، يمكن أن يكون للمنام تفسير لطيف وهو الإعلان لقدوم سعادة أكبر في حياتك ورضا أكبر قادم بعد أيام من العناء والشقاء.

القرد الصغير في المنام بشارة خير

ليست جميع الرؤى حول القرود تدل على الشر، فرؤية القرود الصغيرة تدل على ولادة طفل جديد، وعلى الأغلب أن تكون أنت والده أو مسؤول عنه بشكل مباشر، وإلا لم يكن ليظهر لديك في المنام. [2]

اللعب مع القرد في المنام

تختلف الحالات التي يمكن أن يرى فيها الشخص قردًا في المنام، واللعب مع القرد في المنام يمكن أن تكون له إشاره خير، مثل أن تحصل على العلاوة في الراتب التي طالما حلمت بها، أو أن تحصل على الوظيفة التي تقدمت إليها وكلك أملًا في الوصول إليها.

ربما يساعد اللعب مع القرود في المنام على إظهار إشارة لك أنك ستستعيد الفتاة التي خسرتها في علاقة حب، أو أنك ستعاود الاتصال مع شخصًا ما من الماضي.

إذا كنت ترى أن شخصًا آخر يلعب مع القرد، وهذا الشخص يبدو أنه يكرهك في المنام، فقد يعني ذلك أنه يكرهك في حقيقة الأمر، ويجب عليك الانتباه منه وتوخي الحذر، لأنه يمكن أن يوقم بأذيتك إذا سمحت له بذلك. [3]

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى